Club Africain

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hassen85, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2008.

  1. hassen85

    hassen85 عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏20 أوت 2008
    المشاركات:
    14
    الإعجابات المتلقاة:
    3
      12-10-2008 03:11
    خوفا من تأثرهم بالابتعاد عن الملاعب
    مباراة ودية ضد الأولمبي الباجي للاعبين غير المؤهلين قاريا


    مثلما كان منتظرا برمج المدرب عبد الحق بن شيخة مباراة ودية يوم الأربعاء القادم ستجمع النادي الإفريقي بالأولمبي الباجي في باجة. وفي الواقع فمن المنتظر أن يشرك المدرب بن شيخة خلال هذه المقابلة اللاعبين الذين تغيوا خلال المدة الأخيرة عن الأجواء الرسمية بما أن مجموعة من العناصر تخلفت عن المقابلات الأخيرة بسبب عدم تأهلها على الصعيد القاري على غرار الطوغولي تشالا والمسعدي والنصايبي وماهر عامر وحمدي الورهاني وعناصر أخرى مثل صابر بن رجب. المباراة ستنطلق على الساعة الثالثة وللإشارة فإن الأولمبي الباجي الذي سبق له اللعب هذا الموسم ضد النادي الإفريقي في الجولة الثانية من البطولة (1-1) سيركن للراحة الأسبوع المقبل بما أن مقابلته ضد النجم الساحلي تم تأجيلها ليوم الأربعاء المقبل بما أن النجم ملتزم قاريا. كما لا يستبعد أن تشارك بعض العناصر من الفريق الأساسي الذي ينوي بن شيخة التعويل عليه في صفاقس باعتبار حاجة البعض لعدد كبير من المقابلات لاستعادة اللياقة البدنية.


    مباراة ضد الأهلي في الحديقة «أ»
    أما المباراة الودية الأولى التي برمجها المدرب عبد الحق بن شيخة فستكون غدا في مركب الفريق وستجمعه بالأهلي القطري الذي يوجد في تونس منذ أيام والذي يشرف عليه المدرب مراد محجوب. هذه المقابلة ستنطلق في الساعة الرابعة اللاعبون والمؤهلون قاريا للمشاركة ضد النادي الصفاقسي سيكونون مبدئيا في الموعد.

    السعيدي في هولندا
    تعاقد اللاعب كريم السعيدي رسميا مع النادي الإفريقي حتى جوان 2010 ومبدئيا فإن الإفريقي قام بصفقة مهمة جدا لأنه ضمن حضور لاعب متمرس وصاحب خبرة والانتداب الذي قام به سيكون له تأثير كبير خلال المرحلة القادمة لحاجة الافريقي لقيمة ثابتة رغم وجود بعض العناصر الممتازة. السعيدي لن يشرع في التمارين خلال هذه المدة بما أنه سيعود اليوم الى هولندا لجلب بعض أدباشه ومتعلقاته في فينورد والاستقرار بعد ذلك بشكل نهائي في تونس العاصمة ومباشرة التمارين مع الفريق بشكل طبيعي.

    ...ولهذا لا يمكنه المشاركة
    السعيدي لن يتمكن من اللعب مع الإفريقي قبل فتح سوق الانتقالات الشتوية لعديد الاعتبارات القانونية. فرغم أن قانون الفيفا يتيح للاعب الحر التعاقد مع أي فريق فإن ذلك يتم في البطولات الأوروبية، أما في القانون التونسي فإن السعيدي لا يمكنه اللعب مع النادي الإفريقي طالما أنه لم يتعاقد مع الإفريقي بعد 30 يوما من غلق سوق الانتقالات في تونس.

    ألكسيس يريد من الجامعة ان تتدخل
    اللاعب ألكسيس مازال مصدوما من قرار إيقافه من قبل الاتحاد الدولي وهو ما يتجلى من خلال تصريحاته لصحف كاميرونية فإنه يطالب الجامعة الكاميرونية بالتدخل ومساندته في محنته لدعم التعقيب الذي قام به النادي الإفريقي خاصة وأن العقوبة ستحرمه من اللعب مع منتخب بلاده. ألكسيس كان ثائرا على تصرفات فريق الاتحاد الليبي الذي لم يراع مصلحته وتعامل معه بسوء نية مثلما قال. لكنه اعترف كذلك بأنه لم يلتزم ببنود العقد ومدته لأن الفريق الليبي لم يلتزم ببعض الشروط التي اتفق عليها الطرفان في البداية.



     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...