الانتحار

رد بالك تخسر دينك و دنياك .
الواحد يرج لربى و يتوب و إذا عاود غلط يتوب.
باب التوبة لا يغلق طالما لم يغرغر الإنسان و لم تطلع الشمس من المغرب مازال عندك فرصة لا تفقد الأمل فقط عد و إنظم إلى قوافل العائدين.
تحبشى تكلم ربى أدع الله و الله لا يضييعك.
تحبشى ربى يكلكمك أقرا القرآن و الله فيه شفاء للمؤمنين.
أعمل صحبة صالحة علق قلبك بالمساجد.
أعمل صدقة صوم....
إياك و طرق الشيطان و هذا المستنقع.
لا باس عليك مادام حكيت هنا عندك الإرادة باش تتغيير و القادم خير إن شاء الله.
 
على حسب كلامك مشكلتك لا تتعلق بادمان الاباحية وحدها لانه المعدل الي تحكي عليه يعتبر عند الاطباء حالة متوسطة من الادمان و تعالج بسهولة و ربما دون ادوية لانها لا تسبب كل هذه المشاكل و حتى الاعراض الانسحابية الي تحكي عليها تبقى ايام و تتعدى موش اشهر لذلك اعتقد ثمة تفاصيل اخرى لم تذكرها اولا حسب رايك قداش العدد الذي تضعه لنفسك حول مدى خطورة هذه الاعراض و تاثيرها على حياتك من 1الى 10 اخطر؟. ثانيا كيف علاقتك بعائلتك، هل تشتغل ام بطال، منين تصرف، قداش عمرك، تعرضتش لصدمات قاسية في الماضي، اشنية روتينك اليومي في الحياة، هل تدخن ام لا، هل تمارس العادة السرية، هل تعيش في عزلة، كيف هي علاقتك بربك، هل تصلي ام لا؟؟، ....اتصور انه الاجابة على هذه الاسئلة ستساعدك في ايجاد حلول و الخروج من هذه الازمة بسلام و بالنسبة للطبيب الي مشيتلو اذا كان اكتفى باعطائك الدواء و لم يستفسر عن روتينك اليومي و حياتك فقم بتغييره و شوف اخصائي نفسي آخر يعاونك و الالاف غيرك يمرون بمثل حالتك و يعدوها لاباس و بالعكس يصبحون اقوى و عندهم قدرة قوية على الوساوس

على كل حالة كبداية جرب على الاقل اسبوع تمشى في العشية بالباهي او العب رياضة متعبة مع تناول وجبات غذائية صحية (مثلا نظام نباتي مع سمك او تن) مع المحافظة على الصلاة في وقتها و ابقى فترة للشمس او مكان مضيء و اعمل قهيوة مع الاصدقاء و في الليل قبل العاشرة ليلا ابتعد عن الهاتف و جميع الاجهزة و ان شاء الله توا تتحسن حالتك و في نفس الوقت شوف طبيب ثقة يعاونك على التخلص من هذه الادوية و تلك الاعراض
 
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29)
( ولا تقتلوا أنفسكم ) قال أبو عبيدة : أي لا تهلكوها ، كما قال : " ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة " ( البقرة - 195 ) ، وقيل : لا تقتلوا أنفسكم بأكل المال بالباطل .
وقيل : أراد به قتل المسلم نفسه ، أخبرنا عبد الوهاب بن محمد الخطيب ، أنا عبد العزيز بن أحمد الخلال ، أنا أبو العباس الأصم ، أنا الربيع ، أنا الشافعي ، أنا ابن عيينة ، عن أيوب ، عن أبي قلابة عن ثابت بن الضحاك أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة " .
حدثنا أبو الفضل زياد بن محمد الحنفي ، أخبرنا أبو معاذ عبد الرحمن المزني ، أنا أبو إسحاق إبراهيم بن حماد القاضي ، أنا أبو موسى الزمن ، أنا وهب بن جرير ، أخبرنا أبي ، قال سمعت الحسن : أخبرنا جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " خرج برجل فيمن كان قبلكم أراب فجزع منه ، فأخرج سكينا فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات " فقال الله عز وجل : بادرني عبدي بنفسه فحرمت عليه الجنة "
 
أحسن حل في هذه الحالة ممارسة الرياضة وتجنب العزلة.
 
حكايتك ناقصة مفهاش تفاصيل حياتك اليومية ومذكرتش اسباب القلق الي عندك ...ممكن نجم نقلك حاول عيش على طبيعتك وكون مقتنع بذاتك باش تفهم ذاتك اكثر وتقدر تعرف مشاكلك.... وأخرج مال entourage متاعك ابعد شوية وجدد حياتك اليومية ودخل أنشطة جديدة كيما الرياضة و طبعا من غير متنسى الالتزام بالجانب الديني... ووحدة وحدة توت تتحسن ونصيحة مهما يصيرلك وحتى ثما طيحة يلزمك تكون شادد في بصيص الامل يعني خليك متفاءل وسبق الخير والشدة راي متدومش مدة وتزول
 
يا اخي هذا ليس ادمانا كما انه لا يوجد شيء اسمه الوسواس القهري الجنسي فالتفكير في الجنس غريزة بشرية و ليست وسواسا انت عندك عقدة ذنب حادة هذا مرضك و ليس الادمان و لا الوسواس القهريو لا الاكتئاب و لا غيره فعليك بالمبادرة الى التوبة و ملازمة الصلاة في المساجد و قراءة القرآن و قيام الليل و التضرع الى الله في السجود ان يشفيك و ان يصرف عنك الامراض و ايضا قراءة الكتب الدينية و خاصة ايات و احاديث الرجاء و رحمة الله عندك ايضا الرياضة المنتظمة كالمشي يوميا لمدة ساعة او ساعتين او الجري يوميا او السباحة يوميا في البحر و الغذاء الصحي الخالي من الدسم و من القهوة و التدخين ستجد نفسك شفيت بلا طبيب و لا دواء صدقني هذا دواؤك داوم على ما قلته شهرا و تفكرني
 
In my opinion, you should see your doctor again. Your life is very valuable. You may not understand this because you are depressed. But your parents, siblings need you. Talk to a trusted person. Do not keep all of your problems inside your head. It makes you more uncomfortable.
 
أعلى