سؤال حول مواضيع مناظرة السنة التاسعة

Citoy

عضو
إنضم
1 ماي 2020
المشاركات
57
مستوى التفاعل
53
اريد ان أسأل حول كيفية تحديد مواضيع المناظرة
فهل سيتم إجراء الإختبار حول دروس الثلاثيتين الأولى والثانية فقط ؟
و الحال ان هناك تفاوت في المستويات فهناك من أتم دروس الثلاثية الثانية بأكملها و هناك من لم يتممها بعد كما نلاحظ تركيز اكثر على دروس الثلاثية الثالثة بالنسبة للدروس المتلفزة على القناة التربوية .
 
الإختبار سيكون على محتوى الثّلاثي الأوّل و الثّاني.
أعطيك مثلا في مادّة علوم الحياة والأرض الإختبار سيخصّ المحور الأوّل (الإتّصال بالوسط) و المحور الثّاني( الحاجيات الغذائيّة+الهضم+الدمّ و الدّوران + التنفّس)
 
الإختبار سيكون على محتوى الثّلاثي الأوّل و الثّاني.
أعطيك مثلا في مادّة علوم الحياة والأرض الإختبار سيخصّ المحور الأوّل (الإتّصال بالوسط) و المحور الثّاني( الحاجيات الغذائيّة+الهضم+الدمّ و الدّوران + التنفّس)



ولدي يدرس باعدادية و بنت اختي في اعدادية اخرى


و ما همش في نفس مستوى الدروس


معناها التلامذة ماهمش في مستوى تعليمي واحد
 
ولدي يدرس باعدادية و بنت اختي في اعدادية اخرى


و ما همش في نفس مستوى الدروس


معناها التلامذة ماهمش في مستوى تعليمي واحد
في كلّ بداية سنة دراسيّة يتحصّل كلّ أستاذ على توزيعيّة تخصّ الدّروس التّي يجب إنهائها في كلّ ثلاثيّة و المفروض على الأساتذة التقيّد بالتّوزيعيّة و إنهاء الدّروس في الأجال المحدّدة و من مهام متفقّد المادّة تذكيرهم بذلك.
 
في كلّ بداية سنة دراسيّة يتحصّل كلّ أستاذ على توزيعيّة تخصّ الدّروس التّي يجب إنهائها في كلّ ثلاثيّة و المفروض على الأساتذة التقيّد بالتّوزيعيّة و إنهاء الدّروس في الأجال المحدّدة و من مهام متفقّد المادّة تذكيرهم بذلك.



الله غالب ثمة الي ما التزمش


و نتصور موجود الشيء هذا في برشة معاهد
 
بالضبط هذا المقصود ، فهناك تلاميذ لم ينهوا للأسف بعض من دروس الثلاثي الثاني ( مثلا هناك اقربائي لم ينهوا محور التنفس في الإيقاظ العلمي و محور المتراجحات في الرياضيات ) .
الله غالب ثمة الي ما التزمش


و نتصور موجود الشيء هذا في برشة معاهد
 
الامور التنظيرية وكلام المتفقد اشياء لا يعتد بها
مستوى التلاميد ودرجة استيعابهم واهداف الدرس هي من تحدد التدرج في الدروس
في كلّ بداية سنة دراسيّة يتحصّل كلّ أستاذ على توزيعيّة تخصّ الدّروس التّي يجب إنهائها في كلّ ثلاثيّة و المفروض على الأساتذة التقيّد بالتّوزيعيّة و إنهاء الدّروس في الأجال المحدّدة و من مهام متفقّد المادّة تذكيرهم بذلك.
 
الامور التنظيرية وكلام المتفقد اشياء لا يعتد بها
مستوى التلاميد ودرجة استيعابهم واهداف الدرس هي من تحدد التدرج في الدروس
صحيح ما ذكرته...و لكن مع الأقسام النّهائيّة( خاصّة ال9 أساسي و البكالوريا) التّي ينتظرها إمتحان وطني آخر العام وجب على الأستاذ إنهاء البرامج في الآجال المحدّدة و ذلك لتفادي إنجاز حصص تدارك في آخر السّنة .
أعرف العديد من التلاميذ سيجتازون إمتحان شهادة ختم التّعليم الأساسي و لكن متأخّرين في بعض المواد الأساسيّة (العربيّة,الفرنسيّة, الأنجليزيّة, الرّياضيات و علوم الحياة و الأرض) و مع الظّروف التّي نعيشها أصبح صعبا التّدارك و إنهاء ما هو مطلوب للثّلاثي الثّاني....
 
اي و شنوا ذنبهم التلامذة الى ما خلطوش بش يكملوا بعض من دروس الثلاثي الثاني و هوما داخلين في الconcours ....
كيفاش يعملوا يعني ... حتى كان بش يجتهدوا و يشوفوا دروس en ligne و يقراوهم موش كيف التلميذ الي قراه في القسم و فهم الدرس عند الاستاذ ..!؟!
نتصور ما يصيرش هكا ... ما فماش مساواة بين التلامذة :sm-think:
 
توا الاستاذ ولا دوروا مهم وبلا بيه التلميذ ما ينجمش يفهم
 
أعلى