• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

خبر وطني وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر

Romdani.a

عضو مميزّ بالمنتدى العام
إنضم
27 سبتمبر 2019
المشاركات
4.030
مستوى التفاعل
9.491
دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية مستعملي الشبكات المعلوماتية وموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إلى مزيد اليقظة والحذر، وذلك نتيجة لوجود حملة تصيد Phishing جديدة بصدد الإنتشار عبر مضامين ورسائل مريبة ودعوات صداقة مشبوهة وفيها إنتحال لشخصية بعض المشتركين يقوم القراصنة بنشرها وإرسالها على موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك.



ويهدف القراصنة من خلال حملة التصيد الحالية إلى سرقة المعطيات الخاصة للمشتركين والتي تتمثل خاصة في عناوين وكلمات العبور المستعملة على شبكة فايسبوك بهدف اختراق الحسابات وانتحال شخصية أكبر عدد ممكن من المشتركين.



وللتوضيح، فإن المضامين والرسائل الزائفة والمريبة التي يتم نشرها وتبادلها تحتوي على روابط مشبوهة تحث المتلقي على الدخول إليها ويزعم القراصنة أنها روابط تضم تحيينات جديدة لخدمة Messenger تمكن من الحصول على خصائص حديثة. والحال أنها تهدف إلى سرقة المعطيات الخاصة للملتقى وقرصنة حسابه.



ودعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى حذف هذه الرسائل في حال تلقيها وإلى اجتناب الدخول إلى الروابط المشبوهة المرافقة لها وخاصة إلى عدم الإدلاء بالمعطيات الخاصة والتثبت من مصداقية دعوات الصداقة التي يتم تلقيها.

Mosaique Fm
 
صحة نوم "السلامة المعلوماتية" مئات الملايين من الصفحات مقرصنة ولا تنتظر إلا فرائسها كالعنكبوت بعدما خاط شبكته ينتظر فريسته. الحدث يتغير و النتيجة واحدة. وليكن فى علم الجميع أن كل حملة صيد... ناجحة حتما و دائما و أبدا.
 
مع انتشار الهواتف الذكية إلي مستعمليها للأسف أغلبهم موش أذكياء يكثر ضحايا phishing !!!
 
أعلى