إليك 10 نصائح لبدء قناة يوتيوب YouTube ناجحة

MedFarouk WB

مشرف منتدى الهوايات و الترفيه
طاقم الإدارة
إنضم
26 نوفمبر 2014
المشاركات
8.123
مستوى التفاعل
39.277
السلام عليكم ورحمة الله

مرحباً بكم من جديد في موضوع رائع وجميل من منتديات تونيزيا سات


موضوع اليوم :



1589357276060.png

10 خطوات لبدء قناة يوتيوب وتحقيق النجاح والربح كـ يوتيوبر


لنبدء :

مع تصاعد ثقافة تدوين الفيديو، بدأت الفكرة حول طريقة إنشاء قناة يوتيوب YouTube تجذب الكثير من الشباب، فهي هواية ممتعة وتفاعلية وقد تكون فرصة لتصبح شخصاً مشهوراً عبر الإنترنت، إضافة إلى أنها أصبحت للناجحين فرصة عمل مستقل تغنيهم عن الاستيقاظ صباحاً كل يوم والتوجه إلى العمل الروتيني الممل للحصول على راتب ثابت.
ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على زيادة مطردة في عدد المتابعين أو على الأقل نشر محتوى لائق يحظى بعدد جيد من المشاهدات والإعجابات ، فستحتاج إلى القيام بأكثر من مجرد أن تصبح عضوًا على YouTube. فيما يلي بعض النصائح المفيدة لضمان تحقيق أقصى استفادة من مشروعك في عالم إنشاء مدونات الفيديو وصناعة المحتوى.


لنبدأ الآن بالحديث بشكل مفصل عن الخطوات :


1. قم بالتخطيط للمحتوى

قبل إنشاء قناتك على يوتيوب YouTube ، ربما تكون قد قررت بالفعل نوع محتوى الفيديو الذي تريد عرضه. ومن الضروري أن تركز على محتوى تتقنه وتحبه، كالرياضة والتكنولوجيا وتدريس لغة معينة. وأفضل الطرق لزيادة المشاهدات وكسب المتابعين هي الحفاظ على المحتوى الخاص بك مثيراً للاهتمام وجذاباً؛ كلما زاد ارتباط الأشخاص به، زاد من يريدون النقر عليه ومشاهدته حتى النهاية.
فلو ركزت على فكرة واحدة وموضوع ومحتوى واحد ستجعل من مشاهديك يواصلون سلسلتك ويستمتعون بها بدلاً من فوضى التنوع وطرح مواضيع غير مرتبطة. يمتلك العديد من مستخدمي YouTube الناجحين قنوات مخصصة للسفر أو البرامج التعليمية أو حياتهم اليومية. ويحب المشاهدون العيش بشكل غير مباشر من خلال الأشخاص الذين يشاهدونهم، لذا دعهم يعرفون ما يمكنهم توقعه وتقديم مواد مثيرة للاهتمام يمكنهم الاستمتاع بها.

2. تجهز بالمعدات المناسبة للتصوير والمونتاج

يعتبر الهاتفك الذكي بالتأكيد طريقة مقبولة لتسجيل مقاطع فيديو لليوتيوب، ولكن إذا كنت تريد أن يستمتع المشاهدون بالمحتوى الخاص بك، فهذا يفرض عليك الاستثمار بالمعدات المناسبة. يستخدم معظم مستخدمي YouTube كاميرات DSLR أو كاميرات بدون مرآة، إلى جانب الملحقات الأساسية الأخرى لتصوير الفيديو مثل الحوامل الثلاثية (ترايبود) والعدسات والميكرفون وإضاءة الاستوديو.
بالنسبة لأولئك الذين يقومون عادة بتسجيل الفيديو أثناء التنقل (فلوق)، فإن الكاميرا بدن مرآة مع حامل monopod أو الحامل القابل للطي هي أدوات أساسية.

كاميرا كانون Canon M50 من أفضل الكاميرات لليوتيوب

لكن يجب أن تتذكر أن الكاميرا ليست كل شيء. إذا أهملت أشياء أخرى مثل جودة الصوت والإضاءة، فقد يظل المشاهدون يفقدون الاهتمام بمقاطع الفيديو الخاصة بك بعد الثواني القليلة الأولى ولن يشتركوا في قناتك.

استثمر في ميكروفون جيد يمكنك تركيبه على الكاميرا. في الوقت نفسه ، اهتم بظروف التسجيل واجعل من عادتك التحقق مما إذا كان الصوت واضحًا بما يكفي ليتمكن المشاهدون من فهمه. للحصول على أفضل النتائج ، استخدم ميكروفون شات جن تم تصميمه لالتقاط الصوت في الغالب من الأمام بحيث يمكن إلغاء الضوضاء من الجانبين وخلف الميكروفون.

حتى أن بعض مدوِّني الفيديو يذهبون إلى حد الاستثمار في عدة ميكروفونات لمواقف تسجيل مختلفة – قد تحتاج إلى ميكروفون lavalier (ميكروفونات صغيرة يمكن تثبيتها في قميصك) لتصوير مقاطع فيديو اللياقة البدنية أو أي نوع آخر من الفيديو يتطلب منك أن تكون بعيدًا عن الكاميرا ، أو ميكروفون condenser جيد (أو أي ميكروفون يستخدم بشكل شائع في استديو البث الصوتي) والذي سيسمح لك بإجراء مسح صوتي واضح.


3. إبحث عن الإلهام والإبداع

مع تقدمك في التصوير لليوتيوب، قد يكون من الصعب للغاية إنشاء محتوى جديد يتطابق مع الانطلاقة الأولى لمقاطع الفيديو القليلة الخاصة بك. ولكن لا داعي للقلق – حتى فنانو YouTube المشهورون يمرون بنفس المشكلة من حين لآخر. السر هو البحث عن الإلهام في كل مكان – حتى عندما تكون في الخارج. قم بتدوين أفكارك. تحقق من مقاطع الفيديو الأخرى واستفد من أفكار الآخرين لجعلها خاصة بك.
تجنب مقارنة نفسك بالآخرين وركز على قناتك. طالما أنك تحب وتستمتع بالمفاهيم التي توصلت إليها، سيشعر المشاهدون بإخلاصك وحبك لموهبتك وحرفتك، وهذا سيساعد على إثارة اهتمامهم. اغتنم كل فرصة للتحسين والتطور في مجالات أخرى. استكشف تقنيات تصوير الكاميرا وأنماط التحرير والمونتاج وأساليب العرض التقديمي.


4. إجعل كل ثانية من الفيديو قيمة

من المهم أيضًا أن تنتج محتوى عالي الجودة وأن تحذف أي شيء تعتقد أنه قد لا يساهم في تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك. هذا يعني أنك بحاجة إلى أن تكون انتقائيًا مع المقاطع التي تقوم بتضمينها في المقطع النهائي. اختر أفضل اللقطات الخاصة بك فقط (واقطع لحظات الهواء الميتة) لإبقاء اهتمام المشاهدين ومشاركتهم طوال الفيديو الخاص بك بالكامل.
بمجرد تجميع عدد أكبر من المتابعين ، قد يكون لديك المزيد من الحرية لتضمين بعض هذه اللقطات الفنية (أو غير المنطقية) ، ولكن تذكر دائمًا التفكير مثل المشاهد وإنشاء ما تريد رؤيته.


5. إبدأ ببرنامج مونتاج بسيط

لا يعني مجرد إنشاء مقاطع فيديو أنك بحاجة إلى برامج متقدمة (مثل Final Cut Pro) لتعديل المحتوى الخاص بك. لا تعمل هذه البرامج بالضرورة على تحسين المحتوى الخاص بك ، خاصة إذا كنت ستواجه صعوبة كبيرة خلال الأسابيع القليلة الأولى.
إذا كنت حديث العهد بتحرير الفيديو ، فستكون أفضل بكثير مع البرامج البسيطة مثل Windows Movie Maker أو Apple iMovie. هذه أكثر سهولة في الاستخدام ويمكن تنزيلها بسهولة (مجانًا) ، إذا لم يكن لديك بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


6. احرص على تدعيم فيديوهاتك بالوصف الجيد والكلمات المفتاحية

سر آخر لمنح مقاطع الفيديو الخاصة بك مزيدًا من الوضوح هو تحسين المحتوى الخاص بك لمساعدته على الحصول على ترتيب أعلى في YouTube. بمجرد تحميل مقطع الفيديو الأول، امنحه عنوانًا وصفيًا جيدًا من المرجح أن يكتبه المشاهدون في شريط البحث – وتأكد من تضمين كلمتك الرئيسية أو العبارة الرئيسية. على سبيل المثال، لو صورت فيديو عن رحتلك إلى جزيرة هاواي، اذكر اسم هاواي في العنوان وبعض المفردات الشيقة في العنوان وتجنب الغموض الذي يتعمده البعض لكي يشدوا الانتباه.
تأكد أيضًا من استخدام الكلمات المفتاحية Tags في وصف الفيديو والقسم المخصص لها أسفل الفيديو، وأن تكون ذات صلة بموضوعك، وفي حال وقعت في حيرة من اختيار الكلمات المناسبة قم باستخدام شريط البحث في يوتيوب او غوغل، وبمجرد كتابة أول كلمة مرتبطة بموضوعك سيقوم شريط البحث بإعطائك اقتراحات، استخدم هذه الكلمات المقترحة ككلمات مفتاحية للفيديو الخاص بك. أخيرًا ، اكتب وصفًا جيدًا يحتوي على 200 كلمة على الأقل، وقم بتضمين الكلمات الرئيسية المستهدفة والمرادفات. لن يساعد هذا المشاهدين فقط على معرفة محتوى الفيديو الخاص بك بالضبط فحسب، بل سيساعد أيضًا يوتيوب ومحركات البحث في ترتيب الفيديو الخاص بك حسب البحث.


7. قم ببناء شبكة تعارف وتعاون مع الآخرين

يحتاج النجاح على موقع يوتيوب YouTube إلى التواصل والمشاركة والتعاون مع مستخدمين آخرين. وبالتالي، لكي تكون ناجحًا، تحتاج إلى بذل جهد لبناء شبكتك. هذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص في مجتمع يوتيوب YouTube، حيث أثبتت عمليات التعاون بين منشئي المحتوى فعاليتها في مساعدة القناة على النمو واكتساب مشتركين جدد لأنها تساعد المتعاونين على اكتساب قاعدة المشتركين من الآخرين.
تحدث إلى منشئي محتوى يوتيوب آخرين، وكوِّن صداقات، ولا تخف من التواصل مع مستخدمي يوتيوب YouTube الأكبر حجمًا للاستفسار عن تعاون محتمل. يمكن أن يكون الأمر مخيفًا بالتأكيد، لكنك لن تحصل على أي نتيجة إلا إذا حاولت!


8. تواصل مع مشاهديك

بمرور الوقت ، ستكتسب ببطء متابعين وستحصل على المزيد من التعليقات من المعجبين على مقاطع الفيديو الخاصة بك، وفي النهاية، ستتلقى رسائل وتعليقات على حساباتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي – قد تحصل على بعض رسائل المعجبين.

خصص وقتًا للتواصل مع المشاهدين. تذكر أن حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي هي امتداد لقناتك على YouTube ، لذا حاول مشاركة روايات حياتك على المنصات الاجتماعية الشهيرة مثل Instagram و Twitter و Facebook. من المهم أيضًا أن تحاول قراءة جميع التغريدات والتعليقات وأية رسائل أخرى تتلقاها والرد عليها (بقدر ما تستطيع).

هذا التفاعل مهم جداً لأنها ستساعد جمهورك على معرفتك أكثر، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يساعدك على تعزيز الشعور بالمجتمع والصداقة عبر الإنترنت داخل مجتمعك المصغر الذي تؤثر فيه. لا يكفي أن يعجبهم المحتوى الخاص بك، بل يجب أن يحبوك أنت شخصياً ويحبوا تجربتهم مع قناتك أيضًا.

وتأكد تماماً بأن التفاعل مع المشاهدين سيساعدك في الحصول على الإلهام لأفكار المحتوى الجديدة. وعلى الأقل، سيبقى مصدر إلهام لك للمضي قدمًا بالرغم من صعوبات تطوير قناتك والحفاظ عليها.


9. تجاهل كل التعليقات السلبية

هناك دائماً تعليقات سلبية مهما كان حجم قناتك. فموقع يوتيوب هو مرتع لبعض الأشخاص الذين لا يقدرون جهدك ولا يحترمون تفانيك، وهم يختبئون خلف صورتهم الوهمية. مهما كان المحتوى الخاص بك جيدًا ومدى قوتك في العمل على قناتك، سيكون هناك دائمًا أشخاص سيبدون تعليقات سيئة ويحاولون إسقاط معنوياتك.
بدلاً من السماح لهم بالتأثير عليك، خذها كتذكير بسيط بأنه لا يمكنك إرضاء الجميع، ولا تنس أولئك الأكثرية الذين يقدرون عملك. احصل على القوة من هؤلاء الأشخاص لتجاوز الحالة السلبية ومواصلة إنتاج المحتوى لهم.

10. قم بتحميل الفيديوهات على اليوتيوب بشكل منتظم

نصيحة أخرى مهمة هي أن تكون متسقًا ومنتظماً في تحميل فيديوهاتك على قناة اليوتيوب. فبغض النظر عن مدى عدم كمال المحتوى الخاص بك، من المهم أن تستمر في نشر مقاطع الفيديو الخاصة بك ، كما هو الحال مع البث.
ينشر بعض مالكي قنوات YouTube مقاطع فيديو مرة أو مرتين أسبوعيًا ويخبرون مشاهديهم عن هذا الجدول الزمني (عادةً في نهاية كل فيديو) حتى يعرف المشاهدون وقت زيارة قناتهم. وهذا يمنح القناة فرصة أكبر للحصول على تدفق مستمر من المشاهدات، خاصة بمجرد اكتساب عدد من المشتركين النشطين. بمجرد تحديد جدول مناسب لعملك، التزم به. يجب أن تتحسن وأن تحصل على مزيد من الوقت و الاهتمام بمشروعك الواعد!




وهكذا أعزائي الكرام نصل إلى اخرة الموضوع أرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الشرح المبسط



لا تنسوا الايك والتعليق ومشاركة الموضوع

دمتم في سلامة الله


1589357892974.png
 

ابوفاريهان

كبير مراقبي منتدى الهوايات والترفيه
طاقم الإدارة
إنضم
24 مارس 2006
المشاركات
12.676
مستوى التفاعل
69.905
صحّة شريبتك خويا الغالي فاروق ، ألف شكر على الموضوع الجميل والنّصائح الثمينة لإنشاء قناة ناجحة على موقع اليوتيوب ،
إلى جانب ما تفضّلت به كذلك من الأهميّة بمكان إنشاء مدوّنة خاصّة تقوم من خلالها بتقديم الفيديو المطروح وإعطاء شرح بسيط عن محتواه ، فهي أوّلا واجهة جيّدة للقناة قصد دعمها من قِبل المتابعين والرّبح المادّي منها ثانيا .

:easter: :am-applause:
 

WESS ARGENTINO

كبار الشخصيات
إنضم
13 جويلية 2007
المشاركات
18.049
مستوى التفاعل
53.546
موضوع رائع فاروق

:117::117:

و لكن أهم الحاجة يلزم الفكرة السابقة لعصرها

خاطر موقع كيما اليوتوب مدجج تقريبا بجميع الافكار و المواضيع و باش تنجح القناة يلزم فكرة جديدة و حاجة ما فماش
 
أعلى