• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

لماذا لا نتطور الأحياء الفقيرة مثل مصر؟

Med Amine.M

نجم المنتدى
إنضم
1 جويلية 2017
المشاركات
1.912
مستوى التفاعل
3.196
قامت السلطات و الجهات التمويلية في مصر بتطوير أحياء عشوائية في منطقة الإسكندرية، تعتبر أحياء فقيرة و بناء فوضوي على مساحات واسعة، شبيهة بأحياء في تونس مثل حي هلال و لاكانيا و غيرها. الأمر يعتبر معجزة حيث تم هدم الأحياء و بناء أكثر من 250 عمارة كبيرة مكانها، و الفريد أيضا تم تجهيز المنازل بالأجهزة الكهرومزلية و تأثيثها.
في الحقيقة أمر مدهش و ممتاز جدًا، إندهشت من الفيديو خاصة كبر الأحياء و تعقيداتها، يعتبر أمر صعب جدًا و مع ذلك نجحت مصر، لو واصلوا في مناطق أخرى ستصبح مصر مثل الدانمارك، أو على الأقل مثل المناطق المتحضرة في الصين. إنها معجزة! مبروك لمصر المجهود و التعب و التضحيات المثمرة.
نأتي الآن لتونسنا الجريحة، نعم الجريحة دون مبالغة. متى سنسير على خطى مصر في هذا الموضوع؟ الأحياء المهمشة و العشوائية تنتشر في كل مكان، حتى إنها تساوي أو ربما تفوق الأحياء المنظمة. متى سنشهد نقلة حضريّة عمرانيّة. لا تقولوا لي صعب جدا فلقد رأيت المعجزات تتحقق في مصر. و مرة أخرى هنيئا لمصر و الشعب المصري. فما حدث يستحق التحيّة و الإحترام.
 
يسمعوا بيك ولاد حي هلال
تحب تخرجهم من ديارهم
يبعثوك تصيّف في مصر
...
+
تونس عندها تجربتها الخاصة في هذا الموضوع
من التسعينات تعملت مشاريع "أحياء سنيت"
وتوزعت على ضعاف الحال للتخلص من الأكواخ
.......
 
مقارنة لا تصح اصلا و شكلا

حي هلال و الكبارية و فوشانة .. و اتعس حي في تونس يجي حي شبه راقي قدام احياء مصر الفقيرة

تونس منذ عهود عندها برامج السكن الاجتماعي و حتى كي يطلع حي فوضوي تحاول الولاية او البلدية تحسنو بمشاريع تهذيب العمراني مدعم من الامم المتحدة ( الي يحبوه علخر بش يتفتفو منو )

و للامانة بن علي مشا ياسر في السياسة هذي و حتى فما مشاريع سكانية كبيرة موجودة في الولايات غير الثورة وقفت كل شي و الي جاو بعدها تلهاو في عركتهم ونساو الجانب الاجتماعي

و من ناحية اخرى شكون ليوم ولد امو الي ينجم يطيح حي هلال و الجبل لحمر و الملاسين و... يطيح مجلس النواب بما فيه و ميطوحش الاحياء هذيكا
 
رأيت المعجزات تتحقق في مصر
مدامك رأيت " المعجزات " تتحقق في مصر، يوفى الحديث
فما مصارة يحبوا يتسلفوا عينيك يشوفو بيها المعجزات معاك
 
مصر تتلقى في تمويلات ضخمة مليارات الدولارات لإنجاز تلك المشاريع
 
من المفروض ان لا تبنى المواضيع النقاشبة الهامة دون أدلة وبراهين ما نعرفه عن مصر ان نسبة كبيرة تسكن المقابر....
 
أعلى