• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي بسبب كورونا : “داعش” ينصح أنصاره بتجنب السفر إلى أوروبا "أرض الوباء"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
9 فيفري 2017
المشاركات
1.927
مستوى التفاعل
2.315
أصدر تنظيم “الدولة” بيانا حول السفر إلى أوروبا في ظل انتشار وباء كورونا طالبا أتباعه تجنب القارة التي أصبحت بؤرة انتشار المرض.

وقالت صحيفة “صاندي تايمز” إن التنظيم طالما حث أتباعه للهجوم على المدن الأوروبية إلا أن الفتوى الجديدة تدعو الأتباع “لتجنب أرض الوباء” حتى لا تنتقل العدوى إليهم.

وأًصدر التنظيم عددا من “الفتاوى الشرعية” تأمر الأتباع بـ”تغطية أفواههم عند التثاؤب أو العطاس” وضرورة غسل اليدين بشكل مستمر.

وتعلق الصحيفة إن عناصر التنظيم لديهم تجربة في تغطية الوجوه، مع أنهم فعلوا هذا في السابق لإخفاء هوياتهم عند ذبح الرهائن أمام الكاميرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإرشادات الأخيرة وردت في صحيفة “النبأ” التي استند فيها التنظيم في إرشاداته على أحاديث نبوية ترشد المسلمين حول مواجهة الوباء بدلا من اتباع نصائح منظمة الصحة العالمية.

وذكرت الصحيفة حديثا نبويا أن الوباء “هو عذاب يرسله الله على من يشاء” وأن المرض ابتلاء من الله وهو لا يأتي بنفسه بل يسلطه الله على من يشاء.

وتعلق الصحيفة أن تنظيم “الدولة” خسر معظم مناطقه في الشرق الأوسط بعد سلسلة من الهزائم، ولكنه لا يزال ناشطا في أجزاء صغيرة من سوريا والعراق.

وحذّرت الصحيفة الأصحاء من عدم دخول منطقة فيها وباء والمصابين من عدم الخروج منها. وتقول الصحيفة إن الأمر قد لا يكون آمنا في الشرق الأوسط أيضا حيث شهد العراق 101 حالة من فيروس كورونا وعشر وفيات.




المصدر : القدس العربي
 
لما لا يقع تخصيص نزل في ميلانو لاستقبال الدواعش في اطار خطة مكافحة الارهاب ؟
 
ياخي غريبة من شنوة خايفين مش كان يمشيو غادي ويستشهدوا مش خير (بالنسبة ليهم) وكي يجي قدام الدعشوش طالياني يقلو أعطس في وجهي لعنك الله (اللعنة يقولها في قلبو بالطبيعة) :sm-laugh:

وزيد هم يفرون من قدر الله إلى قدر الله
 
التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى