• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر إقتصادي وول ستريت جورنال: السعودية تستحوذ على حصة 500 مليون دولار في شركة أمريكية للترفيه رغم انهيار السوق

ThisguyisOK

نجم المنتدى
إنضم
20 فيفري 2013
المشاركات
16.385
مستوى التفاعل
36.185
استحوذ صندوق الثروة السيادية في السعودية على 500 مليون دولار في شركة ” لايف نيشن انترتيمنت”، في الوقت الذي يواجه أكبر مروج للحفلات الموسيقية في العالم عاماً صعباً أو أكثر دون أن يتمكن من تنظيم أي حفلات.
وكشف صندوق الاستثمار العام السعودي، الإثنين، أنه استحوذ على 5.7٪ من أسهم الشركة. وارتفع سهم “لايف نيشن”، الذي انخفض إلى النصف هذا العام ، بنسبة 12٪ إلى 42.86 دولار.
وأفادت “وول ستريت جورنال” ان الاستثمار السلبي، الذي تم في السوق المفتوحة، سيجعل الصندوق السعودي ثالث أكبر مساهم في الشركة خلف “ليبرتي غروب” و”فانغارد غروب”.
وكان من المفترض أن يكون عام 2020 أفضل عام على الإطلاق لشركة الترفيه وسط نشاط تجاري مباشر للأحداث الحية، ولكن العام تحول لكابوس بسبب فيروس كورونا وعمليات الإغلاق وقواعد الابعاد الاجتماعي، وعادة ما يكون الصيف أكثر الأوقات ربحاً في السنة، ولكن من غير الواضح متى أو كيف يمكن لصناعة الحفلات الموسيقية إقامة الاحداث مرة أخرى.

وتمتلك شركة” لايف انترنتيمنت” شركة “تيكيت ماستر”، التي تزود التذاكر للعملاء.

وقالت الصحيفة إن الشركة اتخذت إجراءات لتوفير النقد في الأسابيع الأخيرة، مما قلل من رواتب كبار المدراء بنسبة تصل إلى 50 في المئة، مع تخلي الرئيس التنفيذي مايكل رابينو عن راتبه بالكامل.
وأكدت “لايف نيشن” أنها ستنفذ إجراءات لتجميد التوظيفات والإجازات.
وقد واجهت هذه الشركة، أيضاً،، متاعب في الفترة الأخيرة بسبب شكاوى الزبائن من عدم استرداد أموالهم بسبب تأجيل أو الغاء الإحداث نتيجة فيروس كورونا.

وكشفت “وول ستريت” أن إدارة “لايف نيشن” لم تنسق موضوع الاستثمار مع السعودية بشكل مباشر، ولم تتدخل في عملية بيع أسهم الشركة للصندوق السعودي.


وقد حاولت هوليوود الابتعاد عن الأموال السعودية بعد دور ولي العهد محمد بن سلمان في اغتيال الصحافي جمال خاشقجي، وقالت شركة المواهب” انديفيار” في العام الماضي إنها اعادت استثماراً بقيمة 400 دولار من نفس الصندوق.

المصدر : “القدس العربي” /
“وول ستريت جورنال”
 
5bebf6500d4fd.jpeg
saoud.jpg

:am-flower:
 
اللهم يا عزيز يا مقتدر يا قوي يا جبار يا من لا يعجزه شيء يا من تمهل ولا تهمل عجل بتدمير بن سلمان وأعوانه اللهم دمرهم عاجلا غير آجل وخذهم أخذ عزيز مقتدر فقد آذوا المسلمين في كل مكان وفي بلدك الحرام وفي مرقد رسولنا صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضوان الله عليهم اللهم دمر هذه الزمرة من شياطين الإنس تدميرا وأرنا فيهم عجائب قدرتك
 
الاسهم التي اشتراها الصندوق السعودي اليوم يمكن ان تربح بعد سنتين او ثلاث سنوات
أموال البترول لن تدوم لكن الاستثمارات تبقى
المصيبة ان اكبر نسبة من الاستثمارات السعودية تذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية مقابل استثمارات متواضعة في البلدان العربية
 
أحسن استثمار يتم الآن...
أمام توقف كل شيء تقريبا وتراجع جل البورصات والأسهم الاستثمار سيحقق أرباحا مضمونة في القريب العاجل...
العالم لن يبق هكذا طويلا
 
المنشار يعزز موقعه في المؤسسات الاقتصادية الغربية الامريكية مستغلا انشغال الامريكيين بكارثة فيروس كورونا التي تعصف بهم
و يدفع كالعادة مزيد من الاموال للجباية السياسية
 
أعلى