العملات الأكثر تداولا في سوق الفوركس

smallx

عضو
إنضم
31 ماي 2019
المشاركات
81
مستوى التفاعل
7
هناك العديد من أزواج العملات التي يتم تداولها في سوق الفوركس، حيث يعتمد التداول في سوق الفوركس على بيع وشراء عملة بلد ما مقابل عملة بلد أخرى، وبالتالي فإن هناك عدد كبير من أزواج العملات الممكن تداولها في سوق الفوركس، إلا أن الأمر لا يتم بهذه الطريقة في سوق الفوركس، حيث إن هناك أزواج عملات هي الأكثر استخداما عن غيرها في سوق الفوركس، ولهذا السبب فدائما ما ينصح بالتداول في هذه الأزواج أكثر من باقي الأزواج الأخرى، وهناك أزواج عملات أخرى يفضل الابتعاد عنها تماما، وعدم التداول فيها، وذلك يرجع إلى عدم استقرار أو ثبات هذه العملات أو بسبب أن هذه العملات لا تحقق الكثير من الأرباح عند تداولها مثلما تفعل باقي العملات.

ما هي أكثر العملات استخداما في سوق الفوركس؟

فيما يلي سوف نذكر أشهر العملات استخداما في سوق الفوركس والتي يفضل استخدامها عند التداول في سوق الفوركس:
الزوج يورو مقابل دولار أمريكي:

اليورو من العملات الهامة في سوق الفوركس، نظرا لكونها العملة الموحدة للعديد من الدول الأوروبية منها ألمانيا و فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية. وتعد العملة الأوروبية الموحدة هي ثاني أكثر العملات من حيث التداول في سوق الفوركس.

الزوج الجنيه الإستراليني مقابل الين الياباني:

يعتبر هذا الزوج من أهم أزواج العملات، حيث يحتل الجنيه الإسترليني رابع العملات الأكثر استخداما في سوق الفوركس، حيث يتم تداوله هذا الزوج بنسبة 17% من إجمالي المعاملات اليومية، في حين يتم تداول الين الياباني بنحو 20% تقريبا.
 

badr9moumen

عضو مميز
إنضم
4 جويلية 2018
المشاركات
1.255
مستوى التفاعل
148
السلام عليكم
بشكل عام فإن العملات الأساسية التي يكون الدولار الأمريكي طرف فيها متل الدولار/ين اليورو دولار الباوند/دولار و غيرها هي العملات الأكتر تداولا بين التجار ، و ذلك لعدة أسباب أن سبريدها أقل بالمقارنة مع العملات المهجنة كالباوند/ين ، كما أنها تحترم التحليل الفني بشكل جيد بالإضافة لأن السيولة فيها قوية أيضا بحكم أن أغلبية المتداولين يتاجرون عليه.
الدعم العربي لشركة إينستافوركس
 
أعلى