• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الجنديان الاسرائيليان المخطوفان لدى حزب الله كانا في حال "خطرة"

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

walid1751

نجم المنتدى
إنضم
29 نوفمبر 2005
المشاركات
5.843
مستوى التفاعل
388
اعلن مصدر عسكري اسرائيلي كبير الاربعاء ان الجنديين الاسرائيليين اللذين خطفهما حزب الله الشيعي اللبناني في تموز/يوليو كانا في حال خطرة عند خطفهما.

وادلى المسؤول بتصريحه استنادا الى تقرير عسكري داخلي كشف اول معلومات عن وضع الجنديين لدى اسرهما في عملية شنها حزب الله عند الحدود بين اسرائيل ولبنان وشكلت الشرارة التي اطلقت الحرب الاسرائيلية في لبنان الصيف الماضي.

وقال الضابط طالبا عدم كشف اسمه انه "استنادا الى تحاليل وتقارير جمعت في موقع الهجوم فور شنه فان احد الجنديين كان في حال حرجة والاخر في حال خطرة".

واسر عناصر من حزب الله ايهود غولفاسر والداد ريغيف في 12 تموز/يوليو في هجوم استهدف آليتين عسكريتين تقومان بدورية عند الحدود مع لبنان ما اشعل حربا استمرت اكثر من شهر بين اسرائيل والميليشيا الشيعية اللبنانية. وقتل في الهجوم نفسه ثلاثة جنود اخرين فيما قتل خمسة جنود اخرين في اشتباكات تلته.

واكد الجيش في بيان رسمي وجود هذا التقرير من دون ان يكشف مضمونه وشدد على انه "متمسك بفرضية ان الجنديين لا يزالان على قيد الحياة".

والمح رئيس الوزراء ايهود اولمرت الاسبوع الفائت خلال لقاء مع السفراء الاوروبيين الى احتمال ان يكون الجنديان قضيا متأثرين بجروحهما. وقال "لن نبادل سجناء بجثث" في اشارة الى عملية تبادل ممكنة مع حزب الله ثم اكد الاثنين في الكنيست انه لا يعلم "اذا كان الجنديان على قيد الحياة".

واعلن الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في 31 تشرين الاول/اكتوبر ان المفاوضات لتبادل هذين الاسيرين مع اسرائيل "على الطريق الصحيح".

لكن السلطات
الاسرائيلية لم تؤكد هذه المعلومة علما انها تشكو من عدم تلقيها اي مؤشر الى ان الجنديين لم يقتلا.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى