كرة قدم الذكرى 92 لتأسيس النادي الرياضي الصفاقسي

TOUNSI SAT

نجم المنتدى
إنضم
14 فيفري 2014
المشاركات
2.570
مستوى التفاعل
3.176
يقابل اليوم 28 ماي 2020 الذكرى 92 لتأسيس نادي من أعرق الاندية التونسية و هو النادي الرياضي الصفاقسي.
النادي الصفاقسي و الذي يعتبر مدرسة للعب الجميل حيث انجب العديد من المواهب الكروية على غرار ساحر الأجيال حمادي العڨربي و المرحوم محمد علي عقيد و الفنان إسكندر السويح و الظهرين حاتم الطرابلسي و على معلول.
فلنبارك للسي اس اس بكل إحترام و الرجاء من جميع الإخوة الإبتعاد على الردود الإستفزازية
 







 
التعديل الأخير:
في كلمة واحدة الي عندو موهبة و يحب ينجح و يكون مستقبلو عليه بالسي اس اس كمرحلة اولى و يكمل في اروبا من بعد .اما الي يحب الفلوس و قهوة و كرهبة و كونت معبي .اوكا يعرف الثنية وين يمشيلها !!!
 
مبروك للcss وإن شاء الله بالتوفيق في قادم المشوار...
 
يحتفل نادى الصفاقسى التونسى، اليوم الأربعاء، بمرور 92 عاما على تأسيسه تحت مسمى النادى التونسى وذلك فى 28 مايو عام 1928، ليصنع تاريخا كبيرا فى كرة القدم سواء داخل تونس أو خارجها طوال هذه الفترة ، أنه بدأت فكرة إنشاء نادى كرة قدم بمدينة صفاقس منذ 1912 تحت مسمى النادى الإسلامي ، غير أن سلطات الاحتلال الفرنسى رفضت الترخيص بإنشاء أول نادٍ إسلامى تونسى آنذاك ، مضيفة أنه فى سنة 1928 نال النادى التونسى المسمى القديم للنادى الرياضى الصفاقسى رخصة التأسيس يوم 28 مايو ليكون زهير العيادى أول رئيس له .

وأضاف الموقع أن الصفاقسى يعد أول فريق يحمل اسم تونس بمسماه القديم النادى التونسى حيث كان يلعب باللونين الأحمر الذى يرمز إلى دماء الشهداء والأخضر الذى يرمز إلى لون طبيعة تونس حتى عام 1962 حيث أصبح إسمه النادى الرياضى الصفاقسى ليحمل اللونين الأسود والأبيض .

وأشار الموقع إلى أن النادى الصفاقسى كان مصدرا لاكتشاف .

YOUM-7
 
لاكتشاف المواهب التى قدمت مسيرة من ذهب على غرار حمادى العقربي، مختار ذويب، محمد على عقيد، اسكندر السويح، سامى الطرابلسى إلى جانب العديد من الأسماء الأخرى.

ونجح الصفاقسى فى التتويج بالعديد من الألقاب الكبرى على رأسها الدورى التونسى 8 مرات، وكأس تونس 5 مرات، كما يعد صاحب الرقم القياسى فى عدد بطولات كأس الكونفيدرالية الأفريقية والتى فاز بها فى 4 مرات.

كما نجح الصفاقسى فى التتويج بلقب البطولة العربية مرتين عامى 2000 و2004، بالإضافة إلى لقب كأس شمال أفريقيا.
 
في كلمة واحدة الي عندو موهبة و يحب ينجح و يكون مستقبلو عليه بالسي اس اس كمرحلة اولى و يكمل في اروبا من بعد .اما الي يحب الفلوس و قهوة و كرهبة و كونت معبي .اوكا يعرف الثنية وين يمشيلها !!!
عالم كرة القدم ضربة حظ مع الخدمة وبعمرها ما كانت مستقبل. مافيها عيب كي م ملاعبي يكور وياخو الفلوس وكان نجح يخرج يحترف في اوروبا هذيكة هي الكرة في العالم اجمع كان عند النادي الصفاقسي. تنجم موهبة مزالت كي طرشقت وتجيها اصابة تبعدو عالميدان نهائيا ويخرج بيديه على راسة . اعطيني نسبة مائوية متاع اللاعبين الي احترفو في اوروبا مقارنة بالي لعبو في النادي ومحترفوش في اوروبا.؟. في ال 100 بش تلقى كعبة والا اقل.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
عالم كرة القدم ضربة حظ مع الخدمة وبعمرها ما كانت مستقبل. مافيها عيب كي م ملاعبي يكور وياخو الفلوس وكان نجح يخرج يحترف في اوروبا هذيكة هي الكرة في العالم اجمع كان عند النادي الصفاقسي. تنجم موهبة مزالت كي طرشقت وتجيها اصابة تبعدو عالميدان نهائيا ويخرج بيديه على راسة . اعطيني نسبة مائوية متاع اللاعبين الي احترفو في اوروبا مقارنة بالي لعبو في النادي ومحترفوش في اوروبا.؟. في ال 100 بش تلقى كعبة والا اقل. لذا كرة القدم العصرية لا تخضع لمنطق لين الخسارة.
بعد زوبا و عادل السليمي و حاتم و الجعايدي و درجة اقل عبد النور ، الملاعبية لا يحبو يخدموا و لا يقدموا و خاصة الاجور المنتفخة الي بداها سيء الذكر سي الرياحي و الي هلكت البطولة و الجمعيات الملاعبية ولاوا يرجعوا لتونس باش ي قبضوا الملاين دون لعب و لا مجهود . الي يحب يكمل و يخدم يوصل و الي داززها تكركير و وحشة تونس و العايلة يرقد في تونس خير !!!
 
أعلى