نقاش النادي الافريقي

© El houssi

عضو
عضو قيم
إنضم
11 مارس 2020
المشاركات
296
مستوى التفاعل
974
تراكمات متاع اخطاء طيلة سنين .. سوء تسيير و رعونة .. جرائد متاع المصطلحات الي تضم معجم سوء التصرف و ما تكفيش باش توصف الوضعية الي وصلها النادي ..

باه الوضعية واضحة للعيان .. ملاعبية موش خالصة و خطايا و ديون متراكمة ..

سياسة الهروب للأمام ماعندها وين توصل فقط توخر في الكارثة .. و الايام الصعيبة جاينها ..

علاش ما يتمش بيع اللاعبين لأندية خلجية و مستعدة تدفع .. تصعيد فريق النخبة .. تاخو ملاعبية جدد بنطاق الاعارة + احقية الشراء اخر الموسم .. تحديد سقف الأجور ووضع ميزانية واضحة من أول الموسم مش ممكن تتعداها بحيث مستحيل نفقاتك تفوت مداخيلك ..

لهل الدرجة صعيبة ..

علاش نوصلو لكونو ملاعبية تفسخ عقودها فقط لأنو ما خلصش ثلاث اشهر و ما تربح منو شي .. تزيد تجيك خطية في دفع بقية الاموال الموجودة في عقدو زيد تخسر قيمة الملاعبي لو بعتو ..

مثال : مختار بلخيثر فسخ عقدو .. لا يزي باش تخلصو في بقية فلوسو و زيد تقريبا خاسر 450 الف يورو القيمة متاعو لو انك لقيت فيه عقد ..

كي هي وضعية كارثية حاول تنقذ ما يمكن انقاذو و عاود ابني من جديد .. على قنطرة صحيحة ..

بيع الي تقدر .. خلص الديون و نظف .. طلع الصغار جيب ملاعبية اعارة و الي يصلح فيهم صححلو اخر العام .. طيح في سقف الاجور ..

فماش حل سحري اخر ..




نسيت .. الجماعة باش تجيب المنخرطين ياخذو 50 دينار و يباتو في وتيل في الزهراء و ينخبو الكارثة الجديد .. و هاوكا النادي كيف العادة تحت يد السياسين يلعبو بيه كسما يحبو و يشتهاو ...

الحلول .. اصغر محب للنادي يعرفها بقى .. ما يحبوش يصلحو ..

انستو ..
 
حال الافريقي اليوم لا يحتمل حلولا ترقيعية. هذه المرة إما أن تكون الحلول جذرية وهيكلية وإلا فعلى الغالية السلام.. مشكلة الجمعية منذ مدة في الهيئات المتعافبة عليها.. الفقر وسوء التصرف والرعونة أمور أدت إلى تراكم المشاكل واحتدادها.. هذه المرة نكون أو لا نكون كفانا تلفيقا وترقيعا.
 
احسن حل هو إلغاء فرع كرة القدم لأن ما فماش رجال قادرة على إنقاذ النادي و في ظل الازمات المادية في الدولة لن يتجرء اي رجل أعمال على الالتفات لنادي غارق في الديون و الفساد.. نتفرغو لكرة اليد و السلة و السباحة و تبقى الإفريقي الاسطورة... ارحم من انا نشوفوها في حالة اتعس كيف البقلاوة او الاولمبي للنقل..
 
للتوضيح

تعارك الشاهد و الرياحي جات في راس لفريقي

لفريقي ضحية العرك السياسي القذر

و جاء سئ الذكر اليونسي كمل على مرمتها
 
أغلبية اللي موجودين توه وإلا اللي يتقدمو، ما يحبوش وما ينجموش يصلحو، على خاطر مصالحهم الشخصية قبل مصلحة الجمعية...
يلزمنا جيل جديد والفلوس تكون موجودة.
 
أغلبية اللي موجودين توه وإلا اللي يتقدمو، ما يحبوش وما ينجموش يصلحو، على خاطر مصالحهم الشخصية قبل مصلحة الجمعية...
يلزمنا جيل جديد والفلوس تكون موجودة.




ايجا للحومة الاخرى


و اعطيني رايك في الكابتير
 
نفس النقاش يتعاود برشا مرات. ونزيدو نعاودو للمرة الألف ونقولو الافريقي راهي ماعادش جمعيّة وانتهى أمرها وكل واحد مازال مهتم بيها ويتبّع في أخبارها أكيد مش عايش في تونش وماهوش عارف آش قاعد يصير. الافريقي القرار مش في يدو وانما في أيادي خارجية مختلفة لها مصلحة كبرى باش الفريق ينهار ويبقى في الحاله هذي. والجهات هذي ديما تسعى باش تحط على راس الفريقي الشخصية الي ماعندها حتى كفاءة وماعندها حتى حلول. مع احترامي لكل الفرق في تونس أضعف فريق في الدرجة الثانية أفضل بكثير من الافريقي من جميع النواحي. الحل واضح وصريح هو رئيس جديد عندو المال باش ينقذ الفريق. اذا جاء رئيس جديد وعندو المال وحب يترأس الفريق حتى حد ماهو باش يخليه والكل باش يخلوه يهرب قبل ما يبدأ.
 
أعلى