Premier League ليفربول يعود إلى طريق الانتصارات ويهزم بورنموث (صلاح يواصل كتابة التاريخ)

S.Dali

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
44.369
مستوى التفاعل
60.324
استعاد ليفربول ذاكرة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين على الصعيد المحلي وهزم ضيفه بورنموث بهدفين مقابل هدف.

1583595439241.png

نجا ليفربول من فخ ضيفه بورنموث وحقق الفوز عليه بهدفين مقابل هدف السبت، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاجأ بورنموث أصحاب الأرض بهدف مباغت في الدقيقة التاسعة عن طريق مهاجمه كالوم ويلسون، بعد جملة فنية رائعة،
واعترض يورغن كلوب مدرب ليفربول على الهدف بحجة دفع ويلسون لمدافع ليفربول جو غوميز.

وسريعاً ما تعادل ليفربول عن طريق نجمه وهدافه المصري محمد صلاح في الدقيقة 25 قبل أن يتقدم السنغالي ساديو مانيه للحمر في الدقيقة 33.

بذلك واصل ليفربول تحليقه في الصدارة برصيد 82 نقطة وأصبح على بعد 3 انتصارات فقط من حسم لقب الدوري للمرة الأولى منذ 30 عاماً، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر.

وابتعد ليفربول بالتالي 25 نقطة عن مانشستر سيتي الذي يلتقي جاره مانشستر يونايتد الأحد، وبات في حاجة إلى 3 انتصارات في مباريات التسع الأخيرة لكي يتوج بطلاً بغض النظر عن نتائج سيتي.
وكانت هذه المباراة آخر تجربة للفريق الشمالي قبل مواجهته لأتلتيكو مدريد الإسباني الأربعاء المقبل والذي تقدم عليه 1-صفر ذهاباً في العاصمة الاسبانية في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

غاب الحارس البرازيلي اليسون فيليكس لإصابة في وركه وحل بدلاً منه الاسباني ادريان، في حين لم يشارك مهاجم بورنموث النرويجي الدولي جوشوا كينغ المصاب بتمزق في العضلية الخلفية.

وحقق ليفربول 22 فوزاً بيتياً توالياً في الدوري المحلي وهو رقم قياسي جديد علماً بأن السابق كان صامداً في حوزته منذ عام 1972
بقيادة مدربه الأسطورة الإسكتلندي بيل شانكلي. وكان اخر فريق نجح في انتزاع نقطة على ملعب "انفيلد" هو ليستر سيتي (1-1) في كانون الثاني/يناير 2019.

1583595575331.png

ESgmh3rXYAA02Jw.jpg

ESghxKpXYAUZFbE.jpg

تفاصيل المباراة

بدأ ليفربول المباراة ضاغطاً آملاً في الاقتراب أكثر وأكثر من إحراز اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1990،
لكن وسط هذا الضغط قام بورنموث بهجمة مرتدة سريعة حيث سيطر كالوم ويلسون على الكرة وقام بتمرير الكرة باتجاه فيليب بيلينغ
الذي عكسها ذكية الى الكولومبي جيفرسون ليرما ومنه الى ويلسون مجددا ليتابعها الاخير من مسافة قريبة داخل الشباك (10).

واعترض لاعبو ليفربول على صحة الهدف لاعتبار بان ويلسون دفع جو غوميز في ظهره للسيطرة على الكرة لكن الحكم احتسبه بعد اللجوء الى تقنية الفيديو.

وأنقذ ادريان مرماه من هدف أكيد إثر رأسية للمدافع الهولندي ناثان اكي ابعدها ركلة ركنية (14).

وتصدى حارس بورنموث ارون رامسدايل لكرة سددها البرازيلي فيرمينو على الطاير (17).

وأخطأ مدافع بورنموث جاك سيمسون الذي كان شارك بديلا لقائده ستيف كوك المصاب قبلها بدقائق قليلة،
في الخروج من منطقته فانتزع السنغالي ساديو مانيه الكرة منه ومررها باتجاه صلاح الذي راوغ مدافعا داخل المنطقة وسددها بيسراه زاحفة في الزاوية السفلى مدركا التعادل (25).

1583595480753.png

صلاح يواصل كتابة التاريخ

والهدف هو السبعون لصلاح الذي كان يخوض مباراته الرقم 100 في الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليفربول.
وبات صلاح اول لاعب في صفوف ليفربول يتخطى حاجز العشرين هدفاً في مختلف المسابقات في ثلاثة مواسم توالياً منذ مايكل اوين بين موسمي 2000-2001 و2002-03.

وسرعان ما أضاف مانيه عندما كسر مصيدة التسلل بتمريرة امامية من الهولندي فيرجيل فان دايك لينفرد بالحارس ويسجل عن يساره (33).

وهدأ إيقاع المباراة نسبياً في الشوط الثاني وكانت الفرصة الأبرز انفراد راين فرايزر بحارس ليفربول واسقاط الكرة من فوقه باتجاه المرمى لكن جيمس ميلنر شتت الكرة قبل ان تجتاز الخط (60).
وسدد مانيه كرة لولبية رائعة من خارج المنطقة صدها اعلى القائم (73).
 

Abidweldenajma

عضو جديد
إنضم
6 مارس 2020
المشاركات
7
مستوى التفاعل
3
تمكن ليفربول من العودة الى سكة الانتصارات بعد الفترة السيءة اللتي مر بها في الفترة الاخيرة و يدين النادي الانجليزي بهذا الانتصار الى لاعبيه المتالقين محمد صلاح و ساديو ماني
وكان بورنموث المبادر بالتسجيل عن طريق لاعبه كالوم ويلسون لكن ليفربول تمكن من حسم اللقاء لصالحه بعد ريمونتادا صلاح و ماني
وكان ليفربول هو الفريق الاخطر منذ البداية و ضغط من اجل هدف التقدم لكنه تلقى صفعة مؤلمة في الدقيقة التاسعة من اللقاء بعدما تقدم ويلسون لبورنموث و قد لاقى الهدف اعتراض من لاعبي ليفربول بداعي وجود خطا على زميلهم جواو جوميز لكن هذا لم يغير من قرار الحكم اي شيء وواصل بورنموث ضغطه و كاد يسجل الهدف الثاني الا ان كرة اكي ارتطمت بالقاءم لتنتهي في احظان ادريان حارس ليفربول
و بعد ذلك بدا ليفربول في الهيجان من اجل العودة في اللقاء و هو ما كان لهم بعد ان تلقى صلاح تمريرة ماني فقام بوضعها في الشباك في الدقيقة 25 من عمر الشوط الاول و تواصل ضغط ليفربول ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني عن طريق المتالق الاخر ساديو ماني في الدقيقة 33
و لم ياتي جديد في النصف الثاني من اللقاء لينتهي على نتيجة الشوط الاول بنتيجة هدفين لهدف و بذلك يقترب ليفربول خطوة جديدة من اللقب الغاءب عن خزاءنه منذ 30سنة
 

salou7.92

عضو جديد
إنضم
7 مارس 2020
المشاركات
42
مستوى التفاعل
15
فريق قوي و متكامل و لعب متناسق و لا شك في قوة الفريق
 

alpatcino

نجم المنتدى
إنضم
31 أكتوبر 2009
المشاركات
4.056
مستوى التفاعل
8.208
Encore juste 6 pts ... Liver champion ?
 

sexibens

نجم المنتدى
إنضم
18 ديسمبر 2012
المشاركات
3.960
مستوى التفاعل
3.004
ان شاء الله دائما في تألق يا صلاح
 
أعلى