• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني حافظ قائد السبسي يُوجه اتهامات خطيرة ليوسف الشاهد

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
1583314873620.png


جدد الممثل القانوني السابق لحزب نداء تونس حافظ قائد السبسي اليوم الاربعاء 4 مارس 2020 ، اتهام رئيس الحكومة السابق الشاهد باستهدافه وبخيانة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي، مؤكدا أنه سيعود قريبا الى تونس وانه تعرض الى “حملة هرسلة” كانت وراء مغادرته البلاد.


وقال قائد السبسي في حوار مع صحيفة “الشروق” في عددها الصادر اليوم “قريبا سأعود ” ،وحول أسباب المغادرة ، اكد أن مردها “ظروف سياسية وشخصية” مشددا على أنه تعرض “لحملة هرسلة وضغط ومضايقات” وانها “وصلت الى حد التنكيل “وان “يوسف الشاهد والآلة الإعلامية التي كان يسيرها بمعية فريقه تقف ورائها” .


واكد ان معلومات بلغته من عديد الأصدقاء من داخل وخارج تونس حول إستهدافه من قبل الشاهد وان ذلك تزامن مع وضع عائلي صعب قال انه كان يمر به وقتها وانه كان يتمثل في وفاة والده وبعدها بشهرين تقريبا والدته.


واضاب موضحا ” هذا سبب إبتعادي عن تونس خلال تلك الفترة علاوة على انني نأيت بنفسي أن أكون حطبا في معركة سياسية خاضها يوسف الشاهد بآليات الدولة ودون أخلاق ودون حدود ضد كل خصومه لأنه كان يخوض معركة وجود سياسي استعمل فيها التشويه الباطل والتنكيل والابتزاز ضد الكل والادلة على ذلك كثيرة ..والمظالم تعددت وليس المجال لإحصائها الى أن قال الشعب التونسي كلمته والحمد لله وأرجعه الى حجمه الحقيقي ونزع عنه أدوات السلطة” .


وتابع” أردت كذلك ألا يواصل استعمال خصومته معي لاستغلالها مثلما استغل خيانته للمرحوم الباجي قايد السبسي والتي وظفها لنسج تحالفات غير طبيعية” واضاف مفسرا أسباب هروبه من تونس” هذه بعض الأسباب التي جعلتني أبتعد ولم تكن البتة خوفا اذ أنني لم أرتكب ما يجعلني أخاف وقد صمدت أمام المخططات الجهنمية ليوسف الشاهد إيمانا مني بالقيم التي تربيت عليها وحفاظا على رمزية والدي الزعيم الباجي قايد السبسي رحمه الله”.


من جهة اخرى ، اكد حافظ قائد السبسي انه ساند فعلا ترشيح سليم شاكر لرئاسة الحكومة مُتهما الشاهد بهرسلته أمام القضاء وقال في هذا الصدد” نعم ساندت ترشيح الفقيد سليم شاكر رحمه الله كرئيس للحكومة ايمانا مني بخصال الرجل فقد كان رحمه الله رجلا مسؤولا وطنيا صادقا وكان دائما وفيا وصاحب مبدأ لاخر لحظة”.


واضاف ” لكن لن أنسى أن الشاهد بالذات عمل كل ما في وسعه للاطاحة به والإساءة إليه وهرسلته أمام القضاء عندما كان وزيرا لدى رئيس الجمهورية واستعمل كل المكائد والدسائس ضده..أقول له ان التاريخ لا يرحم المنافقين والخونة وبأن تونس أكبر من الجميع وان عليه أن يتمعن في كتب التاريخ وأذكره فقط كيف اختار الوقوف ضد الرئيس الباجي قايد السبسي حلال مداولات وثيقة قرطاج 2 مفضلا مصلحته الخاصة على مصلحة الوطن”.


وحول حقيقة تعرض والده للتسميم ، قال حافظ قائد السبسي ” هذه المسألة تبقى غامضة ربما تظهر الحقيقة في يوم ما وافضل تجاوز هذا الموضوع في الوقت الحالي”.



1583314898499.png
 
مات الذي كان يحميك...
 
سوف يطل علينا في الثورة القادمة بعد 50 سنة ليلعب دور المناضل ثماش ما يعمل كي بوه
 
حافظ قائد السبسي : سأكشف قريبا لغز وفاة والدي

أكد حافظ قائد السبسي، نجل الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي، أنه سيعود قريبا إلى تونس، التي غادرها بعد وفاة والده في جويلية الماضي، مشيرا إلى أنه "سيكشف عن حقائق حول ملابسات وفاة والده".



وأشار السبسي، في تصريح لموقع "إرم نيوز" الإماراتي، إلى أن "وجود رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد في موقع القرار والسلطة، جعله غير مطمئن على سلامته الشخصية، حيث تعرض لمضايقات دفعته للابتعاد مؤقتا عن تونس وعن النشاط السياسي".
ورأى أن "رحيل يوسف الشاهد عن السلطة سيؤدي إلى انفراجة في الأوضاع العامة"، متهما إياه بـ"ممارسة ضغوط على الجميع، وتوظيف أجهزة الدولة لترهيب منافسيه".
وقال نجل الرئيس الأسبق إنه سيكشف "حقائق للرأي العام، بما في ذلك معطيات تتصل بالغموض الذي رافق وفاة الباجي قائد السبس"، لافتا إلى أن "والده اكتشف قبل أيام من مرضه المفاجئ بضع حقائق وكان سيتخذ قرارات، لكنّ المرض هزمه، وأدى إلى وفاته".

وأضاف أن "ما تفطن إليه الباجي قائد السبسي يتجاوز كثيرا المستوى السياسي إلى ملفات يتداخل فيها الفساد المالي بما يشبه السعي إلى تدمير الدولة"، مشيرا إلى أن "السبسي ظل يتعامل مع الشاهد بالحد الأدنى من العلاقات، حفاظا على مؤسسات الدولة وكان مستاء من ممارساته"، على حد قوله.

%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8-%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A8%D8%B3%D9%8A--%D8%B3%D8%A3%D9%83%D8%B4%D9%81-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%A8%D8%A7-%D9%84%D8%BA%D8%B2-%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%A9-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A.jpg
 
  • Haha
التفاعلات: se!f
مافهمتش شنية علاقته بالسياسة ماهوش ناشط و مايمنش بأي شيء و عمري ماسمعتو يدافع على التوانسة نهار لكل يحكي على بوه وعلى روحو موش عادي السيد هذا
 
بربي اكشفلنا حاجة واحدة قداش خذيت فلوس من النهضة باش تفرقع حزب نداء تونس اما بوك الله يرحمو أكبر غلطة عملها وقت خلاك تدخل السياسة و تهلك البلاد في جرتك الله لا تباركلك يا بيوع...يكفي انك هارب و حتى جنازة أمك ما حضرتهاش....
 
المرض و الغياب المؤقت للرئيس، يكون رئيس الحكومة مكانه لمدة 60يوم

كان هذا هو المخطط و لكن تعكر حالة السيسي و وفاته طيح كل شيء في الماء
و الله يحفظ تونس من مكرهم
 
أعلى