• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني يهم غالب التونسيين : الفريب يستأنف النشاط ..وهكذا ستكون طريقة العمل بالأسواق

meitantei

نجم المنتدى
إنضم
3 جوان 2016
المشاركات
4.952
مستوى التفاعل
13.088
يستأنف قطاع الملابس المستعملة المنضوي تحت لواء جامعة النسيج يوم 11 ماي المقبل بعد توقف عن النشاط لأسابيع متتالية.


جاء ذلك حسب تصريح رئيس الغرفة الوطنية لتجار الجملة للملابس المستعملة صحبي المعلاوي في تصريح لـ«المغرب»، مؤكدا أن الغرفة تعمل مع مختلف الأطراف على ضمان عودة القطاع مع ضمان متطلبات السلامة.


وأكد رئيس الغرفة الوطنية لتجار الجملة للملابس المستعملة صحبي المعلاوي تضرر القطاع جراء أزمة كوفيد 19 ،فإلى جانب تعثر النشاط بشكل كلي فإن مهنيو القطاع لم يتمتعوا إلى حد اليوم بالمساعدة الظرفية التي أقرتها الحكومة والتي قيمتها 200 دينار واعتبر المتحدث أنه من غير المعقول في مثل هذا الوضع الذي يعيشه القطاع، تتواصل عمليات تنزيل الشيكات،متسائلا عن مصدر السيولة للسداد في ظل توقف النشاط .


وقال المعلاوي أن قطاع «الفريب» قد تكبد خسائر جمة خاصة أن التجار كانوا قد قاموا بإقتناء مخزون من الملابس المستعملة لبيعه خلال شهري مارس وأفريل وسيكون هذا المخزون عبء على القطاع ،أما في يتعلق بالتبعات الصحية لعودة نشاط قطاع الملابس المستعملة ،فقد أكد رئيس غرفة تجار الجملة الصحبي المعلاوي إحترام اهل المهنة لشروط السلامة الصحية ، فالعمل يفترض شهادة تعقيم الملابس المستعملة الموردة إلى جانب ذلك فإن وصول حاوية من الملابس المستعملة إلى أسواق ما لايقل عن 3 أشهر وهي مدة يستحيل أن يستمر فيها الفيروس نشطا خاصة وأن منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن حياة الفيروس على الملابس لا تتعدى بضعة سويعات.


أما عن طريقة العمل بالأسواق التي سيقع إتباعها فور إستئناف العمل ،فقد أوضح انه بالنسبة للمحلات المتواجدة على الطريق العام ستعمل بصفة يومية لكن الدخول إليها سيكون بعدد محدد من المتسوقين ويشترط لباسهم لكمامة مع توفير شخص مرافق في المحل لتسلم الأموال فضلا عن وجود معقم في المحل.


وفيما يتعلق بالأسواق الموجودة في مركبات وأسواق جملة فستفتح بالتناوب ،بالنوع الفردي والزوجي ،حيث سيقع إسناد التجار لأعداد زوجية وفردية ثم ينقسم العمل لمحلات من النوع الزوجي يوم ويوم عمل لمحلات النوع الفردي.


وتبعا لتدهور المقدرة الشرائية للمواطن التي تعمقت أكثر مع بروز فيروس كورونا ،فإن لجوء المستهلك إلى الفريب سيكون متنفسا له حسب المتحدث خاصة وان تزامن ظهور الفيروس مع مواسم استهلاكية كبرى وهي شهر رمضان و عيد الاضحى.


وقد أكد المتحدث في هذا السياق انه إعتبارا للظرف الصعب الذي يعيشه المستهلك والقطاع ،فإن الغرفة قد أوصت منظوريها بتوفير تسهيلات عند البيع مؤكدا أن الأسعار ستكون أكثر من مناسبة ولن تكون هناك أسعار مرتفعة ،وقد أفاد المعلاوي بوجود سلع كافية خاصة بفصل الصيف.
 
ماعنديش ثيقة في إجراءاتهم الصحية لكن باش نقمر و نشري لأنو الفيروس
ضاربنا بالفريب و إلا بغيرو.
زايد باش الواحد يبقى يهلوس في روحو المقدر تو يصير.
 
ههههه عنده معقّم يعقّم بيه الفلوس، اما كي يعطس واحد والا يمس واحد بيديه الحوايج اللي في البالة وهو مريض بالكورونا خلي الناس لكل تبحر
 
إجراءات منطقية جدا، خلي الناس تسترزق مرة أخرى
إلي ما يحبش يتعلم كيفاش يحمي " نفسو " (الأساسيات)، الدولة بريئة من دمو
إلي يحب يبقى " جاهل أو معاندي " في خصوص المرض، كيف كيف الله لا يردو
 
كل واحد مسؤول علي نفسه
ان وجدت تجمع و قفزت داخله فلا تلم الي نفسك
 
السلام عليكم سوق المنصف باي وقتاش باش إيحل
 
مرحبا بملابس اموات ومرضى كوفيد19في تونس ...
 
أعلى