Champions League محامي الترجي: فريقنا دخيل في قضية الوداد لدى التاس

hamed2013

نجم المنتدى
إنضم
27 فيفري 2013
المشاركات
6.682
مستوى التفاعل
17.624
أكد عضو اللجنة القانونية للترجي الرياضي الأستاذ كمال العروسي أن محكمة التحكيم الرياضي "التاس" ستنظر غدا الجمعة 29 ماي 2020 في ملف أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 الذي جمع نادي باب سويقة بالوداد البيضاوي المغربي وآل معه اللقب إلى ممثل كرة القدم التونسية.

وأوضح الأستاذ العروسي أن الأحمر والأصفر ليس معنيا بصفة مباشرة باعتباره "طرفا دخيلا" في الملف حيث أن الفريق المغربي طعن في العقوبات المسلطة عليه نتيجة انسحابه من مباراة إياب نهائي دوري الأبطال بملعب رادس أي نزاعه الأصلي مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف".

وشدد محامي الترجي الرياضي على أن ممثل الكرة التونسية غير معني بهذا الملف إلا من زاوية انسحاب الوداد والذي أفرز عقوبات ضد الفريق المغربي من قبل هياكل "الكاف".

وعن دخول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد على الخط ليدلي بشهادته بخصوص ما جد في المباراة الشهيرة بيّن الأستاذ كمال العروسي أن الوداد البيضاوي سبق له أن طلب شهادة عديد الأطراف على غرار حكم المباراة الغمبي باكاري غاساما ومراقب اللقاء الموريتاني أحمد ولد يحيى غير أنه لم يجن شيئا باعتباره أنه لم يشهد لفائدته إلا قائده إبراهيم النقاش.

بقي أن نشير إلى أن الترجي الرياضي سيكون ممثلا بكل من الأساتذة رياض التويتي وكمال العروسي وعلي عباس فضلا عن محام سويسري تم التعاقد معه إبان اندلاع القضية.



foot24
 

S.Dali

كبار الشخصيات
إنضم
19 أوت 2008
المشاركات
44.369
مستوى التفاعل
60.323
رئيس اللجنة القانونية للترجي: 'الوداد طلب شهادة أحمد أحمد..'

تحدث رياض التويتي رئيس اللجنة القانونية بالترجي الرياضي التونسي في فوروم سبور اليوم الخميس 28 ماي 2020 عن جلسة محكمة التحكيم الدولية 'التاس'
التي تجمع غدا الجمعة 29 ماي الترجي والوداد المغربي، لافتا إلى أنها جلسة مرافعة لا أكثر ولا أقل، على حد تعبيره.

واستبعد بالمناسبة إمكانية إصدار أحكام في الغرض، لافتا إلى أن طعن الفريق المغربي يتعلق بالعقوبات والخطايا. وبيّن في هذا الإطار أن طعن الوداد قادر على التأثير على العقوبة لا على اللقب.

وأكد أن الجلسة سيتم تأمينها عن بعد بالنظر إلى الظروف الاستثنائية في جميع دول العالم، قائلا ' الملف شائك ومتشعب.. و'كبّة' اش يفضها.. والحكاية مش باش توفى غدوة..'

ولفت التويتي بالمناسبة إلى أن الوداد طلب شهادة رئيس الكاف أحمد أحمد، قائلا 'الوداد طلب شهادة أحمد أحمد.. ونحن جاهزون لما سيقوله..هنالك تقارير،
والملف متكون منذ سنة يعني أن هنالك ثوابت لا يستطيعون تغييرها..'

وسبق أن أعلن الموقع الرسمي لمحكمة التحكيم الرياضية (TAS) عن الموعد الرسمي للبت في استئناف نادي الوداد المغربي لقرار الاتحاد الافريقي لكرة القدم القاضي
بتأكيد انسحاب الوداد من مواجهة الترجي في اياب الدور النهائي لرابطة الابطال الافريقية التي جرت في رادس في ماي 2019.

وقد أقر الكاف باحقية الترجي بلقبه وتم إعلانه بطلا لافريقيا للمرة الرابعة في تاريخه.

واعتبر عدد من المختصين في القانون الرياضي في وقت سابق هذه الخطوة "رقصة ديكٍ مذبوح"، حيث أن كل النقاط القانونية كانت في صالح الترجي
خلال كامل أطوار التقاضي وهو ما يجعل استئناف الوداد لقرار الكاف الأخير مجرد ربح للوقت ومحاولة للتنصّل من مسؤولية الانسحاب من النهائي المذكور .

 

hamed2013

نجم المنتدى
إنضم
27 فيفري 2013
المشاركات
6.682
مستوى التفاعل
17.624
في ذكرى نهائي رادس: تقرير موريتاني يحدد مصير نزاع الترجي والوداد


تعقد محكمة التحكيم الرياضي "التاس" في الثامنة والنصف من صباح يوم غد الجمعة 29 ماي 2020 جلسة للترافع حول أحداث إيهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019 الذي جمع بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي المغربي.

وتأتي الجلسة للنظر في الطعن الذي تقدم به الوداد البيضاوي المغربي ضد القرارات التي أصدرتها لجنة التأديب التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقب إقرار انسحاب "الواك".

والمثير أن جلسة الغد تأتي بعد سنة بالضبط من المباراة الشهيرة والتي أجريت بالملعب الأولمبي برادس يوم 29 ماي 2019 وحسمها نادي باب سويقة بفضل هدف يوسف البلايلي الذي كان مرجحا بعد انسحاب الوداد ورفضه لاستكمال المباراة.

تقرير مهم

قدم مراقب المباراة الموريتاني أحمد يحيى في تقريره التكميلي معطيات مهمة كان لها دور حاسم في ترجيح كفة الترجي الرياضي للحصول على اللقب وقد يتجدد الأمر في الجلسة المنتظرة لصباح الغد.

وتحصلت "فوت 24" على نسخة من التقرير الذي تضمن تأكيدا على أن كل الأطراف كانت على علم بعدم توفر تقنية المعاينة بالفيديو "الفار" قبل 24 ساعة من المواجهة كما تم إعلام قائدي الفريقين خليل شمام من (الترجي الرياضي) وإبراهيم النقاش (الوداد البيضاوي المغربي) بالأمر.

وأكد الموريتاني أن قائدي الفريقين وافقا على خوض المباراة في غياب "الفار" شريطة أن يكون اللجوء إليه متاحا أثناء اللعب وهو ما تم فعلا أثناء احتجاجات الفريق المغربي على إلغاء هدف وليد الكرتي.

وشدد أحمد يحيى في تقريره على أن تقنيي "الفار" أوضحوا بأن اللجوء إلى التقنية غير ممكن لمعاينة شرعية الهدف الملغى من عدمه على أن يكون الأمر ممكنا في الدقائق المتبقية من المباراة وهو ما رفضه مسؤولو الوداد الذين تمسكوا بالانسحاب مقابل تسجيل قائد فريقهم لاحتراز فني.

تجاوزات

دوّن المراقب الموريتاني في تقريره عديد التجاوزات حيث أكد أن جماهير الترجي الرياضي والوداد المغربي استعملت الشماريخ بشكل مكثف وخاصة من الجانب التونسي الذي استعمل أيضا "المفرقعات الصوتية".

وشدد الموريتاني على أن الشماريخ أثرت على جودة الصورة التلفزية ما خلف احتجاج وحدة الإنتاج التلفزي كما لم يخف تأثيرها على طاقم التحكيم في الحكم على اللقطات كما هو الشأن بالنسبة للهدف المغربي الملغى بطريقة دون موجب وفقا للتقرير.

واعتبر المراقب أن تأثير الشماريخ كان واضحا على زاوية الرؤية بالنسبة للمساعد الذي ألغى الهدف مؤكدا أن تحققه من شرعية الهدف على حاسوبه تطلب منه مجهودا فما بالك بمساعد مطالب باتخاذ قرار سريع.

وعلاوة عن التجاوزات الجماهيرية من الجانبين أكد أحمد يحيى أن رئيس الترجي الرياضي حمدي المدب وجه عبارات نابية لرئيس سعيد الناصيري الذي لم يصدر عنه أي استفزاز أو رد على الشتائم مشددا على أن المدب شتم أيضا رئيس "الكاف" بحضوره.

وختم المراقب الموريتاني تقريره بالإشارة إلى أن فريق الوداد المغربي تخلف عن حضور حفل التتويج بعد انسحابه من المباراة.
 

sud2020

نجم المنتدى
إنضم
3 أوت 2018
المشاركات
2.915
مستوى التفاعل
5.083
تقرير مهم


وأكد الموريتاني أن قائدي الفريقين وافقا على خوض المباراة في غياب "الفار" شريطة أن يكون اللجوء إليه متاحا أثناء اللعب وهو ما تم فعلا أثناء احتجاجات الفريق المغربي على إلغاء هدف وليد الكرتي.

*****
كلام غير مفهوم ولا يمكن أن يكون جديا كيف من ناحية يعلمان لا وجود لفار ثم يقول انه سيقع اللجوء اليه متاحا أثناء اللعب والحال أنه لم يعمل أبدا عندما لجأوا اليه
 
أعلى