• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي فنزويلا: سنحاسب واشنطن أمام الجنائية الدولية لملاحقة ناقلات النفط

gley gafsa

نجم المنتدى
إنضم
26 ديسمبر 2007
المشاركات
2.856
مستوى التفاعل
5.514
أعلنت الخارجية الفنزويلية أن الولايات المتحدة تلاحق ناقلات النفط التي تزود فنزويلا بالوقود، مضيفة أنها ستحيل الملف إلى المحكمة الجنائية الدولية.

وكتب وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا على "تويتر"، اليوم الخميس، إن "هناك مزيدا من الأدلة التي سنحيلها إلى المحكمة الجنائية الدولية، حيث تقوم واشنطن أثناء الوباء بملاحقة السفن التي تنقل نفطنا والتي تحضر البنزين".

واعتبر أرياسا ذلك "انتهاكا فظا للقانون الدولي والحقوق الأساسية للفنزويليين".

وجاء ذلك تعليقا على تقرير لوكالة "رويترز" التي نقلت عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله، إن الولايات المتحدة تدرس إجراءات يمكن اتخاذها ردا على توريدات النفط من إيران لفنزويلا.

وكانت فنزويلا قد أعلنت في وقت سابق أنها ستشكو الولايات المتحدة أمام المحكمة الجنائية الدولية على إثر المحاولة الفاشلة للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، شارك فيها عناصر شركة أمنية أمريكية خاصة.



المصدر: RT
 
و بعد يجي تونسي يكتب مادورو جوع شعبوا و الي هي فنزويلا اصولهم برتغالية اوروبيين و شعبهم عارف كل ما في الامر اعطينا حقول البترول و لا تصبح دكتاتور و دولة مارقة فنزويلا فضلوا الجوع و لا بلرجوع
لو كان جت دولة عربية لسلموا الحقول للامريكان و قاموا بإبادت شعب فينزويلا بصنع الاخوان المسيحيين و السلفية الانجيلية و انصار الشريعة الانجيلية الي هوما كل مرتزقة ترهات للسيطرة على البلادد اما للاسف فينزويلا اوروبيين ليس ساذجين كالعرب
 
هههههههه امريكا هي نفسها الجناءية الدولية
يعني ستشتكي امريكا لامريكا
:satelite:
 
كأنك ماشي لمركز الشرطة تحب تشكي برئيس المنطقة عملك براكاج
 
أمريكا بمقدورها اعتراض أي سفينة وفي أي مكان...
بما أن السفن المعنية إيرانية ففي حالة اعتراض أو حجز فالرد سيكون في الخليج وستتكرر قصة الناقلة البريطانية.
 
أعلى