فوائد الخردل

قاسم ابولارا

عضو جديد
إنضم
6 جوان 2020
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
lemon-vinaigrette-with-thyme-picture-id938546490

ما هو الخردل ومن اين يستخرج وما هي فوائده للشعر :
يتم استخراج زيت الخردل من بذور نبات الخردل. لديها استخدامات الطهي وكذلك العلاجية. إليك بعض الحقائق السريعة حول زيت الخردل والاسم العلمي: Brassica juncea
ما هي مواصفات الخردل وما هي الشجرة التي يستخرج منه

اللون: أصفر غامق (محمر)
الرائحة: قوي
المذاق: نكهة لاذعة وحادة
نقطة الدخان: 480 درجة فهرنهايت / 250 درجة مئوية
عملية الاستخراج: تستخرج من بذور الخردل وتنقى بالتقطير
كيف يصنع زيت الخردل: هناك طريقتان لصنع زيت الخردل: بالضغط والطحن.
الطريقة الأولى هي الضغط على بذور الخردل للحصول على زيت نباتي. الطريقة الثانية هي طحن البذور وخلطها بالماء ثم استخراج الزيت بالتقطير. ينتج عن ذلك زيت الخردل الذي يحتوي على نسبة أقل من الدهون.

تاريخ الخردل وما هو مصدر زيت الخردل :
· يستخدم زيت الخردل بشكل شائع في دول مثل الهند وروما واليونان منذ آلاف السنين.
· تم زراعة الخردل لأول مرة في الهند حوالي 3000 قبل الميلاد.
· أول استخداماتها المعروفة كانت طبية - استخدم أبقراط بذور الخردل لإعداد بعض الأدوية.
· أضاف الرومان بذور الخردل إلى نبيذهم واستخدمها العالم اليوناني فيثاغورس كعلاج طبيعي لسعات العقرب.
· بصرف النظر عن الاستخدامات الطبية ، تم استخدام زيت الخردل من قبل نساء شمال الهند للطهي منذ عقود.


ما هي العناصر الغذائية في زيت الخردل:
يتميز زيت الخردل بتفوقه على الزيوت الأخرى نظرًا للنسبة المثلى لأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية ومحتوى الدهون المشبعة المنخفض حيث تحتوي على حوالي 60٪ من الدهون الأحادية غير المشبعة (MUFA) ، و 21٪ من الدهون المتعددة غير المشبعة ، و 12٪ من الدهون المشبعة. تعتبر هذه الأحماض الدهنية "دهون جيدة" لأنها لا تتراكم على جدران الشرايينو يمكن أن يعزى مذاقه اللاذع والحاد إلى مركب يسمى أليل إيزوسيوسيانات. كما يحتوي على جلوكوزينولات لها خصائص مضادة للميكروباتو لا يحتوي زيت الخردل على الكربوهيدرات والألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن. كونه مصدرًا نباتيًا ، يحتوي زيت الخردل على حمض ألفا لينولينيك ، وهو حمض أوميغا 3 الدهني الأساسي. تحتوي ملعقة صغيرة من زيت الخردل على حوالي 0.8 جرام من حمض أوميغا 3 الدهني.
ما هي الفوائد الصحية لزيت الخردل؟
الفوائد الصحية لزيت الخردل متعددة. من المعروف أنه يعالج الأمراض والمشاكل المتعلقة بالقلب والجلد والمفاصل والعضلات وأكثر من ذلك بكثير. فيما يلي بعض الفوائد المعروفة لهذا الزيت العجيب.
يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان.

تشير الأبحاث إلى أن زيت الخردل له خصائص قوية في مكافحة السرطان. يحتوي على كميات وفيرة من حمض اللينولينيك ، والذي عند تحويله إلى حمض أوميغا 3 الدهني ، يساعد على منع سرطانات المعدة والقولون وتثبت دراسة أجرتها جامعة ساوث داكوتا نفس الشيءحيث اختبروا فعالية زيت الخردل والذرة والسمك على الفئران المصابة بسرطان القولون. تم العثور على زيت الخردل ليكون أكثر فعالية في الوقاية من سرطان القولون من زيت السمك .
له فوائد قوية بالنسبة لقلب الانسان.
حيث يحتوي زيت الخردل على كميات غنية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة و بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 الدهنية حيث تقلل هذه الدهون الجيدة من خطر الإصابة بمرض القلب الإقفاري بنسبة 50٪

يُعرف زيت الخردل المخصب أيضًا بآثار نقص الكوليسترول (خفض الكوليسترول) ونقص الدهون (تخفيض الدهون بالاضافة الى إنه يقلل من مستويات الكوليسترول الضار ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم ، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يعتبر زيت الخردل منبه طبيعي.

زيت الخردل منبه طبيعي قوي جدًا حيث يحسن الهضم والشهية عن طريق تحفيز العصارة الهضمية والصفراء في الكبد والطحال حيث عندما يتم تدليكه في الجلد ، فإنه يحفز أيضًا نظام الدورة الدموية والغدد العرقية. وهذا يضمن تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم وتضخم مسام الجلد من خلال التعرق وتؤدي هذه القدرة الخارقة لزيت الخردل إلى انخفاض درجة حرارة الجسم وإزالة السموم من الجسم.
يحفز الإحساس في العضلات.

هل تشعر بالخدر في عضلاتك ، ما عليك سوى تدليك بعض زيت الخردل على المنطقة المصابة ، وستبدأ ببطء في اكتساب بعض الإحساس في عضلاتك.
يخفف البرد والسعال.


بسبب طبيعته اللاذعة ، تم استخدام زيت الخردل لعلاج البرد والسعال منذ عقود.يحتوي على خاصية التسخين التي تزيل الازدحام في الجهاز التنفسي. يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع الثوم وتدليكه على الصدر والظهر وهناك طريقة أخرى لاستخدام زيت الخردل لإزالة البرد والسعال هي استخدام العلاج بالبخارحيثأضف بذور الكراوية وبعض الملاعق من زيت الخردل إلى قدر من الماء المغلي واستنشق البخارحيث هذا يزيل تراكم البلغم في الجهاز التنفسي.
يخفف آلام المفاصل والتهاب المفاصل .

يعمل تدليك زيت الخردل بانتظام على الجلد بشكل جيد بشكل مذهل في علاج آلام المفاصل والتهاب المفاصل عن طريق زيادة تدفق الدم والدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.يحتوي زيت الخردل أيضًا على كميات كبيرة من أحماض أوميجا -3 الدهنية التي تعمل كمضاد للالتهابات لتخفيف تصلب المفاصل والألم المرتبط بالتهاب المفاصل
يحسن عمل الأعضاء

إن التدليك الذي يتم باستخدام زيت الخردل ينعش الجسم ويحسن أداء أعضائك عن طريق زيادة الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم.
يعد تدليك زيت الخردل لحديثي الولادة ممارسة شائعة جدًا في العديد من البلدان. أظهرت الدراسات أن الأسباب الشائعة لاستخدام زيت الخردل للتدليك هي تعزيز القوة والحفاظ على الصحة وتوفير الدفء للجسم .
له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ومضادة للالتهابات

من المعروف أن زيت الخردل يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات.
تعزى خصائصه المضادة للالتهابات إلى وجود السيلينيوم ، مما يقلل من الألم والتورم ، وبالتالي تخفيف آلام المفاصل. هذه الخاصية المضادة للالتهابات لزيت الخردل تجد أيضًا استخدامه في صياغة ديكلوفيناك ، وهو دواء مضاد للالتهابات .
وقد أظهرت الدراسات الحديثة أن المستحلبات الدقيقة التي تحتوي على زيت الخردل تعمل كمضادات للبكتيريا ضد الإشريكية القولونية
يمنع الجلوكوزينولات الموجود في زيت الخردل نمو البكتيريا غير المرغوب فيها والميكروبات الأخرى.
يحتوي زيت الخردل أيضًا على خصائص قوية مضادة للفطريات يمكنها علاج الطفح الجلدي والالتهابات التي تسببها الفطريات. أجريت دراسة على تلف خبز الجاودار (عن طريق الفطريات) عن طريق تعريضه لزيوت مختلفة. أثبت زيت الخردل أنه الأكثر فاعلية ، نظرًا لوجود مركب يسمى .
مفيد للربو


الربو مرض ليس له علاج دائم. ولكن يمكن إدارة أعراضه وآثاره وتقليله بشكل كبير باستخدام زيت الخردل. من المعروف أن هذا هو العلاج الأكثر أمانًا وفعالية لعلاج آثار الربو قومي بتدليك زيت الخردل على صدرك لزيادة تدفق الهواء إلى الرئتين أثناء نوبة الربو. أو يمكنك عمل مزيج من ملعقة كبيرة من زيت الخردل مع ملعقة صغيرة من الكافور وفركها على صدرك.
طارد ممتاز للحشرات

هل أنت قلق من لدغات البعوض أو الحشرات عندما تذهب إلى الخارج؟ ضع بعض زيت الخردل على بشرتك وستبقى الحشرات بعيدة عنك.
تم تقييم خاصية زيت الخردل في دراسة أجريت في آسام ، الهند. تم تقييم الخواص الطاردة لزيوت الخردل وجوز الهند ضد بعوض الزاعجة البيضاء. كان زيت الخردل فعالاً للغاية في توفير الحماية لفترة أطول مقارنة بزيت جوز الهند

يبيض الأسنان ويعالج مشاكل الأسنان

لماذا تنفق الكثير من المال على شرائط تبييض الأسنان أو العلاجات الكيميائية لتبييض أسنانك عندما يمكنك استخدام زيت الخردل ، قم بصنع عجينة من ½ ملعقة صغيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من الملح. افركي هذا المزيج على أسنانك ولثتك مرتين يوميًا لتعزيز صحة الأسنان وتوفير الراحة من التهاب اللثة والتهاب اللثة .
يعزز وظيفة الدماغ

من المعروف أن التركيز العالي للأحماض الدهنية الموجودة في زيت الخردل يعزز وظائف المخ ويساعد على علاج الاكتئاب. ويقال أيضا أنها تعزز الذاكرة وتحسن الوظائف المعرفية في الدماغ.
يعزز الصحة العامة

يمكن استخدام زيت الخردل كمقوي صحي لتعزيز الصحة العامة والعافية للجسم. يوفر فوائد لكامل الجسم ، سواء تم استهلاكه أو استخدامه خارجياً.
والآن ، دعنا نكتشف كيفية استخدام هذا الزيت للحصول على بشرة أجمل.هل لها فوائد للبشرة كذلك؟ هل زيت الخردل جيد للشعر؟
نعم إنه كذلك. يضمن زيت الخردل نمو الشعر ويمنع تساقط الشعر ويقلل من الشيب وأكثر من ذلك بكثير. علاوة على ذلك ، يمكن لخليط من زيت الخردل وخثارة اللبن أن يعمل معجزات للشعر. تابع القراءة لمعرفة المزيد.
قومي بتدليك الشعر المنتظم يحافظ على تغذية فروة الرأس. يحفز زيت الخردل نمو الشعر عن طريق زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. يحتوي على البروتين ، وهو مكون رئيسي للشعر ، وأحماض أوميجا 3 الدهنية - وكلاهما يغذي شعرك ويشجع على نمو الشعر.
الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لهذا الزيت تمنع تساقط الشعر وتضمن نمو صحي للشعر.
استخدام هذا الزيت لنمو الشعر سهل للغاية. دلكي القليل من الزيت على شعرك وفروة رأسك. غطي شعرك بغطاء دش لحوالي 3 ساعات وشامبو ورطب شعرك كالمعتاد. بعد استخدامات قليلة ، سترى نتائج مرئية.

بالطبع إنها كذلك! يمكن أن يمنحك الاستخدام المنتظم لزيت الخردل بشرة متوهجة وصحية. تابع القراءة لمعرفة فوائدها بالتفصيل.
من خصائص زيت الخردل انهيزيل السمرة والبقع الداكنة ومن اجل ذلك قومي بتدليك زيت الخردل على وجهك بانتظام يمكن أن يقلل بشكل كبير من السمرة والبقع الداكنة وتصبغ الجلد.واصنعي معجونًا من زيت الخردل بدقيق الحمص وملعقة صغيرة من اللبن وبعض قطرات من عصير الليمون. ضع هذا على الوجه والرقبة. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. افعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا لبضعة أشهر وستلاحظ نتائج ممتازة.
يخفف لون البشرة

زيت الخردل غني بالفيتامينات A و B المعقدة و E - وكلها تعزز البشرة المضادة للشيخوخة وصحية.للبشرة الشابة ، امزجي أجزاء متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند. دلكي هذا الخليط على بشرتك كل ليلة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بغسول لطيف للوجه.وإذا كنت تستخدمه بانتظام ، ستلاحظ أن لون بشرتك يصبح أفتح. كما أنه يقلل من علامات الشيخوخة عن طريق تأخير ظهور التجاعيد.
واقية من الشمس الطبيعية

لا داعي للقلق بشأن الخروج في الشمس أو شراء واقيات الشمس باهظة الثمن طالما لديك زيت الخردل في المنزل ،قم بتدليك كمية صغيرة من هذا الزيت العجيب على بشرتك قبل الخروج في الهواء الطلق. إن الكمية العالية من فيتامين E في هذا الزيت تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والسموم البيئية.وتذكر عدم استخدام كميات كبيرة من هذا الزيت على بشرتك لأن الزيت الزائد يجذب الغبار والتلوث.
يعالج الطفح الجلدي والالتهابات

وكما ذكرنا سابقًا ، يحتوي زيت الخردل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ، مما يساعده على درء الالتهابات وعلاج الطفح الجلدي والحساسية. كما يمنع الجفاف والحكة.
له تأثيرات مضادة للشيخوخة

زيت الخردل رائع في تعزيز مكافحة الشيخوخة. تمثل الكمية الزائدة من فيتامين E الموجودة فيه انخفاضًا كبيرًا في التجاعيد وعلامات أخرى لشيخوخة الجلد عند الاستخدام المنتظم.
يمنع الشيب المبكر

زيت الخردل مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على منع الشيب المبكر للشعر عند الاستخدام المنتظم ويمكنك استخدام هذا قبل الذهاب إلى الفراش. ضعي زيت الخردل على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.
التخلص من القشرة وحكة فروة الرأس

الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للفطريات لزيت الخردل تضمن فروة رأس صحية وخالية من القشرة والحكة واخلطي كميات متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند ودلكيه على الشعر. غطي شعرك بمنشفة واتركيه لمدة ساعتين. يغسل بشامبو معتدل. افعل ذلك عدة مرات في الأسبوع وشاهد قشرة الرأس تختفي ببطء.

مصدر المقاله
 
أعلى