أهمية اللعب في الطفولة المبكرة

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة cortex, بتاريخ ‏12 أكتوبر 2008.

  1. cortex

    cortex كبير مراقبي منتدى الأخبار الطبيّة والصحيّة الحديثة طاقم الإدارة

    إنضم إلينا في:
    ‏11 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    6.981
    الإعجابات المتلقاة:
    5.044
      12-10-2008 09:38
    أهمية اللعب في الطفولة المبكرة

    يلعب اللعب دورا هاما في تطوير المهارات الضرورية للطفل. هذه المقالة ستعطيك نظرة إلى أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة.

    اللعب نشاط مطلوب بشدّة في الطفولة المبكرة. لَربما صادفت طفلا يلعب ويستمتع بما يقوم به. على أية حال، هناك أكثر من مجرد ما تراه العين. والسبب هو أنّ "اللعب" يشكل كتل بناء مهارات الطفل الثقافية. يجِب أن يدرك الآباء بأنّه خلال اللعب، يطوّر الطفل المهارات الاجتماعية، ومهارات حلّ المشاكل، والمهارات الشخصية أيضاً.



    يجب أن يتأكد الآباء من أن أطفالهم يلعبون مع أطفال آخرين. وهذا هام لأنه يساعد في التنمية العاطفيةِ و الاجتماعية وأيضاً في تعلم المهاراتِ مثل المفاوضات. عند اللعب مع أطفال من نفس المجموعة العمرية يتعلم الطفل دروس في المشاركة أيضا. لذا يمكننا القول بأن اللعب جزء هام من عملية التعليم.



    يولد الطفل مع موهبةِ فطرية وحافز لتَعلم الأشياءِ الجديدة من خلال الاستكشافِ. على سبيل المثال، عندما يبدأ الطفل بالمشي، فهو لا يحب أن يحمل . فهو يصر على المشي. ومع نمو الطفل، يجب على الوالدين غرس مهارات جديدةَ وتعلمها أيضاً / أشياء يمكن تعلمها من خلال اللعب.


    [​IMG]

    أهمية اللعب في مرحلة الطفولة المبكرة:

    اللعب مهم في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد الطفل على الاستعداد للمدرسةِ. الانشغال في النشاطات الترفيهية تساعد الطفل على الاستعداد للتربِية الاجتماعية ومهارات اللغة. عندما يشغل الطفل نفسه في نشاطات اللعب الشخصية في البيت، فذلك يساعده على تطوير مهارات الاستماع والتفكير. هناك العديد من النشاطات الحسّية التي تعلم الطفل مهارات الفهم والتَعلم من خلال اللمسِ والبصر والصوت.



    اللعب هام في مرحلة الطفولة المبكرة لأنها تساعد في التطوير الطبيعي للطفل. السمنة مشكلة شائعة بين أطفال اليوم. بينما تشجيع الأطفال على اللعب في الهواء الطلقِ يساعد في منع سمنة الطفولة.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...