• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

Covid-19 رفع الأذان في ألمانيا لنشر الطمأنينة بمواجهة كورونا

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Refe3i

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
25 ديسمبر 2017
المشاركات
4.367
مستوى التفاعل
13.642
مبادرة من مسجد دار السلام في برلين التابع للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، وكنيسة الجليل، وفي إطار إفشاء الأمن الروحي في هذه الظرف الحساس الذي تمر به العاصمة الألمانية برلين التي أغلقت فيها دور العبادة بسبب انتشار وباء كورونا، رخصت السلطات المعنية ابتداء من الجمعة الثالث من أبريل/ نيسان برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بمسجد دار السلام، ودق الناقوس بكنيسة الجليل، مساء كل يوم بالإضافة إلى ظهر يوم الجمعة.

العالم - أوروبا
يشار إلى أن رفع الأذان مسموح في ألمانيا عادة داخل المساجد فقط وليس ضمن السماعات الخارجية.
وعن خلفيات هذه المبادرة قال الشيخ طه صبري: "نعيش كمواطنين في ألمانيا ظرفية صعبة شلت فيها الحركة، وأغلقت فيها الكنائس، والبيع، والمساجد، للوقاية من انتشار تفشي هذا الوباء. ورفعنا للأذان، ودقنا الناقوس من خلال هذه المبادرة المشتركة، يرسل رسالة طمأنة وتضامن إلى جميع سكان برلين مفادها أننا مع اختلاف أدياننا وألواننا سنظل جسدا واحدا نواجه معا كل التحديات، والصعاب، ومنتصرين بإذن الله".
وفي بيان صحافي قدم عبد الصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، رسالة شكر وتهنئة إلى إمام وإدارة مسجد دار السلام، مثنيا على هذه المبادرة الراقية التي تقوي أواصر الصداقة والمحبة بين مختلف مكونات المجتمع، داعيا العلي القدير أن يرفع هذا الوباء عن ألمانيا، والعالم أجمع.
ورغم إجراءات الطوارئ التي فرضتها الحكومة الألمانية للحد من انتشار جائحة كورونا وما تضمنته من تحديد للحريات العامة، فإن أغلب الألمان ممن هم بعمر التصويت والانتخاب يؤيدون ما تقوم به الحكومة، كما كشف استطلاع للرأي أجري لصالح قناة التلفزة الألمانية الأولى ARD.
وأظهر الاستطلاع تأييد أغلب الألمان للإجراءات المتخذة التي اعتبروها مناسبة، وقد قال 72% ممن استطلعت آراؤهم إنهم راضون عن تعامل الحكومة مع الأزمة. فيما أعرب 3 من كل عشرة جرى سؤالهم عن نقدهم للحكومة.
وأنهت المستشارة الألمانية الحجر الصحي الذاتي وعادت لممارسة مهام المستشارية الجمعة بعد أن أظهرت عدة اختبارات عدم إصابتها بفيروس كورونا.
وخضعت ميركل للحجر الصحي الذاتي وكانت تعمل من المنزل بعدما تلقت تطعيما في 20 مارس/آذار على يد طبيب تبين فيما بعد إصابته بالفيروس.
يشار إلى أن الحكومة الألمانية أطلقت برنامج مساعدات ضخما إضافيا للحيلولة دون إفلاس الشركات المتوسطة جراء تداعيات جائحة كورونا المستجد. وذكرت مصادر حكومية الجمعة أن الأمر يدور حول تحسين فترات الاستحقاق والإعفاء من المسؤولية.
وبحسب البيانات، تتشاور الحكومة الألمانية حاليا بشأن تأمين قروض للشركات المتوسطة لفترة محدودة تتحمل مسؤوليتها الدولة بنسبة 100%، ويصل الحد الأقصى لقيمة القرض للشركة الواحدة نصف مليون يورو. وأشارت المصادر إلى أن الدولة بإمكانها تقديم ضمانات قروض يبلغ إجماليها نحو 300 مليون يورو.
وذكرت وزارة الاقتصاد الألمانية أن الوزارة تعمل على قدم وساق حاليا لتحسين آليات الاقتراض، وأضافت: “نحاول هنا الوصول إلى أفضل التحسينات الممكنة”. وتعالت مؤخرا انتقادات متكررة من أوساط اقتصادية ألمانية بسبب عدم وصول أموال من برنامج القروض الطارئ لبنك التنمية الألماني للشركات.
ويرى المنتقدون أن اختبارات الائتمان البنكي مكلفة، ولا يتم منح الشركات قروضا، حيث يتم تصنيفها على أنها غير جديرة بالائتمان في ظل الأزمة الحالية.
ويتحمل بنك التنمية الألماني المملوك للدولة حتى الآن 90% من مخاطر الائتمان عند منح القروض. وطالبت اتحادات اقتصادية الحكومة الألمانية بتأمين قروض المساعدات بنسبة مئة في المئة
 
رخصت السلطات المعنية ابتداء من الجمعة الثالث من أبريل/ نيسان برفع الأذان عبر مكبرات الصوت بمسجد دار السلام
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لو يسمعوهم تلاوة قبل المغرب توة تشوف الطمانينة ....سبحان الله القران فيه سحر عميق يمس الوجدان


هو راهو بش نبداو متفاهمين من الاول
الإقامة عند الكفرة حرام ..و من اشد الكبائر
تجي انت تقول تلاوة ؟! و سحر
نڨلك سامحني ..كيف الي يصلي و *** على الڨمح
 
الحدث
يوم عادي...مسلمين أقاموا الآذان
الخبر
تكبير...تم فتح برلين ورفع الآذان
....
صفقوا وهللوا وكبروا
لانتصارهم العظيم
حتى لا يعلنونكم كفار
!!!
تكذب، لا قالوا فتح لا إغلاق
نقص مالتفشليم
:satelite:
 
اقرا الخبر قبل ما تفحمنا برد حاضر عنده 4 ايام كتبته اكثر من مرة
موضوع مكررر...يستحق رد مكررر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى