الرياضات الميكانيكية رسميّا :فيتيل خارج فيراري بنهاية عقده في 2020 و كارلوس ساينز معوّضا له.

كارلوس ساينز الإبن :لم أنضم إلى فيراري كي أكون السائق رقم 2
أكّد سائق الفورمولا 1 كارلوس ساينز الذّي يقود حالياً لفريق مكلارين أنه وافق على الإنضمام لفريق فيراري في الموسم القادم 2021 من أجل المنافسة على اللقب وليس كي يكون السائق الذي يساعد زميله على الفوز.


Screenshot_1.png
 
ماتيا بينيتو في حوار مع ماركا يتحدث عن كارلوس ساينز ويقول:
"ساينز يمكن أن يكون بطل العالم مع الفيراري"
EZyA0UKXYAIlJhP
 
-أكّد سائق فريق مرسيدس فالتري بوتاس بأن سيباستيان فيتيل ليس مرشّحاً لمقعد مرسيدس في عام 2021
حيث أخبر بوتاس قناة سكاي سبورت F1 قائلاً:
"لقد كنا صادقين جدًا بشأن الوضع طوال الوقت ،وتحديداً بشأن العقود ، وحصلتُ على رسالة مباشرة مفادها (لا)، إنهم لا يفكرون في سيب!
فقلتُ هذا جيد.. ، لا يوجد ما يقلق بعد الآن...!


104111673_3219183824809251_6698253542549254708_n.jpg
 
Bottas : « Mercedes m’a assuré que Vettel ne serait pas engagé »




Valtteri Bottas affirme qu’il a reçu l’assurance de la part des dirigeants de l’écurie Mercedes qu’il ne perdrait pas son volant au profit de Sebastian Vettel pour la saison 2021 de Formule 1.
Le baquet de Valtteri Bottas fait l’objet de toutes les convoitises pour la saison 2021 de F1. Surtout depuis l’arrivée du quadruple champion du monde de Formule 1 Sebastian Vettel sur le marché des transferts.


Plusieurs membres du conseil d’administration de Daimler, la maison-mère de Mercedes-Benz, seraient favorables au recrutement du pilote allemand. Mais Bottas a cependant reçu l’assurance qu’il ne serait pas remplacé par Vettel à la fin de cette saison 2020.
« C’est la même chose chaque année pour moi, a réagi Bottas dans une interview à distance accordée à la chaîne Sky Sports. Je trouve ça marrant que, sans avoir disputé une seule course, il y ait des gens qui soient mis à ma place. Ça me fait rire ! Je n’ai pas de pression de ce côté-là.
« J’ai un objectif clair pour la saison dans mon esprit. Les choses se régleront d’elles-mêmes, d’une manière ou d’une autre, quoi qu’il se passe. Je ne suis pas du tout stressé à ce sujet.»

« Cela ne m’atteint pas, insiste encore Bottas. Nous avons été très honnêtes au sujet de ce qu’est la situation au niveau des contrats, et j’ai eu un message plutôt clair sur le fait qu’ils n’envisageaient pas de recruter Seb. J’ai donc dit qu’il n’y avait pas de souci. »
Ce qui ne veut pas dire que le baquet de Bottas est garanti pour autant pour 2021. En effet, il se murmure que Toto Wolff, le patron de la compétition de Mercedes, réfléchirait à la possibilité de promouvoir George Russell pour préparer l’après-Hamilton.
 
وفقاً لـ(لاغازيتا ديلو سبورت) فإن سيباستيان فيتيل يخوض بالفعل محادثات مع راسينغ بوينت الذي سيتغير إسمه لـ"أستون مارتن" للإنضمام إليهم عام 2021 .
المفاوضات تخصّ عقد متعدد السنوات، وهو أمر يرغب فيه كلا الطرفين وهناك حديث أن فيتيل قد يقبل بعرض (ثلاث سنوات براتب 12 مليون يورو سنوياً)


Screenshot_3.png
 
فريق فيراري يبرر قرار التخلي عن فيتيل لـموسم2021

p_164527n9r1.jpg

برّر مدير فريق فيراري ماتيا بينوتو سبب التخلي عن سائقه سيباستيان فيتيل لموسم 2021 من بطولة العالم للفورمولا 1 بأنه ناجم عن "فيروس كورونا”.
إذ كان فريق فيراري، في فترة توقف الفورمولا 1 وعدم إقامة أية سباقاتٍ، قد أكد عدم التوصل إلى اتفاقٍ مع سيباستيان فيتيل لتجديد الشراكة بين الثنائي لما بعد 2020، مقابل انضمام كارلوس ساينز ليزامل شارل لوكلير ضمن صفوف الحصان الجامح.
ولكن، في ذلك الحين، صرح فريق فيراري بأن القرار كان مشتركاً، ليفجّر فيتيل مفاجأة من العيار الثّقيل على هامش جائزة النمسا الكبرى عندما أكد بأن فريق فيراري لم يقدم له عقداً، وأنه قد تم التخلي عنه ببساطة عبر مكالمةٍ هاتفية.
EcAib6-WAAMBVOd

بينوتو تحدث مع وسائل الإعلام يوم الجمعة في حلبة ريد بُل رينغ، وحاول تبرير هذا القرار بأنه ناجم عن تغير الظروف في العالم إثر تفشي فيروس كورونا، بعدما كان فريق فيراري قد أكد في التجارب الشتوية بأن تجديد عقد فيتيل يبقى الخيار الأول.
حيث قال بينوتو: "من المؤكد أننا قلنا خلال الفترة الشتوية، بشكلٍ علني، بأن فيتيل هو خيارنا الأول، أنا أدرك ذلك. من الطبيعي أن تكون هناك عدة محاولات من سائقين للتواصل معنا لمعرفة إمكانية القيادة لـ فيراري. هذه الأمور لم تغير من موقفنا، كان فيتيل الخيار الأول بالنسبة لنا”.
وأكمل: "ما الذي حدث بعد ذلك؟ الأمر مرتبط بـ فيروس كورونا، ما أدى إلى تغيير العالم بأكمله، ولم تقتصر التغييرات على الفورمولا 1 فقط”.
وأضاف: "الظروف تغيرت بأكملها، وإضافةً إلى ذلك لم يكن الموسم قد بدأ. وبالتالي لم تكن هناك فرص لـ فيتيل بالعودة إلى السباقات في 2020 لإثبات حوافزه وتعطشه للقيادة في الفورمولا 1 لمصلحة فيراري، وهذا كان من سوء حظه”.

وتابع: "حتى اليوم، أنا أدرك بأن فيتيل غير سعيد إطلاقاً بقرارنا. نحن نتفهم ذلك، وهذا أمرٌ متوقع و واضح”.
5FC310BC-7459-4477-B1CE-8A2AA236BF79.jpeg
 
كريستيان هورنر مدير فريق (ريدبُل) معلقاً حول رحيل فيتيل عن فريق الفيراري:
"لم نتوقع قط أن يتم طرده بهذه الوقاحة من قبل فيراري، عملياً هو لم يدخل حتى مفاوضات للحصول على عقد جديد".

EcTkMDsWsAEDhyg
 
ماركو مستشار (ريدبُل):
"كنت سأنفجر في وقت مبكر جدًا. وحقيقة أن فيتيل إنتظر طويلًا ليقول الحقيقة حول إنفصاله عن الفيراري يظهر فقط كم هو رجل فريق عظيم حقاً"
"لقد حرر نفسه الآن وهدفه هو التغلب على زميله في الفريق "
" وأعتقد أنكم سترون نسخة مختلفة من فيتيل إبتداءً من السباق القادم".


EcTpNifX0AEKTvE
 
بيرني أكليستون:
"لقد تحدثت كثيرًا مؤخرًا مع فيتيل ,لقد نصحته بوضع الحقيقة على الطاولة حول الإنفصال عن فيراري" .
"كان هذا مهمًا بالنسبة له, لقد حرر الآن نفسه وسيكون أفضل بلا شك".

"سيباستيان سائق موهوب جدًا ولديه إرادة عظيمة، لكنه حساس جدًا ويفقد أعصابه عندما يضطر للعيش مع الظلم".

EcUSP5iWsAAyUAc
 
مستشار (ريدبُل) هيلموت ماركو حول عودة فيتيل للفريق النمساوي "ريد بول"موسم 2021:
"لدينا حاليًا عقود مع فيرستابن وألبون، ولكن في الفورمولا واحد كل شيء يمكن أن يتغير".


f1-australian-gp-2016-sebastian-vettel-ferrari-with-with-dr-helmut-marko-red-bull-motorspo.jpg
 
أعلى