• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

الخليفي: حكومة الفخفاخ يتيمة .. ومستعدون للمشاركة في حكومة وحدة وطنية‎

Rossano

عضو
إنضم
26 سبتمبر 2012
المشاركات
1.214
مستوى التفاعل
1.823
259789.jpg



عبّر رئيس كتلة حزب قلب تونس أسامة الخليفي في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 11 ماي 2020 عن استعداد حزبه للمشاركة في حكومة إنقاذ أو حكومة وحدة وطنية '' .

واعتبر أنّ حكومة إلياس الفخفاخ ''يتيمة'' ولا حزام سياسي لها، وهو ما يثبته البرلمان والأزمة الحاصلة داخل الائتلاف الحاكم وتبادل التهم بين الأحزاب المكوّنة له، متابعا ''التحالف الحكومي ضعيف وسبق وأعلنا أنّ اختيار الفخفاخ كان خاطئا''.

وبيّن أنّ دعوة الحزب الى تشكيل حكومة وحدة وطنية لا علاقة لها بتقييم العمل الحكومي لأنّ الوقت مايزل مبكرا على ذلك، وفق تقديره، بل الدعوة تأتي بسبب الأزمة السياسية داخل الائتلاف الحكومي.

وقال رئيس كتلة حزب قلب تونس أسامة الخليفي، في ردّه على تصريحات القيادي المستقيل من الحزب حاتم المليكي بخصوص السياحة البرلمانية والحزبية، إنّ العمل السياسي في تونس يحتاج إلى إصلاحات، ولعلّ أوّلها هي ايقاف السياحة البرلمانية، مضيفا'' لقد أقسمنا في حملتنا الانتخابية على التخلي عن أي منصب داخل الحكومة أو البرلمان في صورة الاستقالة من الحزب لكن للأسف اليوم البعض لم يف بذلك''.
واعتبر أنّ السياحة الانتخابية، وتكوين أحزاب لم تنجح في الانتخابات التشريعية لكتل بفضل التحاق نواب استقالوا من أحزابهم التي منحتهم الفرصة للفوز بمقعد في البرلمان، هو تحيل وتدليس لنتائج الانتخابات ولرغبة الناخبين، داعيا إلى تعديل النظام الداخلي من أجل إيقاف هذه الظاهرة.
وبخصوص أزمة كورونا وما مدى نجاعة الاجراءات الحكومية لمجابهة هذه الجائحة، إعتبر ضيف ميدي شو أنّ خطة الحكومة كانت ناجعة، وأنّ الفضل في نجاح الخطة يعود إلى الشعب التونسي وانضباطه للحجر الصحي الشامل.
وتوجّه الخليفي، في هذا السياق، بالسؤال إلى رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ قائلا '' أين هي الاختبارات السريعة لفيروس كورونا التي وعدتم بها في خطاباتك؟ وأين هي المساعدات التي وعدتم بها لأنّ البعض لم ينلها''.
وشدّد على ضرورة استخلاص العبر من أزمة كورونا، مشيرا إلى أنّ حزب قلب تونس قام بدوره في المعارضة وصوّت على تمرير مشاريع قوانين لتسهيل عمل الحكومة، متابعا ''لم نكن ولن نكون من الأحزاب التي تعطّل بل بالعكس نحن حزب براغماتي ونتعامل مع الواقع بواقيعية''.


mosaiquefm.jpg
 
أعلى