• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي الخارجية الجزائرية تستدعي السفير الفرنسي بالجزائر و ترفع دعوى قضائية ضد قناة تلفزية

سمير01

عضو فعال
إنضم
5 نوفمبر 2015
المشاركات
564
مستوى التفاعل
483
بيان وزارة الخارجية الجزائرية
استدعى وزير الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، سفير فرنسا بالجزائر ليبلغه "احتجاج الجزائر الشديد" على التصريحات "الكاذبة والبغيضة وكذا القذف "ضد الجزائر التي تم الإدلاء بها مؤخرا بأحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية، حسبما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وأوضح البيان أن "وزير الشؤون الخارجية استدعى، اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020، سفير فرنسا بالجزائر على اثر التصريحات الكاذبة والبغيضة والقذف الذي طال الجزائر وسلطاتها في أحد البلاطوهات التابعة لقناة تلفزيونية عمومية فرنسية".

وأضاف ذات المصدر أن "وزير الشؤون الخارجية الذي طلب من سفير فرنسا بالجزائر نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده تأسف لكون هذه القناة تصر على تشويه صورة الجزائر في الوقت الذي يجب أن تنصب كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)".
وقد تم إبلاغ سفارة الجزائر بباريس لـ"رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية والمتدخل الذي أدلى بهذه التصريحات المشينة إزاء الجزائر".
 
التصريحات فرانك قيلاس و هو باحث في مكتب الشؤون الدولية حيث استهل كلامه بمسجد الجزائر الأعظم حيث قال : في الجزائر منحت المسجد الأعظم بقيمة 10 ملايير دولار للصين.. هاهي الصين ترسل مساعدة للجزائر بنصف مليون دولار و أين تذهب تلك المساعدة؟ تذهب للمستشفى العسكري بعين النعجة و بالتالي يعالجون جنرالاتهم و الشعب يذهب للجحيم ليواصل و تحدث عن الحراك و عن محامي تم سجنه و لم يذكر إسم المحامي ثم هاجم الرئيس تبون واصفا إياه بالرئيس الغير الشرعي الذي يرفضه الشعب ثم تحدث على الصين الذي قال بأنها أخذت كل الصفقات الكبرى بالجزائر و يجب أن نعترف بأنها ستصبح أكبر مستثمر في الجزائر..ثم تحدث عن الصحة الجزائرية و قال بأنها موبوءة و قال بأن الأنظمة في فرنسا و أسبانيا احسن بالمقارنة مع الجزائر و قال بأن تونس تمارس العمل بطريقة جيدة بينما الجزائر تتعامل مع الفيروس بطريقة مخزية و بأن الأسعار مرتفعة جدا و الشعب يموت بالجوع في حجر صحي و يجب أن نقول للشعب الجزائري بأن لا توجد لا حكومة و لا دولة ستسهر على سلامتهم من كورونا و لن يستطيعو ابدا إنقاذ الشعب.. و الشعب الجزائري يعلم هذا.
 
هذا اكيد ابن حركي ينتقد في الجزائر و نسي ان ينتقد مماه فرنسا لم يدري بان كل البلاوي لطاحت علينا من مشاكل و حتي كورون مصدرها فرنسا
 
مع أني ضد التدخل الفرنسي السافر في تونس و الجزائر لكن للأسف أغلب الكلام صحيح
 
كل البلاء ما عندو مين يجينا الامن هذا الهم نتاع فغانسا
ياكلو في شمال افريقيا ماكلة ....اللطف
 
اشعال فتيل الفوضى الخلاقة كما اشار اليها الكلب برنار ليفني حيما قال انه استغرب لماذا تاخرت الفوضى الحلاقة ولم تشتعل في الجزائر وعلى الهواء مباشرات في قنات غربية من الاخير اجيبه مصنع الرجال هي الجزائر لذالك تجد من يحب بلده حتى النخاع ولن تهزم الجزائر بل ستبقى عصية على الخونة والمؤامرات
 
البارح شفت برنامج على الصين كيفاش ولت والبني والمحطات وناطحات السحاب ومتلقاش سيارة قديمة منين هذاكا الكل ؟وكيفاش ؟ وشبينا نحنا ما عناش هكا ؟
 
أعلى