• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

وزارة الثقافة توضح بخصوص استئناف تصوير الأعمال التلفزية الرمضانية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وزارة الثقافة توضح بخصوص استئناف تصوير الأعمال التلفزية الرمضانية
نشر في تونسكوب يوم 10 - 04 - 2020

أوضحت وزارة الشؤون الثقافية أن قرار تعليق تراخيص التصوير كان قرارا شاملا تم اتخاذه مباشرة بعد إقرار الحجر الصحي العام من منطلق حرص الوزارة التام على سلامة كل التونسيين والتونسيات والعاملين في القطاع وعدم المخاطرة بتعريضهم لأي مكروه.
وأضافت الوزارة في بلاغ توضيحي أنالإعلان عن إمكانية الاستجابة المشروطة لطلب استئناف الأعمال الرمضانية هو اجتهاد مدروس لا يخرج عن مقتضيات الحجر الصحي الشامل والاستثناءات المحدودة التي تستجيب لشروطه ومتطلباته وفق المعايير والقواعد المقررة من الهيئات الصحية ذات النظر، وذلك على غرار الإجراءات المعمول بها في بعض القطاعات الأخرى، وتابعت أن الوزارة اتخذت هذا القرار بغاية مرافقة العائلات التونسية والأخذ بعين الاعتبار لظروف الحجر الصحي في صورة تواصله إلى غاية شهر رمضان، وسعيا إلى التخفيف من وطأته على التونسيين وتحفيزهم على أن يلزموا بيوتهم عبر توفير مادة درامية تلفزية تونسية تجعلهم يعيشون شهر الصيام في ظروف أقرب ما تكون إلى ما اعتادوا عليه من أجواء رمضانية.
وأكدت الوزارةأن البلاغ الصادر بتاريخ 08/04/2020 تضمن إعلانا بإمكانية قبول مطالب استئناف تصوير جزء يسير من الأعمال الرمضانية التي وقع تصوير أغلبها ولم يتبق منها إلا بعض المشاهد، وهي إمكانية مشروطة بتدابير صحية صارمة اتخذت بالتشاور والتنسيق مع وزارة الصحة ينتج عن مخالفتها إلغاء الترخيص دون تردد والإيقاف الفوري للتصوير، وتحميل المخالفين التبعات القانونية اللازمة.
 
و الي تعود بالجامع و التراويح؟؟؟
كان باش تخلوهم يصوروا باش يفرهدوا الي تلقاه مبزع في الصالة يتكيف و ياكل في سطل غلة... لازم حتى الي يتفرهد بالصلاة و التراويح و القران يتعملوا ترخيص...
 
والله مثل هذه البلاغات هي لي تزيد تطلّعك الدم...يعني تعلاّت واهية من قبيل باش التونسي يشيخ..والسبب الحقيقي هو الحفاظ على ثروات المنتجين و الممثلين طبعا بعد ما يمشو حويجة لمن سهّل لهم العودة..و الحرص على اظهار أنّ شهر رمضان ليس خاص بالعبادة..
بقيّة المهن و الحرفيين خلّيهم يموتو و يقعدو في ديارهم يتفرجو على الخمّاج
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى