نتائج متباينة للعرب في تصفيات المونديال وأفريقيا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏11 أكتوبر 2008.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      11-10-2008 22:40
    :ahlan:


    تأهل المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى الدور الثالث والأخير من التصفيات المزدوجة لكأسي أفريقيا والعالم 2010 رغم اكتفائه، مساء اليوم السبت بمونروفيا، بالتعادل سلبيا(0-0)مع مستضيفه منتخب ليبيريا في لقاء لحساب الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني .ويدين المنتخب الجزائري كسبه لتأشيرة التأهل إلى منتخب غامبيا الذي تمكن من تعديل النتيجة في المباراة الثانية لنفس المجموعة في الدقيقة ال86(1-1)مما سمح للجزائر بتصدر المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط أمام السيغال وغامبيا ( تسع نقاط) وليبيريا(ثلاث نقاط)
    وكان الشوط الأول من المباراة قد عرف تكافؤ في اللعب وتسجيل بعض المحاولات الهجومية من المنتخبين، وضيع منها الفريق الجزائري فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة ال16 لما تردد لاعب وسط الميدان، لعموري جيدات، في القذف قبل أن يسدد الكرة خارج الإطار. وبالمقابل فان المرحلة الثانية من اللقاء، شهدت سيطرة شبه مطلقة من التشكيلة الجزائرية ولكن دون تجسيد على غرار صايفي الذي ضيع لوحده ثلاث فرص سانحة للتسجيل. ولم يحضر الجمهور إلا للقطة خطيرة واحدة من جانب الفريق المحلي لما تكمن شريف عبد السلام من إبعاد كرة كانت متجهة نحو حارس المنتخب الوطني، ياسين قواوي.

    وعبر مدرب المنتخب الجزائري، رابح سعدان ، عقب نهاية مباراة عن ارتياحه الكبير لنجاح فريقه في انجاز المهمة، لكنه رفض التعليق عن حظوظه في التأهل إلى الدورتين النهائيتين لكأس أمم أفر يقيا ومونديال لعام 2010، وقال " يجب انتظار عملية القرعة قبل التحدث عن الحظوظ"

    وستجري قرعة الدور الثالث من التصفيات المزدوجة يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري بمدينة زيوريخ السويسرية حيث سيتم تقسيم المنتخبات إلى خمس مجموعات بأربع فرق ، وسيتأهل صاحب المركز الأول إلى مونديال جنوب إفريقيا فيما يتأهل الأول والثاني والثالث إلى كأس أمم أفريقيا بانغولا.

    ليبيا تخسر امام الجابون في تصفيات كأس العالم


    أحرز زيتا مبانانجوي هدفا متأخرا ليمنح منتخب بلاده الجابون فوزا ثمينا على ليبيا بهدف دون مقابل اليوم السبت باستاد عمر بونجو في ليبرفيل ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010.

    وبات منتخب الجابون على أعتاب التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات ضمن أفضل ثمانية فرق تحتل المركز الثاني بعد أن تقدم للمركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة ليتفوق بفارق الأهداف على المنتخب الليبي الذي يملك الرصيد نفسه.

    وتبددت امال منتخب ليبيا في المضي قدما نحو المرحلة النهائية بالتصفيات بعد تراجعه للمركز الثالث.

    وضمن منتخب غانا صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة ايضا لكنه يتفوق بفارق الأهداف على الجابون وليبيا بعد فوزه على ليسوتو 3-صفر في مباراة أخرى أقيمت اليوم في سيكوندي.

    وسجل مبانانجوي هدف الجابون الوحيد قبل ست دقائق من نهاية الوقت الاصلي للقاء من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء فشل سامي عبود حارس مرمى ليبيا في منعها من أن تسكن شباكه.

    :tunis:
     
    1 person likes this.
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      12-10-2008 01:49
    شكرا أخي..........
    مبروك للجزائر و حظ سعيد للمنتخب الليبي...
    للاسف عدم ترشح المنتخب الليبي مع المدرب التونسي القدير فوزي البنزرتي......
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...