• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

المهدية: مهرجان "السّينما في دارك" للتوقّي من فيروس "كورونا"

بمبادرة شبابية بمدينة المهدية للمساهمة في جهود التوقّي من انتشار فيروس "كورونا" المستجدّ ينتظم مهرجان "السينما في دارك" على امتداد الفترة الفاصلة بين غرة أفريل و11 من الشهر ذاته لاختيار أفضل الأعمال الفنية في مجالات الصورة الفوتوغرافية، والأفلام القصيرة، والوثائقية، والومضات التحسيسية عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك".

وأكد عضو إدارة المهرجان الشاب حسام صفر لـ"الشروق أون لاين" أن هذه التظاهرة تسعى لاستقطاب، والتعريف بأعمال فنّية من إنتاج شبّان من تونس، والجزائر، ونشرها عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" مساهمة من المنظمين في إنجاح الالتزام بالحجر الصحّي الشامل الذي أقرّته الحكومة للحدّ من انتشار عدوى فيروس "كورونا" الجديد، ولتشجيع الشباب على الخلق، والإبداع.

ويشهد مهرجان "السينما في دارك" في نسخته الأولى مشاركة 29 فنانا فوتوغرافيا بحوالي 150 صورة تم نشرها على صفحة التظاهرة على "الفايسبوك"، إضافة إلى أكثر من 25 فيلما قصيرا، وومضة تحسيسية.

وسيقع الإعلان عن عناوين الأعمال الفائزة يوم 11 أفريل الجاري تحت إشراف لجنة مختصة تضم كلاّ من أنيس الأسود، ونهى المكشر، وياسين القريع، وصابر الحاج رمضان.

الشروق
 
أعلى