إسبانيا تتصدر تصنيف الفيفا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      09-10-2008 20:35
    حافظ المنتخب الإسباني بطل أوروبا على صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات للشهر الرابع على التوالي يوم الاربعاء فيما تراجع المنتخب المصري بطل افريقيا مركزًا واحدًا، لكنه استمر في المركز الاول عربيًا. ونجحت إسبانيا في زيادة الفارق مع ايطاليا على صدارة التصنيف العالمي بعد الفوز على ارمينيا والبوسنة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 على الرغم من نجاح بطل العالم في الفوز أيضًا على جورجيا وقبرص خلال الشهر الماضي.
    وتقدمت البرازيل على هولندا وكرواتيا في التصنيف وصعدت الى المركز الرابع على الرغم من التعادل مع بوليفيا والفوز خارج ديارها على تشيلي.

    وتعرضت آمال اسكتلندا للتقدم على انجلترا في التصنيف لضربة قوية بعد الخسارة المفاجئة بهدف مقابل لا شيء أمام مقدونيا.

    وبعدما فقدت اسكتلندا عددًا كبيرًا من النقاط تراجعت عشرة مراكز لتحتل المركز 26 فيما نجحت انكلترا بقيادة فابيو كابيلو في التقدم لمركز واحد واحتلال المركز الرابع عشر بفضل الفوز على كرواتيا.

    وصعدت الكاميرون مركزين لتحتل المركز الثاني عشر في التصنيف العالمي بعد الفوز على منتخب الرأس الاخضر لتصبح على بعد مركز واحد من أفضل مركز حققته طوال تاريخها.

    وعلى الجانب العربي تراجعت مصر مركزا واحدا رغم الفوز خارج أرضها على الكونجو الديمقراطية بهدف مقابل لا شيء وأصبحت في المركز 22 لكنها حافظت على صدارة المنتخبات العربية.

    وتراجع منتخب المغرب أيضا ستة مراكز ليصبح في المركز 43 عالميًا، لكنه حافظ على المركز الثاني عربيًا، وهو الحال ذاته لمنتخب تونس الذي تراجع ثلاثة مراكز وأصبح في المركز 47 عالميًا والثالث عربيًا.

    واحتلت السعودية المركز الرابع عربيا رغم التراجع ثلاثة مراكز في التصنيف العالمي لتصبح في المركز 51 وحققت الجزائر تقدما كبيرا للغاية بعدما قفزت 20 مركزًا لتصبح في المركز 56 عالميًا والخامس عربيًا.

    :tunis:
     
    1 person likes this.
  2. TRIPLE HASSEN

    TRIPLE HASSEN نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.618
    الإعجابات المتلقاة:
    1.562
      10-10-2008 13:26
    vive l'espagne
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...