• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر عالمي موضوع موحدّ لأخبار الولايات المتحدة الامريكية

Puskas

نجم المنتدى
إنضم
10 أفريل 2015
المشاركات
2.084
مستوى التفاعل
2.544
الوضع في امريكا

14.jpg
 

sad life

عضو مميز
إنضم
30 جانفي 2020
المشاركات
740
مستوى التفاعل
487
ترامب يوضح حقيقة "المخبأ السري"
l قبل 25 دقيقة
ترامب أمام البيت الأبيض

ترامب أمام البيت الأبيض
وكالات - أبوظبي
أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب أنه لم ينقل إلى المخبأ السري الموجود في البيت الأبيض، خلال التظاهرات التي اندلعت أمام بواباته الخارجية، مشيرا أنه توجه إلى المكان لمجرد تفقده.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن جهاز الحماية الرئاسي نقل ترامب إلى الملجأ مساء الجمعة، خلال تظاهرة أمام البيت الأبيض. إلا أن ترامب أكد لإذاعة فوكس نيوز "إنها معلومات خاطئة".

وأضاف ترامب: "كان ذلك خلال النهار"، موضحا أنه توجه إلى المكان "مرتين أو ثلاث مرات" خلال الأيام الماضية، لكن في كل مرة من أجل "تفقد المكان".

وأوضح "لقد توجهت معي مجموعة من الأشخاص".

وأكدت وسائل إعلام أميركية نقلا عن مصادر مطلعة أن ترامب وزوجته ميلانيا وابنه بارون نقلوا إلى المخبأ السري الموجود في الجناح الشرقي في البيت الأبيض ومكثوا حوالى ساعة في الملجأ المخصص لحماية الرئيس وأفراد أسرته عند الأزمات كالحروب والهجمات الارهابيه
وأثارت أنباء نقل ترامب إلى الملجأ موجة استهزاء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي ويبدو أنها ساهمت في قراره التوجه الاثنين سيرا لزيارة كنيسة متضررة من أعمال عنف.

جدير بالذكر أن نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني نقل إلى هذا الملجأ الآمن بعد اعتداءات 11 سبتمبر 2001
 

sad life

عضو مميز
إنضم
30 جانفي 2020
المشاركات
740
مستوى التفاعل
487
البابا فرنسيس يندد بالعنصرية والعنف في أميركا
l قبل 2 ساعة
البابا فرنسيس يتحدث في الفاتيكان.

البابا فرنسيس يتحدث في الفاتيكان.
وكالات - أبوظبي
خرج البابا فرنسيس عن صمته، الأربعاء، حيال الاضطرابات التي تشهدها الولايات المتحدة، قائلا إنه لا يمكن لأحد "أن يغض الطرف عن العنصرية والإقصاء"، لكنه ندد بالعنف بوصفه "تدميرا ذاتيا، وهزيمة ذاتية".

ودعا البابا، الذي خصص الجزء الذي يلقيه بالإنجليزية من حديثه الأسبوعي للوضع في الولايات المتحدة، أن تتحقق المصالحة الوطنية والسلام.
ووصف مقتل جورج فلويد، الأميركي من أصل إفريقي الذي قضى اختناقا لدى توقيفه من قبل الشرطة في منيابوليس، بأنه مأساوي، قائلا إنه يصلي من أجله، ومن أجل جميع من لاقوا حتفهم
نتيجة "لخطيئة العنصرية"
واعتبر البابا فرنسيس أن أي شكل من أشكال العنصرية "غير مقبول"، منددا في الوقت نفسه بأعمال العنف خلال التظاهرات التي تلت مقتل فلويد.
وأشار إلى أنه "لا مكسب" من ردود الفعل العنيفة التي جرت في الأيام الماضية في الولايات المتحدة ضمن الاحتجاجات على عنف الشرطة الأميركية
 
  • Haha
التفاعلات: Ezio

kingsat33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
8.755
مستوى التفاعل
12.579
احتجاجات أمريكا: وزير الدفاع يرفض نشر الجيش

احتجاجات أمريكا: وزير الدفاع يرفض نشر الجيش

الشارع المغاربي: أكد وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الاربعاء 3 جوان 2020 معارضته استخدام “قانون الانتفاضة” الذي يسمح للجيش النظامي بأداء واجبات إنفاذ القانون.
وجاء كلام إسبر خلال ندوة صحفية بمقر وزارة الدفاع الأمريكية في وقت تشهد البلاد احتجاجات على خلفية مقتل مواطن اسود يدعى جورج فلويد على يد شرطي مضيفا انه” لا يدعم فكرة تفعيل قانون الانتفاضة.
وأضاف إسبر : “أعتقد أن الحرس الوطني هو الخيار المناسب تماما لدعم السلطات المدنية وقوات إنفاذ القانون في مثل هذه الظروف” متابعا :”باعتباري جنديا سابقا وأحد أفراد الحرس الوطني، وليس فقط وزير الدفاع، أرى أن خيار استخدام الجيش لإنفاذ القانون يجب أن يكون الملاذ الأخير في المواقف الأكثر صعوبة… لسنا أمام أحد تلك المواقف …لا أدعم تفعيل قانون الانتفاضة”.
ودعا إسبر الأمريكيين لالتزام السلمية في احتجاجاتهم التي تعم عددا من الولايات مؤكدا حماية الجيش لحقوق المواطنين
 

kingsat33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
8.755
مستوى التفاعل
12.579
مشيرا لتحريضه على العنف العنصري.. ”سناب شات” يوقف الترويج لمنشورات ترامب

توقف تطبيق “سناب تشات” للتواصل الاجتماعي الأربعاء عن دعم ما ينشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يحرّض على “العنف العنصري”.

وأفاد التطبيق لوكالة فرانس برس:” لا نروّج حاليا للمضمون الصادر عن الرئيس على منصة +ديسكافر+” التابعة لـ”سناب تشات” والموجهة للشباب.

وأضاف:” لن ندعم الأصوات التي تحرّض على العنف العنصري واللامساواة عبر الترويج لها مجانا على +ديسكافر+”.

يذكر أن الولايات المتحدة تشهد إضطرابات داخلية بسبب مقتل أمريكي من أصل أفريقي علي يد شرطي

الصدى
 

mongic

كبير مشرفي منتدى الأخبار
طاقم الإدارة
إنضم
1 سبتمبر 2015
المشاركات
17.800
مستوى التفاعل
48.542
ترجمات - أبوظبي
قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، إنه لا يعتقد أنه سيحتاج إلى الاستعانة بقوات الجيش للتصدي للاحتجاجات التي أشعلها مقتل رجل من أصول أفريقية أعزل في مدينة منيابولس على يد الشرطة أثناء اعتقاله.

وعند سؤاله خلال مقابلة أجرتها معه شبكةسي.إن.إن عن احتمال توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى قال إيليسونواصل جمع الأدلة وإذا حصلنا على دليل يدعم ذلك فسوف نضعه أمام هيئة محلفين. سنقدم ذلك. طرحنا حاليا أقصى حد ممكن من التهم الأخلاقي

وأوضح ترامب في مقابلة مع تلفزيون نيوزماكس ردا على سؤال عما إذا كان سيرسل الجيش إلى أي مدن بعد الاحتجاجات، التي شابها العنف في بعض الأحيان بسبب مقتل جورج فلويد "لا أعتقد أننا سنضطر لذلك".
كان الرئيس الأميركي قد قال في السابق إنه قد يستعين بقوات الجيش في الولايات التي تخفق في كبح الاحتجاجات العنيفة.
 
أعلى