حملة التنصير في تونس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Aymen Ben ncib

خبير هواتف ذكية
إنضم
18 ماي 2020
المشاركات
756
مستوى التفاعل
960
قبل الكونفينمون باسبوع جاتني وحدة للحماص وقدمت روحها انها مالكوتديفوار
ودخلت ديراكت تحكيلي على المسيح و عيسى عليه السلام. و و تحتها رامة تع اوراق. و تدعو فيا لتغيير الديانة. و كي نبزتها بما تيسر مالكلام السمح هزت روحها وكملت تدور. نشوف فيها كي مشات لجاري العطار. و من ثمة للبوبلينات.
تصدمت مالمشهد الحقيقة. نحب نفهم شكون وراهم هالناس هاذم. و قداش يخلصو فيهم و لصالح شكون يخدمو. ياخي الدولة تاعنا فالحة كان في السفاسف ؟؟؟ اجنبية و تعمل في حملة تع تنصير. وماخذة راحتها بالكامل
بربي فسرولي. راو الموضوع نقعد نقعد و نتفكرو.
 
صارلي موقف مشابه مع تونسي منذ سنوات جاوبتو بشوية كلمات بهت و طار
على كل
يا تصرفات فردية و هذا صعب جدا يا جمعيات البلوط متاعنا شلة ريق الاقليات و هاك البلا بلا بلا يا سفارات و ممكن حتى تنظيمات و جمعيات تبشيرية من الخارج
كارك قلتلها سيدنا عيسى متاعنا قبلكم و لا نؤمن ان اله يقضي حاجة بشرية او يقضي عليه و يقتله بعض الرعاع الهمج الي هو اصلا خلقهم بعد ما يمرمدوه شر تمرميدة و السلام
 
تعرف صديقي أقرب إجابة تنجم تنقصلك تساؤلاتك إلي هوما باش يقولولك هذيكا تدخل في حرية التعبير أولا و حرية المعتقد ثانيا ، و أخيرا تونس دولة دينها الإسلام صحيح أما ما فماش تنصيص أو فرض إتباع الإسلام في الدستور بآمارة إلي تونس فاها يهود و مسيحيين .
 
هاو فما جمعيات في اورويا تدعو للاسلام ..
هاكم باهين .. و هاذم كخة ..

اهم قاعدة باش تفهم افكار ولا اراء و لا سلوك معين

انو تحط روحك في بلاصتو و تشوف كونو ااذا تتحط في بلاصتو بافكارك و معتقداتك شنوا موقفك منو ..


الموقف هوا متاع حرية معتقد و ضمير .. امرورها .. هكا علاش النموذج متاع الدولة العلمانية هو احسن نموذج بحيث على نفس المسافة من جميع المعتقدات و الاديان و الافكتر طالما ما فماش ماهو مخالف للقانون ..
 
التعديل الأخير:
من خلال هذه الملامح العامة للنشاط التنصيري بتونس قد يطرح البعض السؤال عن وجه الخطورة الذي يمثله، خاصة في ظل تبرير بعض العلمانيين لمثل هذه النشاطات باعتبارها تندرج في إطار حرية المعتقد بل وظهور جمعيات تدافع عن حق هؤلاء بوصفهم أقليات اختارت توجهاتها الدينية عن قناعة ولا يحق لأحد منعها أو مصادرة حقها في التعبير والدعاية
وبعيداً عن الخطاب الحقوقي المسكون بهاجس الدفاع عن الأقليات يمكن القول إن التنصير يظل عملاً موجهاً وتقف وراءه جهات نافذة لديها غايات وأهداف تتجاوز مجرد الدعوات الفردية لاعتناق المسيحية لأن الأمر لا يتعلق بأقلية مسيحية موجودة فعلاً وتتمتع بكل حقوقها الدينية والثقافية لتصبح سياسة ممنهجة لخلق أقليات غير إسلامية في بلد عُرف بتجانسه الثقافي ووحدته العقدية وتناغم هويته الحضارية وفي ظل تفشي الصراعات الطائفية في المنطقة وحالة التشظي العقائدي (في بعض بلدان المشرق العربي) وما خلفته من صراعات دموية ومن تدخل دولي لحماية الأقليات فإن التنصير يتحول من مجرد حق فردي في اعتناق العقيدة التي تناسب الشخص إلى رغبة فعلية في تلويث المشهد الديني التونسي خاصة في ظل الحملات الأخرى التي تقودها مجموعات موالية لإيران من أجل نشر التشيع وضرب الوحدة المذهبية التي طالما تميزت بها تونس وبلدان المغرب العربي عموماً.
إن التنصير ظاهرة تتجاوز مجرد اعتناق بعض الأفراد لدين مختلف وإنما هو يخضع لإستراتيجية كاملة وضع أسسها خبراء في مجالات مختلفة من أجل اختراق المجتمعات العربية الإسلامية، وهذا ليس من قبيل المؤامرة الخفية وإنما يتم في وضح النهار من خلال مؤسسات وقنوات إعلامية وخيرية وتعليمية، ومنذ أن حل المبشر الفرنسي الشهير الكاردينال «لافيجري» ليضع أسس كاتدرائية تونس سنة 1884 إلى اليوم يبدو أن لا شيء تغير في السياسات الاستعمارية حيث يلعب التبشير دور القوة الناعمة في اختراق المجتمعات المسلمة وضرب هويتها

logo (1).png
 
عقيدة النصرانية جاءت لتصحح انحرافات اليهود و يعيد دعوة الانبياء و الرسل منذ نوح عليه السلام افسدها اليهود لانها كانت خطرا لمصالحهم و خاصة بطرس الرسول الذي ادخل عادات الوثنيين عليها من تثليث و يوم العبادة الوثني الاحد بدل السبت و التجسيم و الكذب و تحريف الانجيل كما فعلوا في التوراة . و لم تفلح المجامع المسكونية في حل مشاكل في عقيدتهم بل زاد الطين بلة و افترق المثلثون انفسهم مللا و نحلا الى عدة طوائف و كذلك البروستانت الذين يتجاوز 300 كنيسة في الغرب بينما واجه رافضوا الوهية المسيح الاقلية الاضطهاد و العنف و النفي .
 
من المستحيل تلقى في منتدى فرنسي الماني ياباني امريكي برازيلي هندي... موضوع يقول فيه واحد كنت في الشارع ولا في المغازة... ياخي جاني واحد يدعوني للبوذية ولا للهندوسية ولا للاسلام... ويعبر على استغرابو ودهشتو واستنكارو واستغرابو وتنديدو... في قلب هايد بارك في انقليتيرا تنجم تدعو لأي ديانة... امشي بحذا برج ايفل وبرا احكي مع اللي تحب (بكل لطف بطبيعة) على اي دين... برا دق الديار في امريكا وقوللهم أنا تابع الكنسية الفلانية ولا الدين الفلاني وجيتك باش نشرحك العقيدة متاعنا (أغلبيتهم ما يحبوش اسلوب الدقان على البيبان أما كان ما عينهمش باش يقولولك سامحني مانيش مهتم)... علاش أحنا عندنا حساسية من أي انسان يجي يدعو لعقيدة مختلفة؟ كاينو دينا في خطر وولادنا ينجمو يضعفو ويبدلو دينهم وثمة مؤامرة... وثمة أعداء... وثمة اطراف... والاسلام في خطر.

راني مانيش نحكي هكة على خاطر ضد الاسلام أما من منطلق حضاري راهو في العالم كامل (تقريبا) أي انسان صاحب أي عقيدة ما فيها باس كيف يشرح للناس عقيدتو وكان ما عينهمش يطلبو منو بكل لطف باش يمشي على روحو ولا يغادر ولا يبعد عليهم. الاسلام دين قوي في العالم كان يجي واحد يقل لك هاو ثمة المسيحية ولاالهندوسية ولا البوذية ولا الزرادشتية... ونوليو خايفين على الاسلام ونتصورو ثمة مؤامرة كبيرة لتنصير المجتمع بكل بساطة باش نعطيو فكرة خايبة على الاسلام واصلا الواحد يولي يتساءل ياخي لها الدرجة الدين الاسلامي ضعيف في قلوب المواطنين باش كي يجي واحد يدعوك للمسيحية تبدل دينك؟ يعني تتصور كان نخليو المنصرين في تونس يدعيو الناس للمسيحية ثمة برشا توانسة باش يبدلو دينهم؟ لا عاد هككا يعني ثمة مشكلة بالحق ويولي اللي في قلوب الناس موش دين أما غلاف رقيق شفاف لين :yes: فيه ريحة الدين موش دين صحيح وصلب وعن اقتناع واختيار كيما من المفروض.
 
Reload
خير ما كتب حول الموضوع في السنوات 15 الماضية

 
:besmellah2:


يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ (32) هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ (33) ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۗ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَىٰ عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَىٰ بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ ۖ هَٰذَا مَا كَنَزْتُمْ لِأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35)

قرآن كريم
 
هاو فما جمعيات في اورويا تدعو للاسلام ..
هاكم باهين .. و هاذم كخة ..

اهم قاعدة باش تفهم افكار ولا اراء و لا سلوك معين

انو تحط روحك في بلاصتو و تشوف كونو ااذا تتحط في بلاصتو بافكارك و معتقداتك شنوا موقفك منو ..


الموقف هوا متاع حرية معتقد و ضمير .. امرورها .. هكا علاش النموذج متاع الدولة العلمانية هو احسن نموذج بحيث على نفس المسافة من جميع المعتقدات و الاديان و الافكتر طالما ما فماش ماهو مخالف للقانون ..
سيب عليك يا حوسي من تقمص دور الحقوقجي مع جرعة كبيرة من الدياثة في ديننا.
"ان الدين عند الله الاسلام" و هذه فسروها مشايخ المنتدى عدة مرات
اوروبا اللي تحكي عليها هي اروبا قبل 2014

انو تجي تعمل دعوة في بلد مسلم او تونسي يمشي يعمل دعوة في دولة ديانتها الرسمية الكاثوليكية كيما ايطاليا: فذلك اهانة للشعوب المحلية.
اتنجم تعمل دعوة لدى عبدة الشمس و القمر، لدى الشيوعيين الملاحدة الصينينين.
اما مع الديانات السماوية: تطييح قدر و ما يجيش.
و اللي حاجتو بمعلومة هاوينها الانترنات تفرغ و تعبي.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى