• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني Tunisie – Anouar Maârouf laisse tomber la Tunisair

syfy

نجم المنتدى
إنضم
10 ديسمبر 2018
المشاركات
5.539
مستوى التفاعل
5.688
Le ministre des transports, Anouar Maârouf, a annoncé, à un média qatari, que l’Etat tunisien n’avancera aucun millime à la compagnie aérienne nationale, Tunisair, pour l’aider à sortir de sa crise financière.

Il a expliqué que la compagnie devra compter sur ses propres ressources pour reprendre ses activités, en annulant les vols qui ne sont pas rentables au profit de ceux qui le sont, ou en annulant, par exemple l’achat de cinq appareils, et de récupérer les sommes payées comme avance à cette acquisition, pour renflouer ses finances.
Maârouf a ajouté que l’Etat ne peut pas avancer de l’argent à une compagnie en difficulté financière et qui sera, probablement, dans l’incapacité de rembourser ces sommes.


.tunisienumerique.com
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
وهو المطلوب فلن يستقيم حال الشركة الا عندما تعالج مشاكلها من داخلها لا من دعم الدولة

لا لالقاء كل الحمل على ازمة كورونا ... الخلل من الداخل منذ سنوات
 
هيه عادي جدا تحبوا تفسدوا وتتشنفخوا بأموال الشركة عاملين 50 ممثل تجاري للشركة في فرنسا واحدها من غير منحكو على بقية الفساد وتحبو الدولة تغطيلكم مصاريف الفساد متاعكم؟
 
On verra s'il dit vrai et s'il peut appliquer ce qu'il dit!!! J'en doute fort bien qu'il a raison dans son diagnostic!!!! :hi2: L'UGTT ne permettra pas cela et tous le secteur du transport sera solidaire :satelite:!!!!
 
Les dessous de la table et la corruption disent d'autres choses. L'assistance au sol opérée actuellement par TunisAir sera délivrée aux Turcs et les quataris
prendront part au capital de la compagnie
 
قال الأحد 31 ماي ، وزير النقل أنور معروف أن على شركة الخطوط التونسية اعادة تسيير رحلاتها بالاعتماد على مواردها الذاتية، مؤكدا أن الحكومة لن تمنح أي دعم مالي للشركة.

واضاف أنور معروف في حوار لصحيفة العربي الجديد “لا يمكنها المخاطرة بتقديم دعم لمؤسسة في وضع صعب قد تعجز مستقبلاً عن استعادته”.
وتابع معروف” الخطوط التونسية قادرة بإمكاناتها الذاتية على استعادة النشاط عبر خطة تجارية جديدة تعتمد على الخطوط الأكثر ربحية، وربما إلغاء خطوط غير مربحة إلى جانب الاعتماد على أسطولها الحالي وإلغاء أو تأجيل صفقة شراء 5 طائرات جديدة كانت مبرمجة، واستعادة الأموال التي تم دفعها كمبالغ مقدمة في إطار هذه الصفقة لتحسين الأرصدة المالية للشركة”.

وابرز معروف في رده عما اذا كانت الخطوط التونسية قد تلقت عروضا من مساهمين أجانب يرغبون في شراء حصصها ، ان “كورونا أعادت خلط أوراق كل شركات الطيران، وحالياً لا توجد أي عروض رسمية في هذا الخصوص”.
يذكر أن الرئيس المدير العام للخطوط التونسية الياس المنكبي صرح منذ ايام منذ بأن استئناف النشاط يتطلب توفير دعم يقدر بـ100 مليون دينار.
 
آحسن حلول مع المافيات هذي الحلول الراديكالية متاع تحب تخدمو تلقي حلول معقولة لروحك اخدم ماكانش سكر الحانوت
موش ضربة ضربتين منGز في حجر الدولة الفاشلة قال شنية عاونوني ولا ماعادش نطير !!! ما تطيرش بنك بحذانا هانا مGيلين الناس الكل
 
أعلى