• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني المرزوقي: كورونا سينهي نظام السيسي وبن زايد “مصيبة العرب”

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741
توقع الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، أن تنهي أزمة فيروس كورونا الجديد التي تعيشها مصر نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المرزوقي، في ندوة تفاعلية نظمها التنظيم الشبابي لـ "حزب الاستقلال" المغربي حول التحولات الدولية في ظل جائحة كورونا، ليل الخميس، أنه في ظل توسع الفجوة بكيفية رهيبة، وتصاعد حدة الغضب الشعبي أكثر من أي وقت مضى، فإن "أزمة كورونا ستعجل بنهاية النظام الديكتاتوري في مصر".

إلى ذلك، انتقد الرئيس التونسي السابق بحدة دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الندوة التفاعلية، متهماً قيادتها بالوقوف وراء الثورة المضادة التي ووجه بها الربيع العربي، بدليل ما صدر عن وزير الداخلية الليبي من اتهامات مباشرة لها بأنها سبب الثورة المضادة في ليبيا، متوعداً بإقامة دعوى قضائية ضدها.

المرزوقي تابع هجومه على القيادة الإماراتية، واصفاً ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، بأنه "مصيبة العرب والمكلف بتدمير الربيع العربي"، محملاً إياه المسؤولية عن تدمير ليبيا، وعما يقع في اليمن بمعية ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، من جرائم حرب.

وفيما شدد المرزوقي على ضرورة مثول ولي عهد أبو ظبي وولي العهد السعودي أمام المحكمة الجنائية الدولية لتسببهما في "موت الشعب اليمني ظلماً"، كشف الرئيس التونسي السابق، أنه في عام 2012 سلّم احتجاجاً رسمياً لدى السفير الأميركي، بسبب التدخل الإماراتي في الشؤون التونسية.

ووصف المتحدث ذاته ولي عهد أبو ظبي بأنه "مكلف بتدمير الربيع العربي وقد تكون وراءه الصهيونية العالمية"، معتبراً أن "على الأمة العربية أن تعرف أن عدوها هم هؤلاء الأشخاص الذين كسروا حلمنا في العدالة والرحمة". وتابع موجهاً خطابه إلى بن زايد وبن سلمان: "من أنتم؟ نحن 100 مليون نسمة في الاتحاد المغاربي وأنتم فقط مليون، هذا فضاؤنا ولا ينبغي أن يدخله أحد".

رئيس تونس السابق اعتبر أن "الربيع العربي لم ينته بعد، وأن موجته توقفت وتعثرت وتراجعت، بيد أنها ستعود إلى الأمام، وستأتي موجات وراءها، لأن الأهداف الكبرى لم تتحقق بعد، والدليل ما يقع الآن في سورية واليمن وليبيا"، لافتاً إلى أن "الأمة العربية مازالت أمامها معارك وصعوبات"، آملاً أن "تكون هناك خطوات نحو مزيد من الديمقراطية والحرية بدون تأدية ثمن كالذي دفعناه في سورية واليمن وليبيا".



logo-small.png
 
بعيدا عن اختلافنا الفكري معه او اختلافنا في شخصه
ما تعيشه مصر من انهيار على مستولى المنضومة الصحية و تفشي الوباء الغير معلن سيجعل من المواطن المصري يواجه المرض مباشرة لان بقائه بالبيت سيقتله جوعا لا محالة زد على ذلك كم الاكتضاض السكاني و غياب الثقافة الصحية
 
التعديل الأخير:
اش مدخلو في امور ما تعنيشي ؟؟!! ناقصين مشاكل احنا و ناقصين شريان شبوك ، توة هو يحكي بصيفتو رئيس سابق ، معناها كلامو محسوب علينا و لهذا يلزمو يعمل عقلو شوية و يرزن . هذا بالاضافة انو كلامو تقريبا بكلو على الحيط و هزان و سبطان و ما تعلم شي من التجربة متاعو و من اغلاطو .
 
برجولية من اكثر السياسيين الي يغيضو
كورو بيه الاخوان وطيشوه
بعد ماتشوف اكا المناضره التلفزيه
تلقى مورو جايب 400 الف و هو جايب 100 الف
يغيض و الله يغيض
 
هذا الرجل له نظرة استشرافية و قراءات واقعية اما خطابه قد لا يعجب البعض لانه تجريدي و مباشر وهو ما يمثل عند البعض صدام و تخندق في وضع نتحاشى فيه سياسة المحاور . في رايي هذا الرجل مفكر و محلل جيد اكثر منه سياسي تنقصه الحنكة و الدهاء او بالأحرى الترهدين السياسي الرسمي
 
هذا الرجل له نظرة استشرافية و قراءات واقعية اما خطابه قد لا يعجب البعض لانه تجريدي و مباشر وهو ما يمثل عند البعض صدام و تخندق في وضع نتحاشى فيه سياسة المحاور . في رايي هذا الرجل مفكر و محلل جيد اكثر منه سياسي تنقصه الحنكة و الدهاء او بالأحرى الترهدين السياسي الرسمي
إي خويا، نظرة استشرافيّة قويّة برشة !! آش حال في 2012 يعرض في اللجوء السّياسي على بشّار الأسد !! ظاهرة قوّة الإستشراف عند الدّكتور !
 
أعلى