• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 اكتضاض كبير في وسائل النقل: على غير المضطرّين ملازمة بيوتهم

anis135

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.773
مستوى التفاعل
15.508
1584606736_article.jpg


تشهد وسائل النقل العمومي في العاصمة اكتضاضا شديدا، رغم التوقيت الإداري الجديد وتقسيم الموظفين العموميين على توقيتين.

وفي مداخلته في برنامج صباح الناس، أوضح محمد الشملي مدير الاتصال بشركة نقل تونس أن الوزارة وفّرت ما يمكن من الإمكانيات لتجنّب هذا الإكتضاض، وتم توفير رحلات متأخرة تصل إلى حدود الساعة الرابعة والنصف مساء، لكن ما حصل هو تعمّد الكثيرين إنتظار هذه الرحلات للعودة فيها بأعداد كبيرة.

وقال الشملي ''خصصنا هذه الرحلات المتأخرة لحوالي30 بالمائة من الموظفين ومستعملي وسائل النقل العمومي، وهم من أصحاب الظروف الخاصة أو موظفي القطاع الخاص.. لكن كثيرين غير مجبرين على العودة في هذه الرحلات تعمدوا ذلك وهو ما خلق حالة الإكتضاض'' مشددا على أنه من غير الممكن توفير رحلات إضافية.

ووجه الشملي دعوة لكل مستعملي وسائل النقل العمومي إلى ملازمة بيوتهم وعدم التنقل في حال لم توجد ضرورة لذلك، لتجنب الاكتضاض الذي يمثل خطرا على صحة الجميع.

logoFooter_ar.png
 
التعديل الأخير:
عبقرية محمد عبو في التوقيت الجديد لتخفيف الاكتضاض في وسائل النقل . لا ادري لماذا يصر امثاله على ان يكونوا وزراء رغم ان لا تجارب مهنية لهم .
 
نتصور المرحلة الجاية بش يعملو تصاريح الخروج لانو برشا مزالو يمشيو يحوسو و يقضيو من المفروض تكمل خدمتك تروح و تقضي الضروري
 
اكتظاظ هذا تتحمل مسؤوليته الحكومة الي لم تعلن حالة الحجر الصحي العام يستثنى منها
الذهاب للعمل
الخروج للتبضع مواد غذائية في قطر لا يجاوز 1000 متر من مكان الاقامة
او حالة صحية استعجالية

و منع التنقل بين الولايات

كامل فرق الراجعة بالنظر للداخلية مكلفة بالمراقبة


تهاون الحكومة لقد الله سينقلنا لمرحلة خطيرة وخطيرة جدا
 
الانسان ما يقبل الحجر الذاتي، تجنب الخروج الا للصرورة، حصر التجول كان ما ينتشر الوباء و يستفحل... هذا واقع عاشوه بلدان اخرين...
لذلك هالاجراءات السابقة لأوانها الي خذتها الدولة رغم انوا مازلنا في المستوى الثاني لانتشار الوباء ، موش بش يتم احترامها ... خاطر نفسيا التونسي مازال موش خايف لدرجة يشد داره...
يعني الجماعة الي يستنو مالدولة تعلن حظر تجول 24/24 ماهمش واعين بالواقع
 
أكّد المكلف بالاعلام بشركة نقل تونس محمد الشملي لـ"آخر خبر أونلاين" اليوم الخميس 19 مارس 2020، أن الشركة وفرت الحد الاقصى من الحافلات والميترو وعربات القطار في رحلات استثنائية مشيرا الى أنها لا يمكن أن تقوم بأفضل ذلك.

وأوضح أن شركة النقل وفرت أمس 498 حافلة وستوفر اليوم 504 حافلة و80 ميترو و12 قطار TGM.

وأضاف أنه رغم تمديد أوقات العمل فإن وسائل النقل لازالت تشهد إكتظاظا بسبب عدم التزام المسافرين بالعودة الى منازلهم فور انتهاء وقت العمل.

وقال الشملي إن الشركة اعتمدت جدولة جديدة لمواعيد الرحلات حيث تنطلق السفرات الصباحية الاولى من الرحلات من تونس والاحياء على الساعة السادسة صباحا وتنتهي السفرات المسائية الاخيرة على الرابعة بعد الظهر بالنسبة للخطوط القصيرة وعلى الثالثة والنصف للخطوط البعيدة.

وبيّن أن الشركة حصلت على ترخيص من وزارة الداخلية لتأمين عودة أعوان الشركة الى منازلهم بعد السادسة مساء موعد بداية حظر التجول لكن لايمكن الابقاء على 4000 عون داعيا المواطنين الى تحمل جانب من المسؤولية وتجنب بقاءهم في الخارج قدر الامكان.
 
هناك فرق بين الحجر الصحي العام وحضر التجول 24 على اربعة 24
 
جو باش اطبوها عموها.
السيد قالك رحلات في 16.30 و ناسي انو لعباد تكمل 17 و 18

حاصيلو بهامة بالكرافات
فعلا صديقى البهامة الى فالهبلاد الكلبة عمرها ما صارت ناس تخرج مالخدمة الخمسة علاش عاملين حظر التجول الستة علاش موش السبعة و علاش ما يوفاش الساعة الرابعة صباحا مثلا شنوا التجمعات الى باش تصير فى الفجر برجولية هذا قيس سعيد و من معه طيحو على الكفاءات متاع الباجى
 
جو باش اطبوها عموها.
السيد قالك رحلات في 16.30 و ناسي انو لعباد تكمل 17 و 18

حاصيلو بهامة بالكرافات
شويا مالحنة وشويا من رطابة اليدين
 
أعلى