كأس تونس جامعة كرة القدم تدرس إمكانية إلغاء كأس تونس

hamed2013

نجم المنتدى
إنضم
27 فيفري 2013
المشاركات
9.704
مستوى التفاعل
27.246
علمت "فوت 24" من مصدر خاص أن الجامعة التونسية لكرة القدم بصدد دراسة إمكانية إلغاء سباق كأس تونس للموسم الحالي حيث تأتي عديد الأسباب لتجعل من استكمال المسابقة صعبا للغاية.

ولا يعد إلغاء سباق كأس تونس حدثا غير مسبوق في تاريخ الأميرة ذلك أن هذا الإجراء سبق أن اضطر المكتب الجامعي إلى تطبيقه في ثلاث مناسبات سابقة حيث بداعي منح الفرصة للمنتخب الوطني التونسي لإعداد نهائيات كأس العالم لم تستكمل نسختا 1978 و2002.

أما المناسبة الثالثة فكانت في موسم 2013 بسبب ضغط الروزنامة حيث أدى تأخير البت في هوية الفريق الرابع المشكل لـ"البلاي أوف" إلى ضرورة عدم استكمال سباق كأس تونس مقابل تعويضه بلقب حمل اسم كأس الجامعة وغاب عنه الرباعي الكبير الذي اكتفى بالتنافس على لقب البطولة والمراكز الأربعة الأولى.

ويقف أمام عدم استكمال سباق كأس تونس عوائق عديدة تجمع بين الرياضي والمالي والتنظيمي فالجامعة التونسية لكرة القدم لا ترى أن إلغاء الكأس بدعة أو سابقة بالإضافة إلى أن عدم استكمالها قد يكون القرار الأكثر حكمة على كافة الأصعدة.

على الصعيد الرياضي ضمنت قوافل قفصة من الرابطة الثانية والقلعة الرياضية من الرابطة الثالثة تواجدها ضمن ربع النهائي بجوار سداسي من الرابطة الأولى وهما ناديان قد يهضم حقهما لو تمت برمجة مباريات كأس تونس في الفترة الفاصلة بين ما تبقى من الموسم الحالي والذي يليه.

وحددت الجامعة عودة بطولتي الرابطتين الثانية والثالثة ليوم 31 أكتوبر وهو ما يعني أن القلعة ستخوض أول مباراة رسمية بعد 5 أشهر من الآن أما القوافل فلا تزال تجهل مصيرها وكيف ستنتهي موسمها.

من جانبها تبدو الجامعة متحمسة لسوبر الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي أكثر من اهتمامها بسباق كأس تونس حيث من الناحية المالية فإن الكأس الممتازة قادرة على توفير عائدات مهمة من الاستشهار حتى وإن لعبت القمة دون حضور الجمهور أما مباريات الكأس التي تحول عائداتها إلى الفرق فإنها ستصبح مدعاة لخسائر إضافية طالما أنها ستلعب "ويكلو".

نقطة أخرى تضعف من احتمالات التمسك بما تبقى من سباق الكأس وهي انسحاب فرق جماهيرية على غرار الإفريقي والنجم والبنزرتي والبقلاوة وهي أندية لو استمرت كان يمكن أن تراجع الجامعة حساباتها في الإلغاء خاصة من الناحية الاستشهارية.

وفي سياق متصل لا تبدو برمجة مباريات الأميرة للسنة الحالي بعد أكتوبر 2020 أمرا واردا ذلك أنه في ظل التزامات المنتخب الوطني بتصفيات أمم إفريقيا 2021 ومشاركات الأندية الخارجية وتأخر انطلاق البطولة إلى 24 أكتوبر فإنه من غير الممكن برمجتها وسط الموسم.

الثابت أن الجامعة لا تبحث عن التسرع في اتخاذ قرار إلغاء سباق كأس تونس لكن هناك عديد الأعضاء ممن يرون في استمرار السباق أمرا غير ذي فائدة مما قد يدفع إلى اتخاذ قرار بالإلغاء ليكون أبغض الحلول.

IMG-20200314-WA0053.c628df-650x286.jpg
 
نحبو الثلاثية في عام الكورونا
 
  • Love
التفاعلات: bensa
إذا لا بد من إلغاء الكأس المنطق يقول تلغى مسابقة الكأس لموسم 20|21 اللي مازالت ما بدتش موش موسم تلعب فيه الكاس ومازالو ثلاثة أدوار فقط
أولا شنوة ذنب المتأهلين ؟
ثانيا إلغاء النسخة القادمة باش يربحنا أكثر وقت وتولي الرزنامة تتلعب براحة
 
2013 لم يلغى لعب بدون الفرق الكبرى و فاز به النادى البنزرتي و إحتسبت المسابقة ككأس تونس
 
من سيترشح لكأس لاتحاد الافريقى
 
أعلى