• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع محمد عبو: ما قمنا به في قضية سيارة وزير النقل لم يقع في السويد ولا الدنمارك وإعفاء وزير الصناعة لن يحل المشكل

meitantei

نجم المنتدى
إنضم
3 جوان 2016
المشاركات
4.952
مستوى التفاعل
13.088
قال وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو في مداخلة في جلسة عامة بالبرلمان اليوم الثلاثاء ان ما قام به في قضية السيارة الوزارية التابعة لوزير النقل لم يقع في السويد ولا الدنمارك".
واضاف قائلا " قمنا بما علينا من حيث اعلام النيابة العمومية رغم اننا في ذلك اليوم وبالتحديد يوم 21 مارس كنا منشغلين باجراءات الحجر الصحي العام".
وتابع " لم يحدث ان وزيرا قام بابلاغ النيابة العمومية على سيارة وزارية لزميله في الحكومة تعرضت لحادث مريب مضيفا " الحمدلله أظهرنا اننا خير من كثير من الدول في هذه المسائل".



إعفاء وزير الصناعة لن يحل المشكل


واعتبر عبو، أن إعفاء وزير الصناعة لن يحل أي مشكل باعتبار أن تقرير الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية أفاد بعدم وجود شبهة التعمد في صفقة اقتناء الكمامات غير الطبية.

وأضاف، في رده على تساؤلات النواب في الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء تحت قبة البرلمان، بخصوص موضوع الكمامات أن رئيس الحكومة طلب من وزير الصناعة توفير الكمامات في ظرف أسبوع، مرجحا عدم وجود شبهة التعمد رغم تضمن التقرير ما يوحي بشبهة الفساد.

وأوضح أنه أذن يوم 16 أفريل الجاري بالمهمة الرقابية التي انتهت يوم 24 من نفس الشهر، مؤكدا عدم تدخله في أي طور من أطوار اعداد التقرير الذي أثبت وجود إخلالات تتمثل في مخالفة جملة من الجوانب المتعلقة بالمنافسة وتضارب مصالح وهو ما لم تخفه الهيئة في تقريرها، وفق تعبيره.

وبخصوص التقرير أفاد بأنه خلص إلى التوصية بتجميع الشراءات لدى الصيدلية المركزية مع ضرورة الاسراع بإتمام عملية توفير الكمامات في أسرع وقت باعتبار أن قانون الصيدلية المركزية يعفيها من قانون الصفقات العمومية، مشيرا إلى أن القضاء تعهد بالملف وأذن بفتح بحث أولي وهو من سيؤكد الطابع الجزائي من عدمه في الملف.
 
عبد اللطيف العلوي : الفساد كان يرتع في البلاد وعندما أصبحت وزيرا اختفى
حتى زوجتك لم نعد نسمع لها صوتاً يبدو أنها اطمئنت وهنئت وارتاحت!!

 
التعديل الأخير:
عبو :الحكومة هي أول من بادر بالتضحية. .وتوزيع المساعدات من قبل الأحزاب غير مقبول

نشر في الصباح يوم 28 - 04 - 2020

قال وزير الدولة المكلف بمكافحة الفساد، محمد عبو، ان هناك 667 الف موظف يشتغلون حاليا في شهر افريل و30 الف يشتغلون في اطار المنشات العمومية من 190 الف خارج الوظيفة العمومية
واضاف عبو ان هناك 100 الف موظف عمومي يشتغلون ومعهم قوات الجيش والامن.
وحول اصدار الاوامر التطبيقية لمقاومة الفساد أكد ان هناك استشارة على الخط وهناك امر اخر يتعلق بالهدايا الصغيرة .
وحول التضحية قال عبو انها تمس الجميع واول من بادر بالتضحية هي الحكومة .
وبالنسبة لموضوع المستشارين قال ان كل رئيس حكومة في العالم لديه مستشارين وهذا الموضوع موجود في جميع الحكومات واكد انهم يعملون عملا اداريا في الوزارة والادارة التونسية محايدة .
واقر محمد عبو بانه يتجنب وسائل الاعلام ويريد العمل وليس التصريح.
وقال ان توزيع المساعدات من قبل أحزاب سياسية هو أمر غير مقبول لا قانونيا ولا أخلاقيا ولا سياسيّا.
وقضية المكلف بالاعلام في رئاسة الحكومة اوضح عبو انه يعتبر المراسلة التي أرسلها المكلف بالإعلام إلى وسائل الإعلام للتعاون مع شركة خاصة خطأ مشيرا كذلك الى ان الشركة تعمل بصفة مجانية مع الدولة التونسية ولكن ذلك اضر بالصورة.
وبالنسبة لموضوع السيارة من نوع اودي q5 التي اتهم فيها وزير النقل قال ان هناك معطيات خاطئة توجهت للامن واكد انه اعلم النيابة العمومية يوم 23 مارس والقضاء هو الفيصل .
وبالنسبة للتعيينات الحزبية اكد ان رئيس الحكومة أسدى تعليماته بان يكون هناك شخصين من خارج الادارة فقط في كل ديوان وزاري .
 
عبد اللطيف المكي : الفساد كان يرتع في البلاد وعندما أصبحت وزيرا اختفى
حتى زوجتك لم نعد نسمع لها صوتاً يبدو أنها اطمئنت وهنئت وارتاحت!!



عبد اللطيف العلوي موش المكّي...
 
ترهات وأكاذيب وتضليل للمواطن ومحاولة لمغالطة الراي العام بكلمات أكل عليها الدهر ثم شرب
وهذا الرجل برز للعيان أنّه مجرد ظاهرة صوتية سرعان ما تخبو امام الحيتان الكبيرة هو في الواقع عبارة عن شماعة او منديل غسيل ايدي يمسح فيها الكل فشل الكل ولحمقه قبل هذا الدور
 
أفحمتني يا عبو بالــ les contres attaques اللي قاعد تعمل فاهم...بونوات الماكلة و الايسونس و ثقل الضرائب و موش مشكل في الكمامات...وين ماشي يا معلّم
 
عبد اللطيف العلوي : الفساد كان يرتع في البلاد وعندما أصبحت وزيرا اختفى
حتى زوجتك لم نعد نسمع لها صوتاً يبدو أنها اطمئنت وهنئت وارتاحت!!


مداخلة جيدة لعبد اللطيف العلوي لكن إدخال محمد عبو في الحكاية وشوية دراما ما كانش حقو يعملها
حاسب الوزير مباشرة بدون تجريح أو رميان معنى متع صغار
 
أعلى