إختبارات صعبة للكبار في تصفيات أوروبا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏10 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      10-10-2008 23:39
    :ahlan:


    تخوض منتخبات ايطاليا حاملة اللقب وفرنسا وصيفتها والمانيا صاحبة المركز الثالث في النسخة السابقة اختبارات صعبة في الجولة الثالثة من التصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.في المجموعة الثامنة يحل المنتخب الايطالي ضيفا على نظيره البلغاري في صوفيا في ما يعتبر اول امتحان جدي لرجال المدرب مارتشيلو ليبي الذين لم يقدموا حتى الان اداء مقنعا يليق بابطال العالم بعدما حققوا فوزين بشق النفس على قبرص (2-1) وجورجيا (2-صفر).واستدعى ليبي 4 لاعبين جدد لمواجهة بلغاريا السبت ومونتينيغرو الاربعاء المقبل في ليتشي وهم المدافع فابيانو سانتاكروتشي ولاعب الوسط كريستيان ماجيو (نابولي) والمهاجمان جوزيبي روسي (فياريال الاسباني) وسيموني بيبي (اودينيزي).
    وانسحب من المنتخب حارس يوفنتوس جانلويجي بوفون وزميله في فريق "السيدة العجوز" ماورو كامورانيزي بسبب الاصابة ما يعقد من مهمة منتخب بلادهما خصوصا في ظل غياب الاخير.

    في المقابل سيعول مدرب المنتخب البلغاري بلامين ماركوف على جناح مانشستر سيتي الانكليزي مارتن بتروف بعد تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن المباراة الاولى امام مونتينيغرو (2-2) فيما سيغيب زميله في الفريق الانكليزي فاليري بوجينوف بسبب الاصابة التي ستبعده ايضا عن مباراة جورجيا الاربعاء المقبل.

    وتملك ايطاليا افضلية واضحة امام بلغاريا لانها تغلبت عليها في 7 مواجهات من اصل 13 جمعتهما حتى الان (رسميا ووديا) مقابل تعادلين وهزيمتين.

    وفي المجموعة ذاتها تلعب جورجيا مع قبرص. وكانت جورجيا لعبت مباراتها الاخيرة امام جمهورية ايرلندا (1-2) في مدينة ماينتس الالمانية عوضا عن تبيليسي.

    وفي المجموعة الرابعة يخوض المنتخب الالماني وصيف بطل اوروبا اقوى مباريات هذه الجولة عندما يستضيف نظيره الروسي على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في دورتموند في اول مواجهة رسمية بين الطرفين (بعد تفكك الاتحاد السوفياتي) منذ نهائيات كأس اوروبا 1996 عندما فاز "مانشافت" حينها 3-صفر في الدور الاول في طريقهه للفوز باللقب على حساب تشيكيا بهدف ذهبي سجله مدير المنتخب حاليا اوليفر بيرهوف.

    وكان منتخب المدرب يواكيم لوف في الجولة السابقة قاب قوسين او ادنى من تلقيه الهزيمة الاولى امام فنلندا منذ 85 عاما لولا تألق مهاجم بايرن ميونيخ ميروسلاف كلوزه الذي سجل 3 اهداف في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.

    وعاد صانع العاب تشلسي الانكليزي وقائد المنتخب ميكايل بالاك ولاعب وسط فيردر بريمن تورستن فرينغز الى تشكيلة لوف التي ستواجه ايضا ويلز في مونشنغلادباخ الاربعاء.

    وكان فرينغز اصيب بكسر في انفه خلال ممارسة لعبة كرة السلة في حين اصيب بالاك في قدمه وقد غابا عن المباراتين الاوليين ضد ليشتنشتاين (6-صفر) وفنلندا.

    وفي الجهة المقابلة سيغيب عن منتخب المدرب الهولندي غوس هيدينك مهاجم توتنهام الانكليزي رومان بافليوشنكو بسبب الاصابة لكن بامكانه التعويل على اندري ارشافين وبافل بوغربنياك الذي سجل في الجولة السابقة عودة موفقة من الاصابة التي ابعدته عن نهائيات كأس اوروبا بقيادة منتخب بلاده للفوز على ضيفه الويلزي (2-1) بتسجيله الهدف الثاني في الدقائق الاخيرة.

    وفي المجموعة السابعة يحل المنتخب الفرنسي ضيفا على نظيره الروماني في كونتسانتا في مباراة يأمل من خلالها الاول ان يواصل صحوته التي بدأها في الجولة السابقة امام صربيا (2-1) وذلك بعد ان كان خسر في الجولة الاولى امام النمسا بثلاثية نظيفة.

    ولن تكون مهمة فرنسا سهلة على الاطلاق خصوصا ان رومانيا تسعى الى تلميع الصورة الباهتة التي ظهرت بها في الجولتين الاوليين عندما سقطت سقوطا مذلا امام مفاجأة التصفيات ليتوانيا (صفر-3) التي تحل بدورها ضيفة على صربيا قبل ان تسجل فوزا هزيلا على منتخب جزر فارو المتواضع (1-صفر) وتعود مجددا الى خط المنافسة على التأهل الى النهائيات للمرة الثامنة في تاريخها (افضل نتيجة لها وصولها الى ربع النهائي عام 1994).

    وفي المجموعة ذاتها تخوض النمسا الثانية خلف ليتوانيا المتصدرة برصيد 6 نقاط اختبارا سهلا بقيادة مدربها التشيكي كارل بروكنر في ضافة جزر فارو.

    وفي المجموعة الخامسة سيكون المنتخب الاسباني بطل اوروبا مرشحا لمواصلة تألقه عندما يحل ضيفا على استونيا في تالين.

    وكان منتخب المدرب فيسنتي دل بوسكي سحق في الجولة السابقة ضيفه الارميني ودك شباكه برابعة نظيفة مسجلا فوزه الثاني بعد الاول على البوسنة (1-صفر) التي كانت المباراة الاولى لابطال القارة العجوز باشراف دل بوسكي الذي حل مكان لويس اراغونيس المنتقل الى تدريب فنربغشه التركي.

    وحافظ المنتخب الاسباني على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الخامسة والعشرين على التوالي اذ ان اخر خسارة له تعود الى 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في مباراة ودية امام رومانيا (صفر-1) في قادش.

    وحقق الاسبان في الباسيتي فوزهم الثاني والعشرين في اخر 25 مباراة مقابل 3 تعادلات بينها التعادل امام ايطاليا بطلة العالم في الدور ربع النهائي من كأس اوروبا قبل ان يفوز رجال اراغونيس بركلات الترجيح.

    وتتصدر اسبانيا الترتيب بست نقاط بفارق نقطتين امام كل من تركيا التي تواجه البوسنة وبلجيكا التي تلعب مع ارمينيا متذيلة الترتيب.

    وفي المجموعة الاولى يسعى المنتخب البرتغالي الى تعويض سقوطه في الجولة السابقة امام ضيفه الدنماركي 2-3 وذلك عندما يخوض مواجهة صعبة للغاية في ضيافة السويد في سولنا.

    وسيفتقد المنتخب البرتغالي الذي مني في الجولة السابقة بهزيمته الاولى في تصفيات المونديال منذ سقوطه امام اوكرانيا في تشرين الاول/اكتوبر عام 1996 جهود ديكو ومانيش خلال هذه المباراة وتلك التي ستقام الاربعاء مع البانيا وذلك بسبب الاصابة.

    وانضم ديكو لاعب تشلسي الانكليزي ومانيش لاعب اتلتيكو مدريد الاسباني الى زميل الاول في الفريق اللندني ريكاردو كارفاليو الذي سيغيب عن المباراتين بسبب الاصابة ايضا.

    في المقابل سيعود الى التشكيلة لاعبا الوسط في مانشستر يونايتد الانكليزي وانتر ميلان الايطالي كريستيانو رونالدو وريكاردو كواريسما.

    وبدورها تستقبل الدنمارك مالطا في مباراة سهلة فيما تلعب البانيا المتصدرة بفارق الاهداف عن الدنمارك والسويد في ضيافة المجر.

    وفي المجموعة التاسعة يستقبل المنتخب الهولندي ضيفه الايسلندي في روتردام وهو ناقص الصفوف لانه سيفتقد جهود نجم ارسنال الانكليزي روبن فان بيرسي لكن الاخير سيكون حاضرا للمشاركة في مباراة الاربعاء المقبل امام النروج.

    ووضع فان بيرسي لا ينطبق على جناحي ريال مدريد الاسباني اريين روبن وويسلي سنايدر اللذين سيغيبان عن المباراتين للاصابة التي اضطرت المدرب الجديد بيرت فان مارفييك الذي حل بدلا من ماركو فان باستن بعد كأس اوروبا 2008 الى الاستعانة مجددا بخدمات الحارس المخضرم ادوين فان در سار بسبب تعرض الحارس الاساسي مارتن ستكلنبورغ للاصابة والشكوك حول مشاركة بديله هنك تيمر.

    وكان المنتخب الهولندي بدأ مشواره الرسمي مع فان مارفييك بفوز هزيل على نظيره المقدوني 2-1 في سكوبي.

    وتتصدر هولندا الترتيب بفارق الاهداف امام مقدونيا واسكتلندا التي تستقبل النروج الرابعة برصيد نقطة واحدة فقط.

    وفي المجموعة السادسة سيكون المنتخب الانكليزي مرشحا لمواصلة عروضه القوية عندما يستقبل كازاخستان في اول مواجهة بين الطرفين وذلك بعد ان كان سجل في الجولة السابقة ثأره على مضيفه الكرواتي والحق به هزيمة ثقيلة قوامها 4-1.

    وكانت كرواتيا تغلبت على انكلترا 2-صفر و3-2 ذهابا وايابا وحرمتها من المشاركة في نهائيات كأس اوروبا 2008 التي اقيمت في سويسرا والنمسا وادت الخسارة الثانية الى اقالة المدرب ستيف ماكلارين وتعيين الايطالي القدير فابيو كابيللو الذي يسافر مع رجاله الاربعاء الى مينسك لمواجهة بيلاروسيا.

    وتتصدر انكلترا المجموعة بفارق الاهداف عن اوكرانيا التي تستقبل كرواتيا في مباراة قوية فيما تحتل بيلاروسيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط وبفارق الاهداف عن كرواتيا وكازاخستان في الوقت الذي تقبع فيه اندورا في ذيل الترتيب دون نقاط.

    :tunis:
     
    1 person likes this.
  2. yanko05

    yanko05 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.840
    الإعجابات المتلقاة:
    580
      11-10-2008 07:52
    bon travaille....
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...