• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 متابعة تونيزياسات لفيروس كورونا في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
la persistance du virus sur le carton serait de 24 heures, sur le plastique de 3 jours, sur le bois et l'acier de 4 jours, sur le verre de 5 jours et, mention supplémentaire : dans l'air, le virus résisterait 3 heures.

 
نصيحة للجميع : اخسر كل شيء على الوقاية خرج كل كا عندك و استعمل مواد التنظيف عقم الغرفة ... جفال و ماء في دبوزة فيها بخاخ كيما البارفان او اي شيء اخر و ترش الدار البيبان و الاشياء التي يلمسها الجميع كل شيء يزول مباشرة او خل ابيض و معاه كحول و قليل من الملح معقم و مطهر جيد و في كل منافذ و مدخل في المنزل ضح خيشة مبلولة بالماء و الجفال و نظف قدميك ؛ حاول ان تشتري قضية كاملة مباشرة دون خروج اخر و كيف كيف شخص فقط او اثنان على اقصى تقدير يخرج للشراء و قبل متدخل للمنزل نحي دبشك و خليه البرا نقصد الدبش الملبوس الخارجي كل ما هو عرضة للفيروس و الحذاء كذلك و البس شلاكة قبل ما تدخل للدار و حط امام الغرفة الي بش تدخللها خيشة كيف كيف ماء و جفال هكاكة تكون محمي 100/100 من الفيروس ؛ هذا ما اقوم به و اتمنى ان تستفيدوا .
 
العزل التام قادرين نتحملوه من الناحية الاجتماعية : توفير الضرورات الحياتية ينجم يقتصر على كردونة لكل عايلة فيها باكو حليب / 2 خبزتين / حكة هريسة / باكو مقرونة / زيت الخ . مطالبين بالصبر اولا وقوة الايمان . ويسهر على تامين ذلك الجيش والامن في التوزيع مع معاضدة بعض جمعيات او الكشافة في كل حي .
لكن الموضوع الخطير شوية : اجلاء المواطنين الي البرا . نظرا لعدم الالتزام وغياب المسؤولية . عند عشرات الوتلة مسكرين وفارغين . تسخير الدولة فوق الجميع لضمان عدم انتشار اكبر للوباء.
التبعات الاقتصادية : ظاهر الي مع الاسف كيف بقية العالم بش نخسرو برشة خدم وانا زادة شركة صغيرة في اي وقت تنجم تسكر. ما علينا كان نسبقو الخير و نجمو بعد عزل 3 اسابيع الدنيا ما تاقفش مبعد نرجعو تدريجيا : بعض المصانع / شركات الاعلامية تقعد عن بعد.
اما خير ولا تولي عندك 1000 اصابة . وقتها كارثة في الاقتصاد
 
بالارقام لو كان المرض هذا ضرب بلاد فيها 11 مليون فانو فما 300 الف لقدر الله باش يموتو اعتمادآ على ارقام الصين وعلى حسابات دقيقة واحصائيات تقول هكا
الحظر العام منغير مانخممو في الناس والفئات الهشة الي تمثل نص البلاد باش تعاود ايام الثورة من حرق وتكسير والناس باش تهجم على بعضها باش توكل صغارها وليلة 14 جانفي احسن ùثال كيفاش الناس هاجت ودخلت تكسر وتحرق
كيفاش حسبها.الصين فيها مليار ونصف والموتى 3400 فقط
 
Le coronavirus a-t-il été créé en laboratoire ?

 
الحل تجنيد 3 مصحات في كل ولاية.
مصحة فيها من ثبت بعد التحليل مرضه
المصحات ال2 لخرين للمشتبه فيهم

مع اخذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة و اهمها كل مصحة مال 3 هاذم ما يدخلها كان الي لابس اللباس الخاص المعقم و العازل، ثانيا الاكل يجي من خارج المصحات في اوعية بلاستيكية، ممنوع خروج اي شخص مالمشتبه فيهم من الخروج من مكانو.
كل من يثبت انه لا يحمل الفيروس يتم اخراجو مالمصحة. و كل من يثبت بانه مريض يتم تحويله للمصحة الاخرى
كل من يقرر العودة لتونس يتم اخذه مباشرك مالمطار
نتصور كان تم اخذ الاجراءات هاذي مالبداية نكونو عبرة للعالم الكل.
و بالطبيعة المصحات تاخذ حقها و الاطار الطبي و الشبه طبي ياخذو حقهم و بالزيادة و تكريم من فوق
هناك ولايات لا يوجد فيها اصلا مصحات، المشكل في تونس بالاساس هو الاعتماد على الحجر الصحي الذاتي سواءا للمشتبه بهم أو المرضى، يعني عوض ان تحجر عليه الدولة و تقطعه عن العالم الخارجي تامره بالاتزام بيته، السبب غياب الامكانيات و رفض العديد من اعوان الصحة ان يعملوا في مراكز حجر صحي... الدولة تعتمد على الحظ لتجنب الكارثة يعني اشخاص تمرض و تشفى من تلقاء نفسها و دون ان تعلم اصلا انها مريضة.
الكارثة قادمة لا محالة و سنشهد ايام احلك من الليل و كما قال وزير الصحة البريطاني " استعدوا لتوديع احبائكم"
 
اشنوة الأمن و الجيش الي باش اتقوم اعليهم بلاد في تونس؟؟ باش يخلقولك سرة جدد؟؟ باش يعملولك صحة؟؟ باش يخلقولك وعي؟؟ باش ايوفروا للناس الي ظلمتهم بلادهم و ايخلصوا فيه الان ؟؟ الأمن و الجيش دورهم مكمل في الصين و ايطاليا و ألمانيا و غيرهم الا في تونس ايولي هو المبدأ نخلقوا دولة فاشلة غير قادة على أبسط شيء و جيب الأمن و الجيش..... ناس شادة اديارها و ماتت لأنوا مافماش دولة و امكانيات و اتقلهم شدوا دباركم و الي ايموت ندفنوه دفن صحي.دولة و اعليها الكلام...أوروبا تتفهمها دول اقوية صحيا و هاذي كارثة كبيرة فوق امكانياتهم الكبيرة جدا و الأعداد بعشرات الالاف...لكن تونس كعبتين و حلت و لا تقدر على بضعة أشخاص و هذا فشل و اجرام يفرق كثيرا على غيرها من الدول....الكارثة هاذي انشاء الله اتكون محفز للبلاد باش اتصلح و تعدل و تبني...

نقصد في نقل الاغذية و المؤن لعباد بش متصيرش كيما صار في القصرين و جبل جلود و ناس تغور على الكماين

و الشعب لازم يفهم الي مهوش لعب
و الي حتى كان بريت فما ضرر في الرئة متاعك مهوش بش يتصلح
 
الدولة هي الي خلات الوضع تأزم و ما طبقتش الاجراءات الي لازم تصير منذ اسبوعين اولها و اهمها حجر جميع العائدين من الخارج بالقوة في اماكن مخصصة. اليوم احنا و دولتنا قدامنا زوز طرق يا اما يبقى الوضع كيف ماهو و تتواصل العدوى و الي عندو مناعة يمنع و المريض يموت لا قدر الله و الا طريق ثانية متاع حظر تجوال يمكن يحد من اعداد العدوى لكن بش يعمل مشاكل كبيرة متاع نقص مؤونة قد تؤدي الي مشاكل اجرامية لا قدر الله الوضع تتطور للاسوأ و للأسف عقلية التونسي الانانية ساهمت في تأزيمه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى