• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي لمواجهة ”كورونا“… المغرب يرفع الطاقة السريرية للإنعاش من 1640 سرير ل3000 سرير

prima1400

نجم المنتدى
إنضم
22 ديسمبر 2016
المشاركات
3.759
مستوى التفاعل
3.912
انعقد يوم الجمعة2شعبان 1441، الموافق لـ 27 مارس 2020، اجتماع لمجلس الحكومة، تحت رئاسة رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خصص للمدارسة والمصادقة على عدد من النصوص التنظيمية، وكذا التطرق لمجموعة الإجراءات الخاصة بمواجهة فيروس كورونا ببلادنا.


وذكر رئيس الحكومة في البداية بطبيعة تحدي المرحلة التي يعيشها المغرب، على غرار باقي دول العالم بسبب تفشي وباء فيروسكورونا “كوفيد-19″، معتبرا أنها مرحلة غير طبيعية وغير مسبوقة دوليا وإقليميا ووطنيا، مُشيراً إلى جملة الإجراءات غير المسبوقة، وذات طابع استشرافي ومستقبلي، التي اتخذتها بلادنا منذ بداية انتشار الفيروس، منوها بالإشراف المباشر لعاهل البلاد الملك محمد السادس، الذي أمر باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لوقاية بلدنا من هذا الوباء ومنآثاره مستقبلا.

وذكر الرئيس في هذا الإطار بمبادرة الملك محمد السادس، بإصدار تعليماته السامية بإنشاء صندوق خاص لمواجهة وباء فيروسكورونا، وهي المبادرة الملكية التي كانت مناسبة أبان فيها الشعب المغربي عن معدنه الطيب من خلال الإقبال الكبير للتضامن والمساهمة فيهذا الصندوق الذي سيكون له مفعول إيجابي في التقليل من آثار الوباء.

وتوقف رئيس الحكومة عند الوضعية الوبائية الحالية للفيروس ببلادنا، مسجلا ارتفاع عدد الإصابات، ومحذرا من أن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء ببلادنا، مما يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجرالصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها في بلادنا منذ أيام.

كما أشار سعد الدينالعثماني، إلى تسجيل الحالات التي تماثلت للشفاء، مباركا لها ذلك. وبالمقابل، تأسف لفقدان عدد من المواطنات والمواطنين في هذه المأساة، وترحم عليهم سائلا الله تعالى أن يغفر لهم ويرحمهم، كما قدم التعازي لأسرهم وذويهم.

وبالإضافة إلى مجموعة من الإجراءات المتخذة لتعزيز البنية الصحية ببلادنا، أكد رئيس الحكومة، أنه بتوجيهات ملكية سامية، تقوم السلطات الصحية بأقصى ما تستطيع لمواجهة آثار انتشارف يروس كورونا، من خلال تقوية الطاقة السريرية للإنعاش والمقدرة حاليا ب1640 سرير، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة،نتيجة اقتناء بلادنا لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير. وبالموازاة مع هذا المجهود لتوفير التجهيزات الضرورية،فإن الاستعدادات، من قبل الطاقم الطبي والمسؤولين في وزارة الصحة، مستمرة لمواجهة مختلف
الاحتمالات.

وأشاد السيد رئيس الحكومة بقرار الملك محمد السادس، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، بأن يكون الطب العسكري رديفاً للطب المدني في مواجهة حالة الطوارئ الصحية في بلادنا، مؤكدا أن التظافر بين الجانبين سيوفر مزيدا من الإمكانيات ومن الأطر.

وفي هذا الصدد، وجه سعد الدين العثماني التحية لجميع الأطر الصحية بالقطاع العمومي، وكذلك بالقطاع الخاص الذي يساهم أيضا في مواجهةالكارثة، مشيدا بمجهودات مهنيي الصحة الذين يسهرون على حماية بلدنا ويطالبون المواطنين بالبقاء في بيوتهم لمساعدتهم في مهامهم،فهؤلاء، يضيف السيد الرئيس، يستحقون كل التحية والشكر والعرفان على الجهود التي يقومون بها يوميا من أجل مكافحة هذا الوباء.

توضيح الأجهزة ثم شراؤها من الصين و روسيا و كوريا الجنوبية بأموال الصندوق التضامني .
 
ليس كل ما يقال في المغرب صحيحاً هنالك شكوك حول المسألة

1585327341918.png
 
أنت الذي لم تفهم ما أقصد. فقد سبق أن شكك المغاربة حتى في رقم 1640 الحالي عدا عن لأعداد المبرمجة للمستقبل
إلي يشككوآ معروفين و الأرقام صحيحة . و الناس بدأت تسب هؤلاء المشككين و على فكرة مع كورونا و ما سيأتي بعدها نهاية المشككين و أصحاب الفتن في الدول للتفريق بين الحكام و الشعب نحن في مرحلة جديدة كليا . المهم المغرب آقتنى تجهيزات بأموال الصندوق التبرعي من كوريا و الصين و روسيا و ستصل في أبريل .
 
حتى ولو الاعداد صحيحة فهو قليل و قليل جدا و الحال في تونس أحسن بالرغم اللي غير كافي في كلا البلدين:
تونس: 10 مليون نسمة و 700 سرير انعاش ما بين الخواص و الصحة العمومية
المغرب: 38 مليون نسمة و 1680 سرير انعاش ما بين الخواص و الصحة العمومية
معدل أسرة الانعاش في تونس: سرير واحد لكل 14300 ساكن
معدل اسرة الانعاش في المغرب: سرير واحد لكل 22619 ساكن
 
أخبار المغرب (الوردية) في نظر ناشريها الهدف منها إغاضة التوانسة وهي اكثرها أخبار gonflés
أما يبطى شوية صاحبي حتى كيف نبقوا 20 سنة في الوضعية هذه لن تصلوا إلى مستوى:tunis:
خبر سيغير مجرى حياة إخوتنا في المغرب...!!!

40 مليون عندهم 1640 سرير المعدل لا يصل حتى إلى نصف المعدل في تونس
 
العضو هذا لا عمره جا كتب حاجة خايبة على المغرب
ديما كل شي زين في بلادو تقول يحكي على سنغفورا
قاعدين يكدبوا عليك يا لخو فيق مالبنج المخدر
احنا التوانسة عشناها الكذبة هذي قبلكم و صدقناها
 
يا لخو المغرب شاد ثنية مفجعة اليوم بركا في المغرب 10 موتى و البارح 11
في نهارين 21 ميت يا لخو ولا فاتك الخبر هذا يا لخو
وينهم 3000 سرير يا لخو هاو طلعوا مش موجودين يا لخو
 
أعلى