اتصالات تونس تفتح بوتيك افتراضي Echop لاقتناء منتوجاتها

Déduction : Les responsables de Tunisie Télécom font exprès de mettre en difficulté l'opérateur national historique. Site internet sans produits à vendre.
 
لسبب او لآخر اتصالات تونس ما تحبش تصرف و ما تحبش تخدم خدمة نظيفة و غياب الدافع لتحسين خدماتها. يمكن بسبب عدم وجود المنافسة الكافية و احتاكرها لكامل البنية التحتية تقريبا أو بسبب غياب الرؤيا الإستباقية و التخطيط السليم او بسبب الفساد الإداري ...
عديد الدول وصلت الى تغطية FTTH GPON تفوق 80 % فقط عبر استغلال البنية التحتية الموجودة أصلا لتمرير الخيوط النحاسية و خدمات xDSL. الفيبر واصل لكل خزاين MSAN و في تقنية GPON كل فيبر جاي من سنترال ONT يعطيك ديبي 2.5 جيقابيت و تحط عليه 64 زبون و حتى 128 زبون من غير مشاكل. تبقى اشكالية تمرير الالياف من خزائن التوزيع في الشارع الى الزبائن يلزمها شويا خدمة متاع جبدان فيبر في الانفاق المخصصة سابقا لتمرير الخيوط النحاسية. بالنسبة للبلايص الي ما تتوفرش فيها شبكة نحاسية ارضية يلزم شويا خدمة و حفران كياسات باش يعدو الفيبر و هذا موش حاجة جديدة و تعمل فيه sonede و onas كل يوم.
في الدول الي تحترم المواطنين متاعها و حقهم في التمتع بخدمات اتصال راقية ، استغلت هاته الدول انخفاض تكلفة الربط بالالياف البصرية بفضل تقنية GPON و قامت باشغال تهيئة بنية تحتية واسعة النطاق و ايصال الفيبر الى كل التجمعات السكنية و جميع نقاط الربط على الرصيف بحيث اصبح اي محل سكنى مؤهل لهاته الخدمة لتوفر العدد الكافي من الالياف الجاهزة للربط . و عند طلب الزبون للخدمة تبقى عملية الربط مقتصرة فقط على تمرير الفيبر من علبة التوزيع الأرضية أو على واجهة المباني الى داخل محل السكنى لمسافة بضع أمتار و بكلفة شبه منعدمة . و للعلم فان ثمن المتر الواحد من الفيبر monomode المخصص للربط النهائي للزبائن هو اقل بكثير من ثمن متر الخيط النحاسي الهوائي أو الارضي المخصص لربط الزبائن بتقنية xDSL للإرتفاع المتزايد في ثمن معدن النحاس في السنوات الاخيرة.
 
التعديل الأخير:
أعلى