• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني الكشو يشارك أطفال معهد رعاية الطفولة فرحة العيد: أغلب الأمهات الحاضنات في إجازة مرضية مطوّلة

anis135

كبير مراقبي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
8 أكتوبر 2009
المشاركات
12.773
مستوى التفاعل
15.508
francais_image2_167816_1590338777.jpg


شارك، اليوم الاحد، وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الحبيب الكشو، أطفال المعهد الوطني لرعاية الطفولة بمنوبة فرحة عيد الفطر التي شاركت في تاثيثها جمعية اصدقاء المعهد وعدد من مكونات المجتمع المدني بالفقرات التنشطية والترفيهية والهدايا.

قدم الوزير، الذي كان مرفوقا بوالي منوبة محمد شيخ روحه، الهدايا للاطفال مثمنا دور العاملين بالمعهد على غرار الأمهات الحاضنات على حسن الرعاية النفسية والصحية لهذه الفئة الهشة التي تتحمل الدولة مسؤولية كبيرة تجاهها بالتعاون مع المجتمع المدني.

كما تولى زيارة وحدات العيش المخصّصة للأطفال وعددها 07 وتقديم الهدايا مؤكدا ان المراكز الاجتماعية ومنها معهد رعاية الطفولة اخلت الدولة بالتزاماتها تجاهها قبل الثورة وازداد الامر في السنوات الاخيرة وهو ما يتطلب اعادة النظر فيها عبر استراتيجية وطنية تقوم على التقييم والبناء على المكتسبات وفي اطار خطة على مدى السنوات القادمة.

واضاف في تصريح اعلامي ان الوزارة اطلقت في الاطار منذ شهر خطة متكاملة ترتكز على ثلاث محاور اولها دراسة الوضع الحالي والتقييم ،ثم اعداد تصور استراتييجي بتشريك كل العاملين في القطاع من ابناء الوزارة والخبراء والمجتمع المدني، ورصد الاعتمادات الكافية لتنفيذ الاستراتيجية على مراحل وتجسيد التصورات على ارض الواقع بما يخدم الطفولة.

وقد استمع الوزير الى مشاغل ابناء المركز والمتعلقة خاصة بنقص الموارد البشرية وخاصة في صفوف الامهات الحاضنات الموزعات على سبع وحدات بمعدل 20 طفل في كل وحدة وقد يبلغ 26 طفلا احيانا وهذا ما خلف ضغطا على الامهات الحاضنات البالغ عددهم 101 ام اغلبهن في عطل مرضية طويلة الامد بسبب امراض مختلفة.

يشار الى المعهد أحدث بمقتضى القانون عدد 59 لسنة 1971 ومهمته الرئيسية احتضان ورعاية الأطفال الفاقدين للسند العائلي وخاصة منهم المولودين خارج اطار الزواج والمهدّدين والذين سنّهم دون 6 سنوات والعمل على استرجاعهم من طرف عائلاتهم الطبيعية أو ادماجهم لدى عائلات بديلة في اطار التبني أو الكفالة أو الايداع العائلي.

ويضم المعهد حسب تصريح المديرة امال خليل لوات" 164 طفلا مقيمين بالمركز ،و150 طفلا محل ايداع عائلي لدى اسر فضلا عن 144 طفلا موزعين على وحدات عيش بجمعيات موزعة على مختلف جهات الجمهورية.

وات
 
التعديل الأخير:
موضوع الطفولة مشتت بين ثلاث وزارات وهذا سبب التهاون
وزارة العدل ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المرأة...
 
الامهات الحاضنات, و الألهة المرضعة, صغيرات مساكن ضحيا مجتمع مزفت...
 
أعلى