• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي ⬅️ في محاولة لإنقاذ قطاع صناعة السيارات... ماكرون يعلن عن جملة من القرارات. ➡️

SAABI

نجم المنتدى
عضو قيم
إنضم
28 جانفي 2013
المشاركات
4.939
مستوى التفاعل
20.987
في محاولة لإنقاذ قطاع صناعة السيارات... ماكرون يعلن عن جملة من القرارات.


ba177d9586f76660d01f6f070ba98.jpeg



أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد ظهر اليوم الثلاثاء عن جملة من القرارات التي وصفها ..." بالتاريخية في وضع تاريخي " لفائدة قطاع صناعة السيارات في بلاده الذي يواجه أزمة خانقة تسببت فيها موجة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم ونتجت عنه إغلاق كلي لأغلب اقتصاديات العالم .. وتوجه ماكرون بخطاب في مصنع Valeo في محافظة Pas de Calais (شمال فرنسا) أعلن فيه عن جملة من الاجراءات العاجلة لمساعدة قطاع صناعة السيارات على تجاوز أزمته جراء جاءحة فيروس كورونا.

وقال ماكرون ان خطة الانقاذ تلك تعتمد على ثلاث محاور رئيسية.

إعادة إطلاق العملية التسويقية التي تضررت كثيرا جراء الأزمة.
الاستثمار في السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.
مساعدة الشركات الفرنسية الأكثر تضررا.

مليون سيارة " صديقة للبيئة في أفق 2025.

من بين الاجراءات التي أعلن عنها ماكرون في خطابه جعل فرنسا اول بلد أوروبي اعتمادا على السيارات الصديقة للبيئة في أفق سنة 2025 من خلال حث الشركات الفرنسية على إنتاج مليون سيارة حتى هذا التاريخ.


كما أعلن ماكرون عن جملة من الاجراءات التحفيزية لتشجيع المواطن الفرنسي على اقتناء سيارة جديدة من خلال منحه امتيازات مالية
من بينها منحة مالية قدرها 3000 يورو لكل مواطن يقوم بتعويض سيارته التي يملكها باخرى جديدة ... على ان ترتفع قيمة المنحة الى 5000 يورو في حال استبدالها بسيارة كهربائية.

صندوق استثماري حكومي لمساعدة الشركات المتضررة:

قيمته 600 مليون يورو لإعانة الشركات المتضررة من الأزمة (رينو و بيجو).


رينو أكثر الشركات تضررا:

وتعتبر شركة رينو لصناعة السيارات أكثر الشركات الفرنسية تضررا من الجاءحة حيث لم يستأنف الإنتاج بعد في اربع وحدات تصنيعية للشركة في فرنسا واحيل عمالها على البطالة الفنية رغم مرور أكثر من اسبوعين على رفع الحجر الصحي العام في فرنسا وذلك نتيجة صعوبات في التسويق .

وكانت رينو قد تحصلت على سلفة قدرها 5 مليار أورو من الاتحاد الأوروبي وبضمان من الدولة الفرنسية التي تمتلك 15% من أسهم الشركة التي تعتبر فخر الصناعة الفرنسية في مجال السيارات. كما تجمعها شراكة استراتيجية مع المصنع الياباني نيسان-ميتسوبيشي منذ سنة1999.

في الحقيقة حتى قبل جاءحة الكوفيد-19 لم تكن رينو-نيسان في صحة جيدة ... حيث شهدت مبيعات السيارات الجديدة لدى العلامة الفرنسية- اليابانية انحدارا طوال سنة 2019 جعلها تتراجع إلى المركز الثالث عالميا في سلم المبيعات خلف فولغسفاغن الألمانية و تويوتا اليابانية بعد أن تبوات المرتبة الأولى عالميا سنتي 2017 و 2018 ... رينو -نيسان باعت ما مقداره 10،16 مليون سيارة جديدة سنة 2019.

جاءحة عالمية عمقت الأزمة.

وكما كان متوقعا ... فاقمت أزمة كورونا التي يشهدها العالم أزمة رينو ... حيث انهارت مبيعاتها خلال شهر مارس إلى النصف تقريبا .
أزمات متلاحقة جعلت من كامل القطاع منكوبا فعليا استوجب تدخلا حكوميا في محاولة لإنقاذ

قطاع حيوي:

ويعتبر قطاع صناعة السيارات من القطاعات الاقتصادية الحيوية في فرنسا حيث يوظف زهاء 400 ألف عامل بصفة مباشرة و أكثر من 900 الف شخص بصفة غير مباشرة.
 
قرارات باهية اما المعمل الي مشالو معروف بالعنصرية الي فيه حتى الظليل واضح في العملة الي ختراهم في الخلفية و لا واحد عربي او اسود البشرة
 
  • Like
التفاعلات: SAABI
أعلى