• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

قضايا المجتمع رجال تونسيون عنفوا جسديّاً ولفظياً من زوجاتهم خلال الحجر الصحي

جمعية النهوض بالرجل..
#وهفففف..
بعيدا عن العنتره و الفحولة...
كلامو صحيح خاصة في أمور النفقة و القانون التونسي تحسو يلحس للمراة تي انت كيف تعمل مشكلة في الشارع و يجي الحاكم تحسو يبدى متعاطف مع المرأة حتى لو كان هي غالطة و أنا صارتلي فازا شخصية كيف هكا.
مو يا مساوات في كل شي و الا مش لازم المرأة في تونس تفوقت على الراجل في الحقوق تي حتى كيف تعمل جريمة مثلا تتعدى في وسائل الاعلام مرور الكرام لكن كيف راجل يعمل نفس الجريمة الدنيا بكلها تقوم و تسمع كان الرجل الشرير الذئب...
تونس من الدول القلائل الي تصور المرأة كائن محلاه و ملائكي عكس الرجل انا عشت في الغرب و الشي هذا ماريتوش.
 
التعديل الأخير:
نحكيلكم حكاية واقعية

كان واحد جارنا زوجتو مقطرتلو الخل في عينيه .. يخاف منها رعب .. هو النهار كامل و هو يخدم حمال فالرحا يْحمّل الدقيق بالقنطار على ظهرو و من بعد لعشيا يروح يخدم خدمة أخرى بريكول يحفر و يبني .. و كي طيح الضلمة يزيد يخدم عساس فالليل يبات في شونطي و غدوة صباح يرجع للرحا للقنطار يحمل !! .. روبو بغل لحراثة .. و هكذا كل ما يُخلص على جميع هاذو الخدمات يروح يمد لزوجتو كل الدراهم على آخر مليم .. هذا بلا تعب القضيان و شغالات أخرين فالدار و خارج الدار .. و هكذا بالشوية بالشوية حتى رجع يوزن 32 كيلو .. و كلمة ما يقدر يقولها لزوجتو .. غير تشوف معاه يرهب و يفهم ليه ليه واش راهي باغيا و يطبق الأوامر بكل سرعة .. علاش صاريلو هكذا ؟؟ ما نعرف ؟؟ .. يقولو السيد دوريجين حْلاسة و زاد عليه السحور (راهجاتو لمرا) ... المهم ماهيش طالقاتو خلاص معولا تكمّل عليه هكذا حتى يموت و هو واقف .. متزوج بـ terminator ماش بمرا ..

ك
من بعد مدّة تحرك صاحبو لمّا شافو في ذيك الحالة و توكّل عليه و رفعلو قضية طلاق .. و هوما قدّام القاضي كيف كيف كلمة ما ينطقها قدام الخزرات نتاع زوجتو حتى أنو يتخفى ورا صاحبو .. حتى القاضي غلبو الضحك .. من بعد حكم القاضي بالطلاق .. آيّا و بعد الطلاق راح بالزرب عاود تزوّج و كأنّو متوحش لعذاب من جديد ..
 
التعديل الأخير:
الطلاق خسارة مالية كبرى للرجل نفقة ورد اعتبار وكراء وزيد معادش ينجم يعاود حياتو الطلاق للا غناء فقط ينجح
 
اش معناتها عنف ضد رجل معناتها تبدى تشلبق فيه و هو ساكت؟
 
وتزيدتقولولهم رجال يا والله حوال زمان النعجةتحصر فى الذيب
 
التعديل الأخير:
أعلى