• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي جدل واسع بعد زيارة الشيخة "هند القاسمي" لمعبد هندوسي

fahd11

نجم المنتدى
إنضم
4 جوان 2016
المشاركات
7.151
مستوى التفاعل
12.608
أثارت زيارة "الشيخة" هند القاسمي لمعبد هندوسي في الهند جدلا كبيرا على موقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر نشطاء هذه الزيارة، معتبرين أنها تروج للديانة الهندوسية.
وتداولت صفحات اجتماعية شريط فيديو لزيارة الشيخة هند وهي واحدة من العائلة الحاكمة في إمارة الشارقة، إلى معبد “سري لاكشمي نارياني” الهندوسي في الهند، حيث عبرت عن سعادتها بهذه “التجربة الروحية” المختلفة، ودعت المسلمين لزيارة المعهد في إطار التعايش بين الأديان.

وأثارت الزيارة موجة استنكار واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث دوّن الباحث الإسلامي الموريتاني، محمد المختار الشنقيطي: “هذه الأميرة الإماراتية تقول إنها ذهبت في “حج” إلى معبد بالهند، وشربت “المياه المقدسة”، وعبّرت عن “احترامها لعدد من الآلهة” في المعبد، فكانت “تجربة روحية” جيدة! وهي تنصح الجميع بأداء هذا الحج مرة في العمر! هل يقدّم سفهاء أبوظبي حجًّا بديلا للمسلمين؟”، على حد قوله.

1590598557.JPG

ودوّن ناشط يُدعى عامر الذاكر: “لا يوجد حج بديل للمسلمين ولكن من ارتد عن الاسلام أو غير المسلم يستطيع أن يحج متى شاء إلى المكان الذي يريد معبد يهودي صيني سيخي هندي. قرود شمس حجر حكام. لا يهم لكن نقول الله يهدينا ويهديهم يارب لطريق الحق والصواب”.
1590598573.JPG

وتساءل ناشط آخر: “ما الفرق بين كفار قريش وهذه المرأة، كفار فريش قالوا نعبد الله ونعبد معه الهة تقربنا له زلفى. هذه قالت انا (ما ازال) مسلمة ولكن جئت لأقدم الاحترام لعدد من الآلهة و منهم الإله ليشمي والإله شيفا، اضافة لشرب الماء المقدس. أين العلماء إللي أفتوا حرام نقول جمعة مباركة ليفتونا؟”.
1590598600.JPG

ودوّنت الناشطة مريم محمد: “الشيخة هند بنت فيصل القاسمي من الشارقة تقوم بزيارة لمعبد سري لاكشمي ناراياني الذهبي، في إطار “الصلاة المشتركة” وتوافق على التعميد الهندوسي وتشرب من “المياة المقدسة”، وتدعو المسلمين لزيارة المعبد. كارثة عظمى أن يكون دينك الإسلام ولا تعرف معنى أن تذهب إلى معبد وثني وتتعبد فيه!”.
1590598621.JPG

وأضاف الباحث العُماني أحمد محاد المعشني: “سبحان الله لا أدري كيف تذكرت قصة بني إسرائيل عندما قرأت الخبر (وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتَوْا عَلَىٰ قَوْمٍ يَعْكُفُونَ عَلَىٰ أَصْنَامٍ لَّهُمْ ۚ قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَل لَّنَا إِلَٰهًا كَمَا لَهُمْ آلِهَةٌ ۚ قَالَ إِنَّكُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ)”.
1590598640.JPG

يذكر أن أبوظبي، كانت قد افتتحت في وقت سابق أول معبد هندوسي في الخليج، حيث أثار افتتاحه جدلا واسعا، وخاصة بعدما استبدل أحد المسؤولين في الدولة البسملة بـ”يحيا الإله رام”، وهو شعار يردده الهندوس عادة.

logo.png
 
اوووووووه يا ناري ، صار هي تابعة جماعة ، تي ماهو مخاخهم يلعب فاها الجران ما تنجمش تاخو علاهم ههههههههه.
 
تي هوما اصلا جدودهم لعل يكونوا هنود، عادي يحنّوا لأصلهم كيما المصاروة تحن للفراعنة والرافضة تحن للمجوس.
 
علاش جدل واسع ؟ ربي يضيقها عليهم ان شاء الله
:redface2:
 
منعرش كفاش تنجموا تفسروها اما انا نشوفها من زاوية اخرى
انا نبخر بريحة اللحم ووقت نمشي لدار اقاربي نحشم بش نرفض الدعوة بش ما نحرجهمش واقبل بطعامهم مكرها على مضض .
هي ربما نفس الشيء جاتها دعوة بش تزور المعبد وحشمت بش ترفض خشية من ان يفسرها المضيف على انها عنصرية او ازدراء ولقات روحها لا اراديا تمثل في الدور وهزها التيار. اسئلوا مجرب :D

على كل انا ما نشوفش كفاش تنجم الحادثة هذه تزعزع ايمان المسلم. ملي كان يعبد في ربي يولي يعبد بقرة خاطرو شاف فيديو مرا مسلمة ترش في الماء ! منتصورش مسلم بمداركه العقلية ينحدر للمستوى هذا.
 
هي حررة تعبد البقر والا حتى القرودة خخخخخخخخخخخ عبارة فيلم هندي ،لقد ماتت حبيبته ،، يا الهي هيا بنا نرقص هخخخخخخخخخ ويبدوا ايغنوا في غناهم سابوتجي ااااااااااااااااااا خخخخخ
 
للي ما يعرفوش الهندوس، يعبدو في إلاه اسموا برهمة، استغفر الله، وإن إلاههم موجود في كل الأصنام وقد يتجسد في شكل حيوان وعلاش يعبدو في البقر وغيرها، ينقسم الهنود إلى طبقات طبقة العبيد السفلية وطبقات الأشراف العلوية، ويتم توارث المستويات فالمنحط يبقى منحط وولدوا يبقى منحط، والأسياد ولادهم أسياد وهكذا. عندهم مجموعة من الكتب الدينية أهمها الفيدا. حاسيلوا قوم فاسقون، وزيد تروج للفسق، متاعهم. ويكرهوا المسلمين ويقتلوا فيهم ليل صباح، أمة متواحشة أتمنى انقطاع دابرها من الأرض حاشى المسلمين منهم
 
أعلى