• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اجتماعه الدوري برئاسة راشد الغنوشي

KINGSAT 33

نجم المنتدى
إنضم
25 أوت 2013
المشاركات
37.994
مستوى التفاعل
92.741
عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي،

FB_IMG_1592265676457.jpg


وقد خصصه لمتابعة الوضع العام الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد وجهود الحكومة ومختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين في تجاوز تداعيات الحجر الصحّي؛ وبعد التداول اكد المكتب التنفيذي على :

1-اعتزازه الكبير بالذكرى التاسعة والثلاثين للإعلان عن تأسيس الحركة، وتقديره للدور الإيجابي والمميز‎ الذي لعبته الحركة في اثراء الحياة السياسيّة بالبلاد ومراكمة المكاسب الديمقراطية، وترحمه على شهداء الحركة وتحيّته لكل الفئات والاجيال التي ناضلت في صلبها.

2- دعوته كل مؤسسات الدولة والأطراف السياسية والكتل النيابيّة الى مضاعفة الجهود لتيسير الحوار والرفع من نسق التشاور تحقيقا للمصالح العليا للبلاد وتغليبها على ما سواها من اعتبارات.

3- تثمينه للجهد الحكومي في محاصرة وباء الكورونا بما جعل بلادنا في طليعة البلدان التي نجحت في التصدي لجائحة كورونا، وهو مكسب ادبي ومعنوي يشمل كل التونسيين ويعزز مكانة بلادنا على الصعيد الدولي.

4- دعوته لكتلة الحركة النيابيّة الى التشاور مع بقية الكتل، لتسريع التوافق على انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

5- انشغاله لارتفاع وتيرة التوترات الاجتماعية على خلفية الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، والمخاطر الكبيرة التي تهدد مواطن التشغيل وتدهور المقدرة الشرائية والتأخر الكبير في الالتحاق بسوق الشغل، وتنامي خطاب التحريض ضد رجال الأعمال وشيطنة الرأسمال الوطني، الامر الذي يدعو الحكومة الى المثابرة على إدارة الحوار بين جميع الأطراف السياسية والمنظمات الوطنية وتوسيع الحزام السياسي الداعم للحكومة للنجاح في وضع برنامج إنقاذ اقتصادي واجتماعي.


#نهضة_تونس
 
3- تثمينه للجهد الحكومي في محاصرة وباء الكورونا بما جعل بلادنا في طليعة البلدان التي نجحت في التصدي لجائحة كورونا، وهو مكسب ادبي ومعنوي يشمل كل التونسيين ويعزز مكانة بلادنا على الصعيد الدولي.


قيس سعيد عاجز باش يقول شكرا لعبد اللطيف المكي ! ممكن يفكر في تكريم نصاف بن علية أما مالقاش حيلة يتخلص بيها من المكي!!

غريب رئيس حنين على علاء الشابي و موش قادر يشكر وزارة صحة أشاد بمجهوداتها كل العالم!
 
أعلى