• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني نقابة الفلاحين تنبّه: تقليص أيّام عمل أسواق الجملة سيزيد من إكتظاظها وتراكم المنتوجات الفلاحيّة

mongic

كبير مشرفي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
17.505
مستوى التفاعل
47.955
26 مارس 2020 13:45
أكدت النقابة التونسية للفلاحين في بلاغ اليوم، الخميس 26 مارس 2020، أن تقليص أيام عمل أسواق الجملة إلى 3 أيام، توقيا من انتشار فيروس كورونا، من شأنه أن يزيد من الإكتظاظ وإزدحام الصفوف أمام السوق علاوة على تراكم المنتوجات الفلاحية.

وكانت وزارات الفلاحة والتجارة والداخلية والشؤون المحلية قد قررت أمس الأربعاء، تقليص أيام عمل سوق الجملة بمختلف الجهات إلى 3 أيام وإعتماد الاقتطاع الإجباري بنسبة 1 بالمائة من كل المنتوجات الفلاحية الموجهة للأسواق نظرا للوضع الدقيق الذي تعيشه البلاد بعد تفشي الفيروس.

وأعربت النقابة الفلاحية عن إنشغالها "بإضطراب مسالك التوزيع وإستغلال السوق من بعض الوسطاء الذين ساهموا في تعميق الأزمة للمنتج والمستهلك"، معتبرة أن "الدور الرقابي يكاد يكون مفقودا".

وإعتبرت أن إسناد الأذون من طرف هيكل مهني للتنقل يفترض أن يسهّل الحركة في فترات حظر التجول ولا أن يصبح إبتزازا للبحارة والفلاحين.

ودعت الحكومة إلى ضرورة إتخاذ إجراءات عاجلة لفائدة البحارة والفلاحين، في ظل الآليات التي وضعتها لمواجهة فيروس كورونا، تراعي الأوضاع الاجتماعية والمالية المتردية للعاملين بهذا القطاع.

وطالبت وزارة التجارة بالتدخل الفوري لترشيد هوامش ربح مزودي ومورّدي مستلزمات الإنتاج وخاصة منها الأعلاف للضغط على كلفة الإنتاج نظرا لندرة الأعلاف الخشنة والمورّدة وتقلص المساحات العلفية.

كما أشادت بإلتزام البحارة والفلاحين بمواصلة العمل في كافة مواقع الإنتاج لتوفير مختلف المنتوجات الفلاحية وتزويد المواطنين.
 

corleonese

نجم المنتدى
إنضم
9 سبتمبر 2014
المشاركات
6.279
مستوى التفاعل
10.447
وين المشكل ماكم مستانسين تبزعو الحليب و التمر و البرتقال في الكياس, و إلا المرة هاذي وليتو تخافو ربي, بيع إلي تبيع لسوق الجملة و بيع الباقي بسوم باهي خلي الزوالي يلقى ما ياكل...
 

issam216

نجم المنتدى
إنضم
13 ماي 2014
المشاركات
2.179
مستوى التفاعل
3.069
و الله الواحد مخو عكش ربي معانا ووأكهو الي دخل سوق الجملة يعرف الي الخدمة في هالضروف خطر صافي الخضار مثلا يكون معرض للعدوى بحكم أنه يعمل مع الكثير من الحرفاء و ينجم ينقل العدوى لسوق كامل على الدولة التفكير في تزويد المواطنين دون المرور بأسواق الجملة
 

Issam mouhandiss

عضو فعال
إنضم
24 فيفري 2020
المشاركات
522
مستوى التفاعل
965
قرارات غبية

ياسر سوء إدارة للازمة، الفلاحة يجب الا تتوقف او تتعطل و ان اصيب الآلاف

إيطاليا فيها 100 الف مريض و فيها 60 مليون ساكن
و لو مات 1مليون مواطن فبعد الازمة لن يرحمهم 59 مليون ساكن في المستقبل و سيطالبون توفير الطعام و الشراب

سكرة كورونا ستنقضي و يجب التفكير في المرحلة القادمة
 
أعلى