غوغل تطرح خدمة ذكية لاختبار الرسائل قبل إرسالها

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏8 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      08-10-2008 22:52
    :ahlan:


    من منا لم يشعر في أوقات ما بتأنيب الضمير علي قيامه بإرسال رسالة الكترونية عبر إيميله الشخصي ، نتيجة إدراكه عدم جدواها أو احتوائها علي كلمات غير لائقة علي سبيل المثال أو لأي سبب آخر؟ .. مشكلة مزعجة تضايق الكثيرين بالفعل و لا يجدون لها حلا ً ، وفي سبيل ذلك أطلقت مؤسسة غوغل العملاقة خدمة تقنية جديدة أمام مستخدمي الإيميل الشخصي بواسطة الموقع "غوغل" أو ما يطلق عليه " جي ميل " أو " GMAIL " ، وهي الخدمة التي ستجنب كثيرين الإحساس بالندم أو الضيق، علي إرسال بعض أنواع الرسائل الإلكترونية المشحونة بالدوافع أو العواطف والتي يكتشفون بعد إرسالها أنهم أخطئوا وأنه لم يكن من اللائق إرسالها.
    هذا وقد كشف القائمون علي الخدمة الجديدة عن أنهم أطلقوا عليها اسم " Mail Goggles "، وهي الخدمة التي تظهر خمس عمليات حسابية بسيطة أمام المستخدم فور إرساله الرسالة الإلكترونية من علي حسابه الشخصي الخاص بغوغل. وتظهر أمام المستخدم رسالة كتلك الموضحة بالصورة المرفقة، وفيها استفسار عن رغبة المستخدم في الإرسال أم لا وإذا كان يريد إرسالها فعليه الإجابة أولا علي المسائل الحسابية الخمسة المبسطة.
    [​IMG]
    كما يمكن للمستخدم مسبقاً اختيار المدة الزمنية التي تناسبه لحل المسائل الحسابية. وإذا ما نجح المستخدم في الإجابة علي العمليات الحسابية بشكل صحيح في الوقت المخصص له، فان المستخدم يكون لديه القدر الكاف من قواه العقلية السليمة كي يستطيع أن يميز ما أن يرسل الرسالة أو يمنعها. ومن ثم يفترض عليه التعامل مع العواقب في أي من الحالتين.

    وأشار القائمون علي الخدمة الجديدة إلي أنها تكون نشطة في الفترة ما بين الساعة العاشرة مساءاً وحتي الرابعة صباحاً يومي الجمعة والسبت، وبمجرد ان يتم تفعيلها، فان عملية التوقيتات من الممكن تعديلها. وأضافوا أن تلك الخدمة الجديدة قدمتها المعامل الخاصة بايميل غوغل، حيث قام مستخدمون بتجربة مجموعة من الأفكار التجريبية التي صممها مجموعة من مهندسي المؤسسة. مضيفين أن بعض الأفكار الرائجة قد تتحول لإضافات دائمة.

    :tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...