كهوف تسيلى

الموضوع في 'الإستفسارات والطلبات للوثائق السفر' بواسطة sinaidayas, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2008.

  1. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      11-10-2008 15:37
    كهوف تسيلى

    [​IMG]

    ثار الجدل بين العلماء منذ وقت طويل حول بعض الاكتشافات التي تشكل لغزا ضخما حير البشرية لقرون، ووضعها أمام العديد من الاحتمالات، مثل الأهرام، ومثلث برمودا. وقد اكتشف الإنسان في وقت قريب لغزا آخر من اعقد الألغاز، يتمثل في مجموعة من الكهوف غريبة الشكل تقع علي الحدود الجزائرية الليبية، وتسمي بكهوف تسيلي. وقد كان الوصول إلي اكتشاف هذه الكهوف صعبا ومتأخرا، نتيجة لوقوعها في قلب منطقة "جبارين" حيث الصحراء قاحلة والمناخ شديد الحرارة.
    وتتكون كهوف تسيلي من مجموعة من تشكيلات الصخور البركانية والرملية الغريبة الشكل والتي تشبه الخرائب والأطلال، وتعرف باسم "الغابات الحجرية". وتوجد الكهوف فوق هضبة مرتفعة تبلغ 500 م فوق سطح البحر، يجاورها جرف عميق في منطقة تتواجد بها نسبة كبيرة من الكثبان الرملية المتحركة. وقد عثر علي هذه الكهوف أحد المكتشفين الفرنسيين، ووجد في داخلها واحدة من أهم الاكتشافات في العصر الحديث، إذ وجد علي جدران هذه الكهوف مجموعة من النقوش الغريبة التي تمثل حياة كاملة لحضارة قديمة. ومن تحليل هذه الصور اكتشف الخبراء أن تاريخها يعود إلي 30 ألف عام.


    [​IMG]


    وتتنوع هذه الصور مابين صور لعمليات رعي الأبقار وسط مروج ضخمة، وصور لخيول‏‏، ونقوش لانهار وحدائق غناء، وحيوانات برية، ومراسم دينية، وبعض الآلهة القديمة. ولكن لو اقتصر الأمر علي ذلك، لما كان هذا الكشف بالأهمية نفسها التي يحظى بها الآن، وذلك لان هناك رسومات أخري أهم وأخطر تظهر مجموعة من البشر يرتدون ملابس رواد الفضاء، وملابس أخري شفافة غير مألوفة، إضافة إلي لوحات لسفن الفضاء، و طائرات غريبة الشكل، وأناس يسبحون وسط هذه الطائرات داخل مدينة ضخمة شديدة التطور. وقد حار العلماء في تفسير وجود هذه النقوش من 30 ألف عام، بينما كان الإنسان في بداية مراحل حياته الأولي علي الأرض.

    [​IMG]

    وقد ذاع في العالم أمر هذه الكهوف، بعد معرض فني أقيم في باريس عام‏1957‏ يعرض للوحات مرسومة للنقوش الموجودة علي جدران تسيلي. مما أثار ضجة هائلة وقتها،‏ وتعددت الآراء التي تحاول تفسير لغز هذه الكهوف، فأرجعها البعض إلي قارة اطلنطا القديمة المفقودة، وأرجعها آخرون إلي كائنات فضائية نزلت في هذا المكان، وذلك يفسر وجود صور بعض المخلوقات الغريبة التي ترتدي حلل الفضاء. بينما ذكرت اضعف التفسيرات أن أصحاب هذه النقوش من أفراد الجنس البشري الأول ورسموها بعد أن تناولوا بعض النباتات التي تسبب الهلوسة. وتحدثنا الكتب القديمة أن‏‏ "هيرودوت" أشار إلي وجود مزارعين، وغابات، وأفراس النهر، واسود، وأفيال، وثعابين بالغة الضخامة، ودببة، ورجال ونساء متوحشين في منطقة ليبيا والجزائر.‏

    [​IMG]
    وقد حاول الباحثون الخروج ببعض الاستنتاجات من هذا الكشف، كان أهمها أن منطقة الصحراء الكبرى كانت تمثل جنة خضراء في زمن ماضي حتى حدثت التغييرات المناخية العنيفة، فغادرها البشر والحيوانات. كما تحدث عالم السلالات الفرنسي "جان لوبيك ليكيليك" عن وجود فترة تسمي ما قبل التاريخ المشترك حدث فيها انقسام لشعب موحد كان يوجد في هذه المنطقة، ثم تشتت بعد ذلك بامتداد شمال القارة‏.‏ وأشار باحثون آخرون إلي أن مصر الفرعونية، صاحبة أقدم الحضارات المعروفة في تلك المنطقة، كان يمكن إرجاع وجود هذه النقوش إليها، ولكن فترة هذه النقوش تسبق تاريخ الحضارة الفرعونية. واستنتجوا بذلك ان الفراعنة هم الذين تاثروا بتلك الحضارة القديمة


     
    3 شخص معجب بهذا.

  2. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      11-10-2008 23:13
    :oh:غريب هذا المنتدى لا يقع الرد إلا على موضيع من أعضاء محدودين ...بصراحة بديت انفد من هالمنتدى...:oh:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. leaderzakzouk

    leaderzakzouk عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أوت 2008
    المشاركات:
    443
    الإعجابات المتلقاة:
    556
      14-10-2008 11:30
    صحيح كلامك يا أخي، بعض الأعضاء يشكرون على مواضيع سيئة جدا، والبعض الآخر لا يلقون جزاء رغم تعبهم وتميزهم.


    لا علينا الآن، في ما يخص موضوعك الممتاز هذا، سمعت من قبل بهذه الكهوف والرسوم، والتفسير الوحيد الذي أجده منطقيا هو ربطها بالقارة الغارقة أطلانطس.
    فذكر هذه القارة قد جاء على ألسنة الإغريق والفراعنة على حد السواء حسب علمي. وإن لم يكن ذلك بالتفاصيل الكافية، فإن المرجح أن هذه الحضارة قد بلغت تطورا تكنولوجيا عظيما كان السبب في تدميرها على آخرها. وإلى الآن لا يوجد أي دليل يثبت وجودها، ولا أي دليل ينفيه كذلك.

    والله أعلم
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. sinaidayas

    sinaidayas عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏6 أفريل 2008
    المشاركات:
    839
    الإعجابات المتلقاة:
    977
      14-10-2008 23:57
    :wlcm:
    شكرا على المرور أخي
    leaderzakzouk

    :satelite:
     
    1 person likes this.
  5. AYOUDA24

    AYOUDA24 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏12 مارس 2008
    المشاركات:
    1.700
    الإعجابات المتلقاة:
    6.091
      15-10-2008 01:05
    [​IMG]
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...