1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

الجنديان الاسرائيليان المخطوفان لدى حزب الله كانا في حال "خطرة"

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة walid1751, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. walid1751

    walid1751 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    5.865
    الإعجابات المتلقاة:
    385
      07-12-2006 09:10
    اعلن مصدر عسكري اسرائيلي كبير الاربعاء ان الجنديين الاسرائيليين اللذين خطفهما حزب الله الشيعي اللبناني في تموز/يوليو كانا في حال خطرة عند خطفهما.

    وادلى المسؤول بتصريحه استنادا الى تقرير عسكري داخلي كشف اول معلومات عن وضع الجنديين لدى اسرهما في عملية شنها حزب الله عند الحدود بين اسرائيل ولبنان وشكلت الشرارة التي اطلقت الحرب الاسرائيلية في لبنان الصيف الماضي.

    وقال الضابط طالبا عدم كشف اسمه انه "استنادا الى تحاليل وتقارير جمعت في موقع الهجوم فور شنه فان احد الجنديين كان في حال حرجة والاخر في حال خطرة".

    واسر عناصر من حزب الله ايهود غولفاسر والداد ريغيف في 12 تموز/يوليو في هجوم استهدف آليتين عسكريتين تقومان بدورية عند الحدود مع لبنان ما اشعل حربا استمرت اكثر من شهر بين اسرائيل والميليشيا الشيعية اللبنانية. وقتل في الهجوم نفسه ثلاثة جنود اخرين فيما قتل خمسة جنود اخرين في اشتباكات تلته.

    واكد الجيش في بيان رسمي وجود هذا التقرير من دون ان يكشف مضمونه وشدد على انه "متمسك بفرضية ان الجنديين لا يزالان على قيد الحياة".

    والمح رئيس الوزراء ايهود اولمرت الاسبوع الفائت خلال لقاء مع السفراء الاوروبيين الى احتمال ان يكون الجنديان قضيا متأثرين بجروحهما. وقال "لن نبادل سجناء بجثث" في اشارة الى عملية تبادل ممكنة مع حزب الله ثم اكد الاثنين في الكنيست انه لا يعلم "اذا كان الجنديان على قيد الحياة".

    واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في 31 تشرين الاول/اكتوبر ان المفاوضات لتبادل هذين الاسيرين مع اسرائيل "على الطريق الصحيح".

    لكن السلطات
    الاسرائيلية لم تؤكد هذه المعلومة علما انها تشكو من عدم تلقيها اي مؤشر الى ان الجنديين لم يقتلا.
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...