لتبقي داءما ناعمة ونحنوعلى أبواب فصل الشتاء

الموضوع في 'الجمال والأناقة والموضة' بواسطة dada, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2008.

  1. dada

    dada عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جويلية 2007
    المشاركات:
    951
    الإعجابات المتلقاة:
    1.236
      09-10-2008 09:55
    من المعروف أن مشكلات جفاف الجلد تزداد فى فصل الشتاء و ذلك لقلة الرطوبة في الهواء البارد، مما يسبب حكة وإحمراراً, وقد يؤدي إلى تشققه وضعفه أمام الجراثيم. ويساهم تغير الفصول بشكل عام في جفاف البشرة, فتحتاج للعناية الزائدة في تلك الفترات للمحافظة عليها.أن الجلد يتعرض للعوامل الخارجية المختلفة, والتي تترك أثرها الملحوظ عليه من جفاف وخشونة, وتزداد المشكلة نتيجة نقص في الدهون الطبيعية. و ينصح بشرب الكثير من الماء لتفادى هذه المشكلة التى تهدد الكثير منا فى فصل الشتاء ؛ لانه عاملاً مهماً في الحفاظ على جلد صحي لأننا نخسر كثير من الماء الذى يحتويه الجلد فى هذا الفصل. وينصح كذلك بإستخدام مرطب للجو، والذي يعمل على رفع مستوى الرطوبة, ويمكن وضع وعاء يحتوي على ماء حار في الغرفة، ليعمل البخار على ترطيب الجو. وتواجه البشرة الجافة بعض المشاكل أبرزها الشعور بعدم الراحة أو الحكة الخفيفة, وسهولة تهيج الجلد وإحمراره عند تعرضه لبعض المواد . تعاني البشرة الجافة من قلة النضارة وبهتانها, ورقة الجلد وسهولة ظهور بعض التجاعيد الصغيرة وخاصة في الوجه عند أماكن التعبير". ويحذر من إستخدام أدوات الماكياج مجهولة المصدر أو المواد المطهرة والمستحضرات المنعشة لما لها من آثار سليبة على البشرة الجافة. وتلعب التغذية دوراً مهماً في المحافظة على البشرة, ويجب تناول المواد الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين(أ) ويوجد في الجزر، والسبانخ، والبقدونس، وبعض أنواع الفاكهة. ويمكن تناول فيتامين (ج) الذي يوجد في الفلفل الأخضر والملفوف, واللوز، والجوز وغيرها من الفيتامينات الموجودة بكثرة في جميع المواد الغذائية؛و الأكثر فائدة هو تناول الوجبات الغذائية السليمة المتكاملة ؛و إستخدام الأعشاب بدلاً من الماكياج الصناعي لإزالة جفاف البشرة. ويعد البابونج من أهم المواد التي تساعد على نعومة البشرة ونظافة الجلد بالإضافة إلى جعله حيوياً, والشوفان كذلك يساعد على نعومة البشرة لإحتوائه على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين A،B، والكالسيوم. ويعتبر نبات البقدونس من النباتات الغنية بالفيتامينات كفيتامين A،C كما يحتوي على الزيوت العطرية التي تساعد على التخلص من الجفاف. ويحذر الخبراء من غسيل الوجه المتكرر بالماء والصابون, وينصحون بتجنب إستخدام الماء الساخن وعدم التعرض لتيارات الهواء الساخنة.
    كما ان الأقنعة الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة والقضاء على الجفاف والخشونة لها اهميه . ومن أمثلة على ذلك قناع العسل الذى يمكن عمله بإتباع الآتى : إحضرى 2 ملعقة من العسل الابيض وملعقة كبيرة من زيت اللوز وتخلط هذه المكونات ثم يتم تدليك الوجه بها لمدة 3 دقائق مع تجنب المناطق الحساسة حول العينين. ويترك لمدة 25 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر ويعمل هذا القناع على التخلص من الخلايا الميتة والأتربة والأوساخ. ويعد زيت اللوز من المواد الطبيعية التي تعمل على العناية بالجلد والبشرة الجافة فهو غني بالبروتينيات والأحماض الدهنية والسكريات ومفعوله مضاعف يرطب البشرة الجافة ويغذيها بالإضافة إلى مفعوله المنقى الذي يخلص البشرة من خلاياها الميتة. وتضيف كذلك أن لابد من إستخدم مرطب للجلد لا يحتوي على زيوت معدنية على الوجه, وكذلك قراءة محتويات العبوة قبل إستخدامها. وينصح خبراء التجميل بإستعمال زيوت طبيعية ليحصل الجسم على عناية خارجية فائقة، مثل زيت اللافندر الذي يعالج الخلايا المتضررة، وزيت خشب الصندل الذي يعالج الجلد الحساس، بالإضافة إلى زيت الزيتون الذي يغذي الجلد، ويعالج مشاكل جفاف الجلد. ويمكن كذلك عمل حمام بخار للجسم, وتدليكه بمرطب مصنوع من الحليب, وتغطيته بشكل جيد، حتى لا يتعرض للبرد والجفاف بسرعة. وتحذر "حداد" من بعض العادات الخاطئة التي يقوم بها الناس عند الإستحمام بالماء الدافىء أكثر من مرتين يومياً, فهو يعمل على إزالة الطبقة الدهنية التي تغلف الجلد وتزيد محتوى الرطوبة فيه كما يعمل كذلك على تبخير نسبة من الماء من الخلايا يساهم بدوره في جفاف الجلد بعد التجفيف وخاصة عند إستخدام منشفة خشنة.
    ومن هذه الأسباب أيضاً, إستخدام أنواع الصابون القلوية أو التي تحوي على نسبة من العطور, وتقل فيها نسبة المرطبات وبالتالي تساهم في جفاف الجلد أيضاً. ويجب إستشارة الطبيب إذا إزدادت تطورات جفاف الجلد, وخصوصاً عند ظهور أعراض مثل الحكة الشديدة, أو الدم أو تشقق الجلد وعدم القدرة على النوم أو عند ظهور بقع حمراء على الجلد ​
     
    5 شخص معجب بهذا.

  2. AYOUDA24

    AYOUDA24 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    1.700
    الإعجابات المتلقاة:
    6.091
      09-10-2008 21:47
    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. Hanouu

    Hanouu عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏13 أوت 2008
    المشاركات:
    403
    الإعجابات المتلقاة:
    392
      10-10-2008 18:38
    c'est trrrrrréééééééés claiiiiiir

    :ahlan:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...