غياب الانضباط وعدم الالتزام بخطة التداول

smallx

عضو
إنضم
31 ماي 2019
المشاركات
81
مستوى التفاعل
7
غياب الانضباط وعدم الالتزام بخطة التداول
السبب الرئيسي الآخر الذي يفسر فشل معظم متداولي الفوركس هو أنهم لا يلتزمون بخطة التداول الموضوعة بحذافيرها، وهو ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى اتخاذ قرارات عاطفية. يندفع كثير من المتداولين إلى فتح صفقات ذات مخاطرة كبيرة بسبب محدودية صفقاتهم الرابحة، ويتجاهلون عمداً أن خطة التداول التي وضعت بعناية وبعد فترة اختبار طويلة تركز في المقام الأول على الصفقات ذات فرص النجاح الأكبر.

يصاب متداولون آخرون بداء الجشع والذي يدفعهم إلى الإبقاء على صفقاتهم الخاسرة حتى بعد وصول السعر إلى مستوى إيقاف الخسارة على أمل أن ينعكس السوق لصالحهم في أي لحظة، ولكن في الواقع ينتهي الأمر بتكبد خسائر أكثر فداحة. ويفسر غياب الانضباط الذاتي أيضاً السبب في أن كثير من متداولي الفوركس يتسرعون في إغلاق صفقاتهم الرابحة قبل الآوان مخافة أن تتحول إلى خسارة، ولكن ينتهي بهم المطاف إلى الفشل بسبب محدودة الأرباح التي يتحصلون عليها من الصفقات الناجحة في الوقت الذي يتكبدون فيه خسائر فادحة من الصفقات الخاسرة.
 

badr9moumen

عضو مميز
إنضم
4 جويلية 2018
المشاركات
1.265
مستوى التفاعل
153
السلام عليكم
بالفعل من أكتر أسباب فقدان رأس المالول هي انعدام التخطيط، أو عدم القدرة على الانضباط و الالتزام بخطة التداول ، فبالرغم من من أنه قد يكون المتداول متمكناً من التحليل الفني كيفية و تحرك الأسواق و توقع حركتها، فمن السهل أن يخسر أمواله وينسحب من السوق بشكل سريع ما لم تكن قادراً على الانضباط والالتزام بالخطة التداول و خصوصا إدارة رأس المال، بحيت ان عدم الالتزام بوقف خسارة معين متلا قد يؤدي الى خسائر أضخم أكبر من الربح الذي حققناه في عدة صفقات.
الدعم العربي لشركة إينستافوركس
 
أعلى