• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني مجلس الأمن القومي يجتمع

user_88029

deleted
إنضم
26 أكتوبر 2007
المشاركات
64.689
مستوى التفاعل
238.196
1583762771973.png



علمت موزاييك أنه من المقرر أن يجتمع مجلس الأمن القومي مساء اليوم الإثنين 09 مارس 2020 بإشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد.


ومن المنتظر أن تكون المستجدات الأمنية وخاصة العملية الإرهابية التي جدّت موفى الأسبوع الفارط وتطورات مخاطر إنتشار فيروس كورونا، موضوع هذا الإجتماع.


*****

على إثر اجتماع مجلس الامن القومي الذي تم عقده مساء الاثنين 9 مارس 2020 بقصر قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد، أعلن وزير الصحة السيد عبد اللطيف المكي عن اتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة توقيا من فيروس كورونا وحرصا على صحة التونسيين وسلامتهم.

وأفاد وزير الصحة في تصريح عقب الاجتماع أن المجلس قرر بعد التداول مع الوزارات المعنية الإجراءات التالية :

أولا: على مستوى النقل البحري : تقرر إيقاف كل الرحلات البحرية بين تونس وإيطاليا.
وتم اختصار الرحلات بين تونس فرنسا إلى رحلة واحدة في الأسبوع من تونس الى مرسيليا بدل رحلتين.
ثانيا: على مستوى النقل الجوي:

تم الاتفاق على ألا تستقبل تونس خطوط طيران من ايطاليا إلا روما وتقرر التخفيض من عدد الرحلات من 14 إلى 3 رحلات فقط.
وأوضح وزير الصحة أن هذه الإجراءات سارية المفعول إلى غاية يوم 4 أفريل 2020 ويمكن تعديل هذا التاريخ بحسب تتبع حالة الوضع .
وبالنسبة إلى الدراسة أكد السيد عبد اللطيف المكي أن الوضع لا يستدعي إيقاف الدروس ولكن نظرا لانشغال الرأي العام وحرصا على سلامة التلاميذ تقرر تقديم العطلة لتبدأ يوم الخميس 12 مارس وذلك في كل مستويات التعليم.
وأشار إلى أنه سيتم عقد نقطة إعلامية يوميا إثر خروج نتائج التحاليل المخبرية.
وأكد على ضرورة التزام المواطنين بالحجر الصحي الذاتي حفاظا على صحة الفرد والمجتمع، لافتا إلى أن المخل بقرار الحجر يوقع صاحبه تحت طائلة القانون. ودعا السلطات الصحية والأمنية والادارية إلى التذكير بضرورة احترام هذا القرار.
وبين انه سيتم عقد اجتماع وزاري أسبوعيا وكلما اقتضى الأمر لتحيين الإجراءات بناء على ما تقدمه الوزارات من معطيات.
وذكر بأن هذه القرارات تنضاف إلى قرارات أخرى تم اتخاذها سابقا وتتعلق بإلغاء التظاهرات الرياضية والثقافية والتربوية التي تجمع مشاركين من بلدان ظهر فيها فيروس كورونا، وأن تشديد الإجراءات يأتي تطبيقا لسياسة الدولة في حماية المجتمع.

 
التعديل الأخير:
إن الدولة ليست وحدها ولم تعد ولا يمكن أن تكون وحدها المسؤولة عن الأمن القومي ولكنها الضامنة لسلامته
إن الأمن القومي مسؤولية نتقاسمها جميعا، عسكريين وأمنيين، خبراء وأكاديميين وجامعيين واعلاميين وباحثين ومكونات المجتمع المدني والمواطن أساسا، يتجاوز اليوم مفهوم الأمن القومي المفهوم التقليدي لأمن الدولة وأمن نظام الحكم الى مفهوم أوسع يشمل بالضرورة وبطلب ملحّ من الشعوب المتحررة ديمومة العقد الاجتماعي واحترام بنوده وضرورة العدالة التنموية والاجتماعية مع التمسّك بالخيار الديمقراطي والمحافظة على أمانة مستقبل الأجيال القادمة.
 
يجب محاسبة المنافذ البحرية و الجوية المسؤول الاول عن دخول المرض....حتى مرض الحصبة دخل من الحدود و سط تعتيم اعلامي بسبب غياب المراقبة الصحية.....من المستحيل ايقاف الفيروس و لو أغلقت المدارس و الانشطة الرياضية....لازم اغلاق مدن و تطهير يومي و باقي صعب و الدولة غير قادرة....
 
وجب اعلان حالة الطوارء القصوا فى صفوف وزارة الداخلية والدفاع والامن الراسي

واعلان الحرب علا كل من يريد بتونس شرا
 
يجب محاسبة المنافذ البحرية و الجوية المسؤول الاول عن دخول المرض....حتى مرض الحصبة دخل من الحدود و سط تعتيم اعلامي بسبب غياب المراقبة الصحية.....من المستحيل ايقاف الفيروس و لو أغلقت المدارس و الانشطة الرياضية....لازم اغلاق مدن و تطهير يومي و باقي صعب و الدولة غير قادرة....
خويا الغالي كي تبدى ماشي في ثنية وحدك و يعرضوك قطيع متاع كلاب عربي الحل الوحيد بش تمنع أنك تڨمر أكبر راس فيهم و تضربو لكلها بعدها تتفرت ٠المثل هذا ينطبق على حال تونس إلي إختارت أنها تكون دولة فاشلة و مفعول فيها داخليا و خارجيا مسؤليها ما يهمهم في حتى شئ لو المرض هذا يدخل فلوس و الله يدخلوه خوك عندي جنسية مزدوجة غدوة كس كي القطوس نهز مرتي و أولادي و نرجع لفرنسا لكن إلي ما عندوش و بو العيلة و الزواولة و البطالة أش عندهم يعملو مساكن ، المرض هذا لو تكاثر في تونس بش يكون نهاية ما يسمونه بدولة إلي إختارت مدة 60 سنة تهميش قطاع الصحة و كارثة عمدون مش بعيدة ٠قطاع الصحة و التعليم و النقل ميزانياتهم زيدني في الشهرية القطاعات هاذي عمود فقري لأي دولة متقدمة لذلك من المعيب أخلاقيا نقولو تونس دولة
 
التعديل الأخير:
قيسون

سنغزو الفضاء

قيسون لأهالي بن قردان :

" انتم تريدون مواطن شغل ومنطقة صناعية ومحطة استشفائية...هنيئا لكم لأنكم انتم الذين تريدون...!
 
ايا ماو قلتوا شبيه الرئيس ما عمل حتى شيء للأمن القومي
نستناو التنبير كالعادة
 
1583771910998.png

علمت الصريح انه من المقرر ان يجتمع مجلس الامن القومي مساء اليوم الاثنين باشراف رئيس الجمهورية قيس سعيد لدرس اخر المستجدات الامنية وخاصة العملية الارهابية الاخيرة وتطورات ومخاطر انتشار فيروس كورونا.


ومن المنتظر اتخاذ بعض القرارات اهمها تعليق الدروس وخوض مباريات البطولة ويكلو ومن بينها مواجهة السوبر بين الترجي والنادي الصفاقسي.

الصريح
 
أعلى