• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي علماء يزعمون : حليب الصراصير قد يكون "الغذاء الفائق" الجديد

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.269
مستوى التفاعل
481.169
علماء يزعمون : حليب الصراصير قد يكون "الغذاء الفائق" الجديد
1590742406037.png


يعتقد باحثون أن بلورة بروتينية موجودة في أمعاء الصراصير، أكثر من 4 أضعاف القيمة الغذائية مثل حليب البقر، يمكن أن تكون المفتاح لتغذية التعداد المتزايد من البشر في المستقبل.

وعلى الرغم من أن معظم الصراصير لا تنتج الحليب في الواقع، إلا أن Diploptera punctate ثبت أنه يضخ نوعا من "الحليب" يحتوي على بلورات البروتين لإطعام صغاره.

وما أثار إعجاب الباحثين هو حقيقة أن واحدة من هذه البلورات البروتينية تحتوي على أكثر من 3 أضعاف كمية الطاقة الموجودة في كمية مكافئة من حليب الجاموس (وهي أيضا أعلى في السعرات الحرارية من حليب البقر العادي).

ومن الواضح أن حلب الصراصير ليس الخيار الأكثر جدوى، لذا قرر فريق دولي من العلماء يرأسه باحثون من معهد بيولوجيا الخلايا الجذعية والطب التجديدي في الهند، سلسلة الجينات المسؤولة عن إنتاج بلورات بروتين الحليب، لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم نسخها بطريقة أو بأخرى في المختبر.

وقال سانشاري بانرجي، أحد أعضاء الفريق، في مقابلة مع صحيفة "تايمز الهندية"، إن "البلورات تشبه الطعام الكامل - فهي تحتوي على البروتينات والدهون والسكريات. وإذا نظرت إلى تسلسل البروتين، فإنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية".

ومع هضم البروتين في الحليب، تطلق البلورة المزيد من البروتين بمعدل مكافئ لمواصلة الهضم.

ومن المهم الإشارة إلى أن مصدر البروتين الكثيف هذا لن يكون بالتأكيد لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، وربما ليس مطلوبا حتى بالنسبة لمعظم الأنظمة الغذائية الغربية.

ولكن بالنسبة لأولئك الذين يكافحون للحصول على كمية السعرات الحرارية المطلوبة يوميا، قد تكون هذه طريقة سريعة وسهلة للحصول على السعرات الحرارية والمواد المغذية.

والآن، يأمل الباحثون في الحصول على الخميرة لإنتاج البلورة بكميات أكبر بكثير، ما يجعلها أكثر كفاءة بقليل من استخراج البلورات من أحشاء الصرصور.

ونُشرت الدراسة في IUCrJ، مجلة الاتحاد الدولي لعلم البلورات.




المصدر: ساينس ألرت
 
أضعاف كمية الطاقة الموجودة في كمية مكافئة من حليب الجاموس

هنا بيت القصيد. حتى لو انو كلامهم على القيمة الغذائية صحيح فانو الجانب الكمي مهم و تكلفة الانتاج كيفكيف
 
حليب الخنافس و ريgوتا ذبان على قريب
 
العلماء يفكروا في حلول لتغذية الاجيال القادمة عندما تتناقص الاغذية ....موضوع الحشرات دوما يطرح كحل بديل ...لانها مخزن كبير متاع برتويين .....
لكن بالنسبة لنا كمسلمين اكل الحشرات حرام ....و هاكم شفتوا اكل الثعابين و الخفافيش وين وصلنا ......
 
بروتيين حي نيي..
 
حليب الزرزومية انفع
 
حليب الصراصير مع حليب الخفافيش نحطوهم في الخلاط و نجربوهم على هؤلاء العلماء
زعمة الصرصار يطيح كم من لتر في اليوم
 
مازاتش حاجة أخرى ؟
زيدو ثبتووا بلكش شربة القراد فيها منافع وإحنا مافيبالناش
 
أعلى